دوري الأبطال

الأهلي يسقط في فخ الترجي التونسي بتعادل مثير ببطولة إفريقيا

 

علي ياسر صادق

حقق الأهلي المصري نتيجة غير مرضيه لجماهيره وعشاقه بعد مباراة قويه أمام الترجي التونسي بدوري ابطال افريقيا بعد الخروج متعادلا بنتيجة 2-2 على ملعبه ووسط جماهيره بإستاد برج العرب بالأسكندريه.

 

وشهدت المباراة عدة فرص كثيره ،للاعبي الأهلي وعلى رأسهم المهاجم المغربي وليد ازارو الذي أضاع فرصاً محققة للتهديف ، بينما تسببت اخطاء المدافعين والحارس شريف إكرامي في استقبال الأهلي لهدفين.

وجاءت احداث المباراة كالأتي :

بدأ الأهلي اللقاء بضغط مبكر لخطف هدف السبق ، وحاول محاولات فعلية عن طريق مهاجمه وليد أزارو ولكن ف حالتين متتاليتين كان الدولي المغربي في حالة تسلل.

وواصل الأهلي مدة الهجومي لتصل الكرة إلي أحمد الشيخ لتعد هذه أول فرصة حقيقية للأهلي، ففي الدقيقة 5 استلم كرة داخل منطقة الـجزاء وسددها ضعيفة اصطدمت في بحارس الترجي معز الدين بن شريفيه.

وجاء النبئا السار فى الدقيقه 10 حيث حصل وليد ازارو مهاجم الأهلي على ركلة جزاء ، بعد قيام مدافع الترجي بعرقلته داخل منطقة الجزاء، لينال منتصر الطالبي بطاقة صفراء ، ويحرز منها عبدالله السعيد الهدف الأول في اللقاء​ ، ليعلن تقدم الشياطين الحمر بهدف للاشئ.

 

بعدها استحوذ لاعبو الترجي التونسي على الكرة بعد هدف الأهلي، املا في بناء هجمات لبداية الضغط على المارد الأحمر.

 

جاءت الدقيقه 17 وتحمل تهديد حقيقي علي مرمي الفريق التونسي حيث أرسل أحمد الشيخ كرة عرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء الترجي ، ولكن فشل ازارو في وضعها بضربة رأس بمرمى الترجي ليضيع الهدف الثاني علي الأهلي.

رد التونسيين جاء قاسياً ، حيث سجل طه الخنيسي هدف التعادل بعد تنفيذ ركلة ركنية بشكل رائع وسط تمركز خاطئ لمدافعي الأهلي فى الدقيقة 20.

 

ظل الحال بتبادل الضغط بين الفريقين ، ولكن من تمريره حريريه من جونيور اجاي للمنطلق وليد ازارو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34 ليكون شبه منفرد بالحارس معز الدين بن شريفيه حارس الترجي ، ولكن المغربي سدد كرة ارضية تمر بجوار قائم الترجي ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتعادل بهدف لهدف.

استهل الأهلي الشوط الثاني بكارثة حقيقه ، حيث تسبب خطأ فادح لشريف إكرامي حارس الأهلي في استقبال فريقه للهدف الثاني للترجي بعدما فشل في الامساك بالكرة بعد تسديدة الشعلالي في الدقيقة 49 لتكون المفاجاه بتقدم الترجي التونسي علي الأهلي فى عقر داره وبين جماهيره.

بعدها واصل الأهلي محاولاته من أجل ادراك هدف التعادل من جديد ، فقام حسام البدري المدير الفني للفريق الأحمر بإشراك وليد سليمان بدلا من أحمد الشيخ، ثم دخول صالح جمعة بدلا من حسام عاشور لاعب وسط الفريق.

وبالفعل نجح وليد ازارو في ادراك هدف التعادل للأهلي بالدقيقة 67، بعدما اسدد كرة في الشباك التونسية من على خط المرمى، بعد تنفيذ ركلة حرة من جانب صالح جمعة.

بعدها حاصر الأهلي الفريق التونسي بشكل كامل ولكن كل فرصه باءت بالفشل.

لينتهي اللقاء بهذه النتيجه التي تحمل الخبر السار إلي تونس ولكن غير سار إلي الأهلي وجماهيره.

ومن المنتظر أن يلعب الأهلي الاسبوع المقبل مع الترجي في مباراة الإياب بملعب استاد رادس، ويحتاج لتحقيق الفوز بأي نتيجة او التعادل بأي نتيجة أكبر من 2-2 لحسم التأهل مباشرة دون الدخول في حسابات عديده.

السابق
الأهلي طرابلس يلتقي النجم الساحلي، في مواجهة عربية بنكهة أفريقية…
التالي
عاجل | القبض علي عدد كبير من مشجعي الأهلي عقب مباراة الترجي

اترك تعليقاً