الدوري الإنجليزي

السيتي يحقق المطلوب … وحجازي مدافع من طينة الكبار

السيتي يفوز على برايتون العنيد

حقق فريق مانشستر سيتي المطلوب عندما هزم فريق برايتون الصاعد حديثاً خارج الديار بهدفين دون مقابل ، هذا ما كان يتمناه المدرب الاسباني بيب جوارديولا خصوصاً ان البدايات لها تأثير كبير على مسيرة الفريق طيلة الموسم في انجلترا ، و يريد تجنب مصير كبار البريمر ليج في افتتاح البطولة .

جوارديولا بدأ اللقاء بتشكيل 352 الذي كان يريد ان يلعب به في الموسم الماضي الا ان الظهيرين لم يساعداه لكبر السن على حد قوله ، الا ان الاسباني بعد ان جلب كلا من والكر ودانيلو يمكنه الاعتماد عليهما في الجانب الهجومي والارتداد الدفاعي السريع .

برايتون رغم تواضع امكانياته وفرق المستوى الكبير بينه وبين السيتزن الا انه صمد طويلاً امام هجمات كلاً من الارجنتيني اجويرو والبرازيلي خيسوس الذي لم يكن في يومه ، الشوط الاول جاء سلبي النتيجة وان لاحت بعض الفرص هنا وهناك للتسجيل الا انها لم تستغل من مهاجمي الفريقين .

مانشستر سيتي كثف هجماته على مرمى المضيف بهدف تسجيل هدف يريح الاعصاب ويزيل الضغط عن كاهل المدرب بعد السوق الكبيرة التي قام بها المدرب الاسباني ، الهدف تأخر بعض الشي فعند الدقيقة 70 ارسل دافيد سيلفا كرة خلف المدافعين وصلت للنجم اجويرو الذي وضع الكرة في شباك الحارس الاسترالي ماثيو ريان ليتقدم فريق السيتي بهدف جعل المباراة اصعب لبرايتون واسهل على ابناء جوارديولا .

لم تمضي سوى خمس دقائق حتى جاء هدف ثاني لفريق السيتي بالخطأ في مرمى فريقه عن طريق المدافع لويس دينك عند الدقيقة 75 ، جوارديولا ضمن الفوز بهذا الهدف خصوصاً ان برايتون لم يكن يشكل خطورة كبيرة على دفاعات السيتي رغم الفرص المتاحة للمضيف الا انها كانت قليلة نوعاً ما ، السيتي انتصر بالمباراة وحقق اولى انتصاراته في سباق البريمر ليج الذي سيكون مشتعلاً منذ البداية.

حجازي يثبت قدرته للجميع

قاد المدافع الدولي المصري احمد حجازي فريقه ويست بروميتش البيون للفوز على ضيفه بورنموث بهدف وحيد سجله اللاعب المصري عند الدقيقة 31 من مجريات الشوط الاول .

حجازي يؤكد على جودة اللاعب المصري في الملاعب الانجليزية فبعد الاداء الكبير الذي قدمه محمد النني نجم الارسنال بصناعته احد اهداف اللقاء الاول لفريقه وتألق كبير للنجم محمد صلاح مع ليفربول ، جاء دور حجازي رغم انه مدافع ليكون مؤثر في نتائج فريقه ويمنحه الفوز في أولى مبارياته في البريمير ليج .

السابق
لعنة حامل اللقب تتواصل… وروني يثبت ان الذهب لا يصدأ
التالي
مورينيو يبحث عن انطلاقة قوية تثبت جاهزية الفريق

اترك تعليقاً