دوري الأبطال

باريس تستقبل نهائي دوري الأبطال ٢٠٢٢

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم من ملعب جازبروم بسان بطرسبرج إلى ستاد فرنسا بمدينة باريس.

 

و قد دعا الكساندر تشيڤرين رئيس الإتحاد الأوروبي إلى عقد إجتماع عاجل لبحث تداعيات هجوم روسيا على أوكرانيا في ظل توكيل مهمة إستضافة نهائي دوري الأبطال إلى روسيا.

 

و قد كانت الاستضافة الأخيرة للبطولات الأوروبية في ستاد فرنسا هي فوز برشلونة الإسباني على فريق أرسنال الإنجليزي ٢/١ في نهائي دوري أبطال أوروبا ٢٠٠٦.

 

و قد صرح الإتحاد الأوروبي في بيانه الرسمي “قررت اللجنة التنفيذية بالإتحاد الأوروبي تغيير موقع استضافة نهائي دوري الأبطال من سان بطرسبرج إلى فرنسا ، و ستلعب المباراة كما تقرر موعدها سابقًا في السبت ٢٨ من مايو القادم ، كما نريد أن نشكر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على دعمه و التزامه باستضافة المباراة الأهم للكرة الأوروبية في وقت أزمة لا مثيل لها”.

 

 

كما قرر الإتحاد الأوروبي نقل أي مباريات تنظم من قبل الإتحاد الأوروبي من روسيا و أوكرانيا سواء للمنتخبات أو الفرق المحلية حتى اشعار آخر.

 

و يؤثر هذا القرار على مباراة واحدة فقط حتى الآن هي مباراة فريق سبارتاك موسكو الروسي ضد فريق لايبزيج الألماني في الدور الثاني من بطولة الدوري الأوروبي.

السابق
مانشستر يونايتد في مواجهة واتفورد للزحف نحو مراكز دوري أبطال أوروبا
التالي
مواجهات الجولة السادسة والعشرون في الدوري الاسباني، حيث لعبة الكراسي تبدأ من هنا.

اترك تعليقاً