الدوري الأوروبي

الإتحاد الروسي يسعى لشكوى الويفا و الفيفا في المحكمة الرياضية الدولية

أعلن الإتحاد الروسي عن تقديم طعن إلى المحكمة الرياضية الدولية على قرارات الويفا و الفيفا الخاصة بمنع الفرق الروسية من المشاركة في جميع البطولات القارية و الدولية التي ينظمها الإتحادين في أول رد فعل من الجانب الروسي على قرارات الإتحادين الأوروبي و الدولي لكرة القدم تجاه روسيا بعد هجوم روسيا العسكري على أوكرانيا.

 

و قد اتخذ ويفا و فيفا العديد من القرارات ضد الجانب الروسي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا و منها منع الروس من المشاركة في جميع البطولات التي ينظمها إحدى الإتحادين حتى إشعار آخر إلى جانب سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا و إعطائه لفرنسا و إلغاء الشراكة بين الإتحاد الأوروبي و شركة جازبروم الروسية الراعي الرسمي السابق لبطولات الإتحاد الأوروبي.

 

و أعلن الإتحاد الروسي مساء الخميس عن رفعه لدعوة قضائية ضد الهيئتين (الويفا و الفيفا) طلبًا لحق منتخبات روسيا القومية للرجال و النساء في المنافسة في البطولات القارية بما فيها بطولة أمم أوروبا للنساء ٢٠٢٢ التي ستقام في إنجلترا هذا الصيف و كأس العالم في قطر.

 

سيطالب الإتحاد الروسي في دعوته القضائية إلى عودة جميع الفرق الروسية القومية للرجال و السيدات على جميع المستويات إلى المشاركة في البطولات الخاصة بهم بالإضافة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن العقوبة ، و لضمان المشاركة سيطالب بحكم قضائي عاجل للقضية.

 

و تؤدي عقوبة الإتحاد الأوروبي الحالية بمنع الفرق الروسية من المشاركة في جميع البطولات إلى منع منتخب روسيا من مواجهة بولندا في الـ ٢٣ من مارس في نصف نهائي تصفيات أوروبا لكأس العالم و مواجهة الفائز للفائز من مواجهة السويد و التشيك بعدها بخمسة أيام و قد رفض الثلاثة منتخبات الأخرى مواجهة المنتخب الروسي ، كما يتم منع فريق سيسكا موسكو الروسي من مواجهة لايبزيج الألماني حيث يتأهل الفريق الألماني مباشرةً لدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

السابق
عودة مقترح “سوبر ليج” بقيادة ٣ أندية كبرى و تشيڤرين يرد
التالي
مانشستر سيتي يفقد نجمه قبل مواجهة يونايتد الأحد

اترك تعليقاً