الدوري الإسباني

الدوري الإسباني …لا مجال للأخطاء

الدوري الإسباني

يدخل الدوري الإسباني مراحله الأخيره في هذا الموسم، بمواجهات قوية قد يكون لنتائجها اثر كبير في تحديد الفائز بلقب الليجا هذا الموسم . حيث يتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 78 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد والذي لديه مباراه مؤجله ضد سيلتا فيجو.

مع تبقي 5 جولات لنهاية الليجا تنحصر المنافسة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد وبفارق 10 نقاط عن ابناء سيميوني في المركز الثالث وبرصيد 68 نقطه .

بدأت الجولة الخامسة والثلاثون من الليجا الليلة بمباراة تجمع بين خامس الترتيب فياريال والذي باتت حظوظه في المشاركة بدوري أبطال اوروبا الموسم القادم ضعيفة جدا حيث يمتلك 60 نقطه ويمتلك اشبيليه في المركز الرابع 68 نقطة ، وبين الثامن عشر في سلم الترتيب والذي وضع قدم ونصف في دوري الدرجة الثانية .

هذه الجولة قد تحمل معها اسم المتوج في الليجا الإسبانية فكلا الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة لديهم مباريات صعبه للغاية، حيث يتوجه رفقاء ليونيل ميسي الى (كورنيلا البرات ) لمواجهة الجار اسبانيول في ديربي مدينة برشلونة.  حيث تلاقى الناديان 201 مباراة في جميع البطولات فاز برشلونة 116 وخسر 42 والتعادل كان الفصل في 43 مباراة .

بينما يستقبل ريال مدريد خفافيش فالنسيا في مباراة صعبة نوعا ما على فريق يقاتل على جبهتين محلياً وقاريا، الا أن دكة المردب الفرنسي زيدان اثبتت ان ريال مدريد قادر على المنافسة على جميع الألقاب المتاحة وبنفس المستوى لما تضمه تشكيلة الريال من اسماء قوية في الملعب وعلى كرسي الإحتياط ، هذا وتعتبر شباك فالنسيا من الشباك المحببة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث سجل 12 هدفاً وصنع 3 اخرى في 16 مواجهة امام فالنسيا .

تعتبر هذه الجوله مفصلية لكلا الفريقين حيث أن فوز ريال مدريد او تعادله في هذه المباراة سيقربه خطوة من اللقب الغائب عن خزائنه، بينما فوز برشلونة سيضاعف الضغط على ريال مدريد في ما تبقى من جولات.

جدول مباريات كلا الفريقين فيما تبقى من الموسم :

 

الجولة 35

ريال مدريد X فالنسيا

اسبانيول X برشلونة

الجولة 36

غرناطة X ريال مدريد

برشلونة X فياريال

الجولة 37

ريال مدريد X اشبيلية

لاس بالماس X برشلونة

الجولة 38

مالاجا X ريال مدريد

برشلونة X ايبار

مباراة مؤجلة 

ريال مدريد X سيلتا فيجو

رغم صعوبة المباريات المتبقية لريال مدريد ومنافسته على الليجا ودوري الأبطال .  الا وان حظوظه تبقى اوفر من برشلونة  بسبب العمل الجاد والرائع في سوق الإنتقالات، لذلك يستطيع توزيع الجهد بين الاعبين على مختلف المباريات المتبقية من الموسم ولن يؤثر ذلك على النتيجة الفنية بسبب اقتراب مستوى الاعبين على دكة الإحتياط من الأساسيين في الملعب، بل ذهب البعض للقول أن دكة بدلاء ريال مدريد افضل من التشكيلة الأساسية .

من ترشح عزيزي القارى للظفر في الدوري الإسباني هذا الموسم ؟؟؟.

السابق
ديربي مانشستر …تعادل مخيب لآمال عشاق الفريقين
التالي
مالديني سابقاً ، دي شيليو حالياً…

اترك تعليقاً