الدوري الإسباني

الكلاسيكو الأخير…

لويس إنريكي :

لويس انريكي في الكلاسيكو الأخير
لويس انريكي مدرب برشلونة الحالي

اصبح خروج لويس انريكي المدير الفني لبرشلونة الأسباني، مؤكدا هذا الموسم بعدما اعلن هو بنفسه عن ذلك قبل اسابيع من الأن، اعلان يراه الكثيرون في غير وقته، بل ويتهمون انه بعثر اوراق البيت الكتلوني .

قاد لويس انريكي برشلونة يوم الأربعاء الماضي امام يوفنتوس الإيطالي من على دكة البدلاء، لتكون اخر مباراة يقودها المدرب الإسباني لبرشلونة من على الدكة لحساب دوري أبطال اوروبا ، والتي شهدت مغادرة النادي الكتلوني ولويس انريكي من الباب الضيق، ويعتبر كلاسيكو يوم الأحد المقبل في السانتياجو برنابيو هو الأخير له ، حيث قاد برشلونة كمدرب في 5 لقاءات كلاسيكو ، فاز في مبارتين وخسر اثنتين ، وتعادل في واحده. 

يعتلي ريال مدريد حاليا صدارة الدوري الإسباني  وبفارق 3 نقاط، ومباراة مؤجلة، لذلك يعتبر الكلاسكو بمثابة الفرصة الأخيرة لبرشلونة اذا ما اراد الحفاظ على بصيص من الأمل في المنافسة على الدوري المحلي ، ولأنريكي اذا ما اراد المغادرة من الباب الكبير ، حيث تعتبر هزيمة الغريم التقليدي لدى جماهير برشلونة في الكلاسيكو بطولة في حد ذاتها، اضافة الى المحافظة على آمال البلوغرانا في الحفاظ على اللقب المحلي ، ووجودهم في نهائي الكأس .

يدخل برشلونة الكلاسيكو منقوصا من لاعبه البرازيلي نيمار جراء العقوبة التي فرضها الإتحاد الأسباني عليه اثر طرده امام ملقا في الأسبوع الواحد والثلاثون من الدوري . 

دوري الأبطال :

الخروج من دوري أبطال اوروبا هو سلاح ذو حدين فربما يجعل برشلونة اخطر ، ويجعله مقاتلا اكثر للخروج بالنقاط الثلاث أملا بالتتويج بالليجا ونسيان الخروج الأوروبي، او يدخله في مرحلة الشك، وبالتالي تقديم مباراه هزيلة، بالتأكيد اخراج الاعبين من من مرحلة الشك وزرع اليقين في نفوسهم مهمة تقع على عاتق المدرب لويس انريكي .

وعلى الصعيد الأخر فإن انتصار ريال مدريد على بايرن ميونخ ذهابا وايابا له وقعه في نفوس لاعبي ومدرب النادي الملكي ، وبالتأكيد سيدخل ريال مدريد المباراة وكله ثقه بأنه قادر على كسب النقاط كاملة بسبب ما قدمه وما زال يقدمه من عروض مذهله على المستوين المحلي والقاري مؤخراً. 

رونالدو يسجل على بايرن ميونخ
رونالدو يسجل على بايرن ميونخ

نقاط القوة والضعف :

مما لا شك فيه أن برشلونة يعاني على الصعيد الدفاعي، لم يحافظ على نظافة شباكة في اخر 4 مباريات سوى مرة واحدة امام يوفنتوس لحساب دوري ابطال اوروبا، وفي الجهة المقابلة يتألف هجوم ريال مدريد بقيادة رونالدو في امطار الخصوم بالأهداف، كما فعل امام البايرن . 

استبعاد نيمار يمثل ضربة قوية لبرشلونة في مثل هذا الوقت من الموسم ، الاعب البرازيلي يقدم عروضا هي الأفضل في هذا الموسم من انضمامه الى النادي الكتلوني . 

نيمار لاعب برشلونة الإسباني
نيمار يغيب عن الكلاسيكو

غياب اللمسة الأخيرة لدى هجوم برشلونة، حيث سدد مره واحده امام يوفنتوس الإيطالي بين الخشبات الثلاث من اصل 19 تسديده اطلقها لاعبو برشلونة صوب مرمى الحارس الإيطالي . 

القوة الفنية لمدرب بحجم زيدان، فرض المدرب الفرنسي نفسه بقوة في المواسم السابقة واستمر بتقديم نفسه بأفضل صورة ممكنه هذا الموسم، حيث انهى سلسلة انتصارات برشلونة في اول كلاسيكو له خارج الديار، وهزم اتلتكو مدريد لحساب الدوري، وفي نهائي دوري الأبطال، وتغلبه على انشيلوتي فنيا وتكتيكيا في الذهاب والإياب هذا الموسم. هذا من شأنه ان يجعل كلمة ريال مدريد هي العليا في كلاسكو الأحد القادم . 

رغم كل ما تم ذكره الا انه في مثل هذه المباريات لا يمكننا الحكم المسبق، فالمباراة هي 90 دقيقة حيث لا يمكن التنبؤ بما تحمله مباريات الكلاسيكو بشكل عام ، وبشكل خاص اذا ما جمع الكلاسيكو بين عملاقي اسبانيا . 

 

السابق
برشلونة ويوفنتوس ..صناعة التاريخ
التالي
هل سيغيب نيمار عن الكلاسيكو ؟؟؟

اترك تعليقاً