الدوري الإنجليزي

إنتهى كل شئ قبل أن يبدأ، لاعب أرسنال يعتزل ‘وطنيًا’..

لوران كوسيلني و أوليفييه جيرو

كتب.. سامح عرفات

لوران كوسيلني و أوليفييه جيرو
لوران كوسيلني و أوليفييه جيرو

أعلن لوران كوسيلني مدافع أرسنال -صاحب الـ32 عامًا- إعتزاله الدولي بنهاية كأس العالم 2018 و التي ستقام بحلول يونيو القادم على الأراضي الروسيه، بعد ست سنوات بقميص منتخب فرنسا.

 

بعد 4 سنوات من احترافه مع نادي ‘تور’ بالدرجة الثالثة الفرنسي، شارك لوران كوسيلني أساسيًا في مركز قلب دفاع “الديوك” ضد “الماتادور” الإسباني في ربع نهائي أمم أوروبا 2012، إلى جانب عادل رامي، وذلك بعد أيقاف فيليبي ميكسيس مدافع ميلان -وقتها-.

 

حيث حظي اللاعب البالغ من العمر 26 عاما بصعود صاروخي في الفترة التالية، إذ إنضم إلى لوريان في صيف 2009 ثم فجأةً إلى أرسنال الإنجليزي بعد سنة أمضاها في دوري الدرجه الاولى الفرنسي.

 

بعد بداية مهتزة في “البريميرليج”، بما فيها بطاقة حمراء في أول مباراة لاعبها أساسيًا ضد ليفربول، أصبح من أبرز المدافعين في الدوري الإنجليزي و عنصرًا أساسيًا فى تشكيل منتخب فرنسا.

 

و خاض كوسيلني 23 مباراه بقميص الديوك، بدأت من أول مباراه له عندما خرج المنتخب الفرنسي من ربع نهائي يورو 2012، ثم خروج من ربع نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل و أخيرًا خسارة يورو 2016 فى نهائي البطوله ضد المنتخب البرتغالي، ثم سيلعب كأس العالم القادمه و التي ستكون نهاية مسيرة مدافع أرسنال الصلب.

السابق
المطارق يختار خليفة سلافان بيليتش، و لكن لا حياه لمن تنادي..
التالي
سنغالي و خاله ليبيري، على ديا أكبر خدعه فى تاريخ البريميرليج

اترك تعليقاً