الدوري الألماني

أُسود دورتموند تفترس فولفسبورج وتفتتح مشوارها بشكل مميز

علي ياسر صادق

حقق فريق بروسيا دورتموند فوزا مستحقا على مضيفه فولفسبورج بثلاثية نظيفة في إفتتاحية الدوري الألماني بالجوله الأولي من البوندسليجا.

دخل فريق دورتموند اللقاء الأول له فى الدوري تحت قيادة مدربه الجديد “بيتر بوش” وعينه علي الثلاث نقاط لتكون هذه بداية مميزه لهم.

ورغم غياب عدد كبير من النجوم أبرزهم “ماركو رويس ، أندريه شورليه ، عثمان ديمبلى ، وجيريرو بالإضافة إلى فيجل المصاب ، إستطاع “بوش” أن يكون توليفة جيده من اللاعبين بقيادة المهاجم المخضرم بيير أوباميانج والعائد من الإصابة ماريو جوتزه.

دخل دورتموند​ اللقاء بضغط عالي واداء مقنع فبعد سيطرة دامت لمدة وصلت إلى20 دقيقه ، عندها قام الدولي الألماني ماريو جوتزه بتمريره حريريه للاعب الشاب كريستيان بوليستش الذي وقع علي الهدف الأول له ولفريقه فى الدقيقة 22 من أحداث الشوط الأول.

فتح الهدف شهية الضيوف ، فلم تمر سوي أربع دقائق فقط حتي عزز دورتموند الهدف بثاني عن طريق المدافع المتألق مارك بارترا فى الدقيقة 27 ، من تصويبه مخادعة سكنت الشباك لتكون النتيجة 2/0.

إنتهي الشوط الأول بهذه النتيجة مع إهدار العديد من الفرص لدورتموند ، وظهور أصحاب الأرض بأداء مخيب علي امل العودة فى الشوط الثانى من اللقاء.

بدأ الشوط الثاني علي نفس المنوال ودورتموند هو الأخطر والأمتع، وعند الدقيقة 60 أحرز اوباميانج الهدف الثالث ، ليعلن أن فريقه متفوق في كل شئ ، وأنهم ينوون هذا الموسم علي تحقيق نتيجه إيجابية ومنافسة على اللقب.

يذكر أن بايرن ميونيخ حقق الفوز فى لقاء امس علي نظيرة باير ليفركوزن ويحقق اول ثلاث نقاط له هذا الموسم.

السابق
تعرف علي موعد مباراتي الأهلي والترجي بدوري أبطال إفريقيا
التالي
خيسي يجرّع ارسنال اولى خساراته في البريمر ليج وليفربول يفوز بشق الانفس

اترك تعليقاً