الدوري الإنجليزي

ابراموڤيتش يعلن عرض تشيلسي للبيع عقب تهديدات البرلمان

أعلن الروسي رومان ابراموڤيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي عن رغبته في بيع ناديه الإنجليزي عقب تهديدات البرلمان الإنجليزي بالعقوبات لإبراموڤيتش بعد هجوم روسيا عسكريًا على أوكرانيا.

 

و برغم إنكار الملياردير الروسي الشديد للمزاعم عن امتلاكه لعلاقة قوية مع الكرملين فقد أعلن كريس براين عضو البرلمان الإنجليزي في إحدى جلسات البرلمان عن عثوره على وثائق تعود إلى عام ٢٠١٩ تُفيد بمشاركة أبراموڤيتش في التمويل غير المشروع لـ”أنشطة مؤذية”.

 

و بإستمرار إتهامات البرلمان و السياسيين الإنجليز لإبراموڤيتش و مطالبتهم بتوقيع عقوبات عليه و منعه من ملكية نادي إنجليزي أعلن إبراموڤيتش مساء الأربعاء عن عرض تشيلسي للبيع.

 

كما أعلن الملياردير الروسي عن حذفه لجميع القروض التي أعطاها لتشيلسي منذ توليه منصبه كمالك النادي في عام ٢٠٠٣ و التي تقدر قيمتها بـ ١.٥١٤ مليار جنيه إسترليني حيث أن الأمر لم يكن متعلقًا بالأموال مع تشيلسي بل بشغفه و حبه لذلك الفريق حسبما وصف الملياردير الروسي.

 

و صرح ابراموڤيتش عبر الموقع الرسمي للنادي “أود أن أتطرق إلى التكهنات في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية عن ملكيتي لنادي تشيلسي ، كما أشرت سابقًا فأنا دائمًا ما اخذ مصلحة تشيلسي في الإعتبار قبل إتخاذي لأي قرار”.

و أكمل “و حاليًا قررت بيع النادي ، حيث أرى أن هذا القرار الأفضل للنادي و مشجعيه و موظفيه بالإضافة لرعاة و شركاء النادي”.

 

و قد قرر إبراموڤيتش التبرع بصافي الربح من بيع النادي اللندني إلى منظمة خيرية تكون مسئولة عن دعم ضحايا الحرب في أوكرانيا سواء في الدعم الفوري للإحتياجات الضرورية أو في مساعدة السكان الأوكرانيين على التعافي في مرحلة ما بعد الحرب.

 

و قد كان أشترى الملياردير الروسي ذو الـ ٥٥ عامًا نادي تشيلسي في عام ٢٠٠٣ في فترة شديدة النجاح من تاريخ تشيلسي شهدت فوز البلوز بـ ١٩ بطولة كبرى منها ٥ ألقاب دوري إنجليزي و فاز الفريق اللندني بالثلاثية القارية بعد فوز الفريق بدوري الأبطال و السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية.

 

و يُعد قرار ابراموڤيتش بعرض تشيلسي للبيع إحدى العواقب العديدة على كرة القدم من هجوم روسيا العسكري على أوكرانيا و منها سحب تنظيم نهائي دوري الأبطال من روسيا و منع الفرق و المنتخبات الروسية من المشاركة في البطولات القارية و الدولية حتى إشعار آخر بالإضافة لإلغاء الشراكة بين ويفا و شركة جازبروم الروسية.

السابق
من هو جيسي مارش مدرب ليدز يونايتد الجديد وطريقة لعبه
التالي
عودة مقترح “سوبر ليج” بقيادة ٣ أندية كبرى و تشيڤرين يرد

اترك تعليقاً