الدوري الفرنسي

باريس “نيمار” يضرب تولوز بسداسية ويتصدر الدوري الفرنسي

علي ياسر صادق

حقق باريس سان جيرمان فوزا كبيرا علي نظيره تولوز في لقاء من لقاءات الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي.

وشهد اللقاء توهج كبير للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الفريق الباريسي الذي أحرز هدفين وصنع مثلهما وتسبب في ركلة جزاء ، ليعلن عن نفسه نجم اللقاء بلا منازع.

بدأ اللقاء بضغط متبادل بين الفريقين بأفضليه نسبية لأبناء باريس لكن سارت الرياح بما لا تشتيهه السفن ، ففي الدقيقة 19 أحرز تولوز الهدف الأول بشكل مباغت عن طريق الان غراديل الذي أحرز هدف السبق لتولوز.

لكن هذا الهدف كان نقطة التحول ، حيث افاق بعدها أبناء أوناي إيمري ولم تمر سوي عشر دقائق حتي أحرز الفتي برازيلي نيمار هدف التعديل فى الدقيقه 30 ليعلن عن عودة أبناء العاصمه الفرنسيه ، لكن هذا الهدف فتح شهية زملاء نيمار فأحرز ادريان رابيو الهدف الثاني فى الدقيقه 35 لتكون النتيجة 2/1 لباريس سان جيرمان.

جاء الشوط الثاني علي نفس المنوال فواصل باريس ضغطه وسعيه لإحراز الأهداف وكان له ما أراد حينما أحرز الدولي الأوروجوياني كافاني الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقه 74 من أحداث اللقاء.

بعدها إكتمل مهرجان الأهداف الذي تناوب عليه كل من خافيير باستوري فى الدقيقه 82 ، ولافين كورزافا فى الدقيقه 84 قبل إن يختتم نيمار هذه الحفلة بهدف اخير فى الدقيقه 90 من أحداث اللقاء ، بينما أحرز تولوز هدفه الثاني فى الدقيقه 78 عن طريق لاعبه “جوليان”.

وبهذا الفوز حصد باريس ثلاث نقاط غاليه ليصل النقطه التاسعه التي جعلته متصدرا الدوري بفارق الأهداف عن فريق الإمارة الفرنسيه موناكو.

السابق
كيف حصد اليوفى اولى نقاطه؟..تحليل مباراة اليوفى وكاليارى وشرح أهم الحالات فى اللقاء
التالي
ألونسو يرسخ عقدة السبيرز على ويمبلي

اترك تعليقاً