الدوري الفرنسي

الاستثناء يعيد رانييرى شاباً

رانييرى
أعلن نادي نانت الفرنسي تعاقدهم مع المدرب الإيطالي الخبير كلاوديو رانييرى ليشرف على الفريق بداية من الموسم المقبل لمدة موسمين حتى صيف 2019 .

يعود بهذا العقد رانييرى لتجربة جديدة في الكرة الفرنسية بعد ان كان أشرف على تدريب فريق موناكو بين عامى 2012-2014 وقادم للدرجة الممتازة بعد غياب فترة.

 يعود رانييرى هذه المرة للدورى الفرنسى ولكن وهو المدرب الأفضل بعد ان تم اختياره كأفضل مدرب في العالم بعد العام الاستثنائي مع ليستر سيتى وحصوله علي لقب البريمرليج ولكن فى الموسم التالى مع الذئاب تدهورت حالة الفريق وتمت إقالته بعد ذلك.

 تعاقد رانييرى مع نانت بالرغم من حصوله على عرض صينى تجاوز 10 ملايين يورو في الموسم وفضل مغامرة جديدة فى دورى أوروبي وهذا ما يؤكد شغفه وحبه للتدريب والكرة.

 وافقت رابطة المحترفين الفرنسية على طلب نادى نانت بالتعاقد مع المدرب الإيطالي رانييرى ليقود الفريق الموسم المقبل خلفاً لكونسيساو البرتغالى الذى رحل لتدريب بورتو.
أعطى الإتحاد الفرنسى استثناء لنادى نانت للتعاقد مع كلاوديو لان القانون الفرنسى يمنع من عمل مدربين عمرهم 65 عام او أكبر فى العمر من ذلك وهو الحد الأقصى للتعاقد مع مدرب جديد.

يعد رانييرى احد المدربين الذين يطبقوا التكتيك الإيطالي الأصيل باستخدام خطة 4/4/2 Flat بتواجد رأس حربة صريح وآخر ما يدعى بال false 9 او المهاجم الوهمي ، فى حين يتواجد جناح أيسر وآخر أيمن يجيدوا ابتوازن بين الهجوم والدفاع والسرعة فى نقل الهجمة عند المرتدات السريعة لضرب خط دفاع الخصم وتواجد لاعبين ارتكاز واحد يكون  Defensive pivot  اى اللاعب رقم 6 الذى يتواجد أمام قلبى الدفاع مباشرة والاخر يجيد اللعب deep laying midfielder  يستطيع التحكم فى سرعة الأداء  وصناعة اللعب ويكون صانع لعب متاْخر .
 يتواجد رباعى دفاعى فى فريق المدرب الإيطالي ويتعامل مع ظهراء الجنب بشكل متزن عندما يصعد لاعب يجب تواجد الظهير الاخر فى ال Balance position.
يعد اسلوب لعب رانييرى منظم ولكن يحتاج للاعبين يمتلكوا وعى تكتيكى اكثر من ان يكونوا اْصحاب مهارات فردية خاصة ولكن عند تواجد المهارة والحل الفردى يضيف الكثير مثل محرز فى ليستر سيتى .
سوف نتابع تجربة رانييرى ونانت عن كثب على أمل النجاح له فى محطة ومغامرة جديدة مع فريق لا يعد من فرق المقدمة كما فعل مع ليستر واكتسب حب وتعاطف الكثيرين.

كتبه : بولا عطا

السابق
خاميس ليس أول كولومبي يلعب للعملاق البافاري “تعرف على تاريخ لاعبي كولومبيا فى بايرن ميونيخ”
التالي
غزال يقترب من أحد عمالقة أوروبا !

اترك تعليقاً