موسم الانتقالات

بالصور | “90 دقيقة” تقدم قائمة المحترفين المصريين بالدورى الإنجليزي

علي ياسر صادق

 

يعد الدورى الإنجليزي دورى من أقوى دوريات العالم ، إن لم يكن هو الأقوى ، فهو يتمتع بمنافسة غير طبيعيه فى كل المراكز حتى الأسابيع الأخيرة ، ناهيك عن عقود الرعاة وجوائز الفوز باللقب ، فهذا الدورى هو دورى الشهره والنجومية.

البريميرليج شهد تواجد لاعبين عرب ولاعبين مصريين عديدين كان آخرهم الدولى المصرى محمد صلاح المنتقل حديثاً الى فريق ليفربول من روما الإيطالى ، ليكون هو الاعب المصرى العاشر ، الذى يحترف بالدورى الإنجليزي الممتاز.

ويستعرض “90 دقيقه” أبرز اللاعبين المصريين الذين لعبوا فى الدورى الإنجليزي الممتاز.

 

نبدأ بالمنتقل حديثاً الى الريدز

1/محمد صلاح:

ظهور صلاح فى الدورى الإنجليزي مع الريدز ليس هو الأول له ، حيث لعب بقميص البلوز تشيلسي فى موسم 2015 ، ولم يشارك بشكل كبير بسبب عدم قناعة المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو بقدارت الاعب ، وعندها ذهب المصرى فى رحلة إلى إيطاليا لعب خلالها لناديي فيورنتينا وروما وأدى أداء مميز للغايه جعلته محط أنظار ليفربول وطلب رئيسى للمدرب يورجن كلوب ، لينجح النادى الانجليزي فى التعاقد مع صلاح بصفقه وصلت إلى 45 مليون دولار ، جعلته أغلي لاعب عربي فى التاريخ ككل.

 

2/أحمد حسام ميدو:

أستهل “العالمى” مشواره الإحترافي بالدورى الإنجليزي الممتاز حيث لعب للفريق اللندني توتنهام هوتسبير لمده 3 مواسم من 2004حتى عام 2007.
سجل خلالها ميدو 14 هدفاً ، ليوقع بصمه جيده فى البريميرليج كلاعب مؤثر.

وفى عام 2007-2008 انتقل أحمد حسام الى نادى ميدلزبره لمدة موسمين شارك خلالهما 25 لقاء واستطاع إحراز 4 أهداف.

وبعدها أُعير إلى نادى ويجان اتليتك وسجل هدفين فى غضون 12 مباراة.

انتقل ميدو من ميدلزبره إلى ويست هام يونايتد ولم يسجل أى أهداف فى 9 مباريات لعبها ، لتتنهى مسيرة ميدو فى الدورى الإنجليزي الممتاز.

 

3/عمرو زكي:

لاعب الزمالك السابق والدولي المصرى لعب فى هذا الدورى لمدة موسم ونصف​ ، ولولا عدم الإنتظام لكان له شأن فى الدورى الإنجليزي الممتاز.

واستهل “زكي” مسيرته فى البريميرليج فى موسم 2008/2009مع نادى ويجان اتليتك وصعد بسرعه الصاروخ حيث سجل 10 أهداف فى وقت قصير وكان اداؤه رائع ، لكن سرعان ما فقد الدولي المصري التوازن وفرط فى الإنتظام ، ليهبط مستواه ويودع الدورى الإنجليزي.

ولكن سرعان ما عاد إليه من جديد ، ولكن هذه المرة من بوابه هال سيتي على سبيل الإعارة من ناديه الزمالك ، لعب فى خلال فترة الإعارة والتى كانت 6 أشهر 6مباريات لم يسجل فيها أى هدف.

ل

 

4/محمد النني :
هو لاعب مجتهد ولاعب رائع فى منتصف الملعب ، انضم إلى قائمة من لعبوا فى الدورى الإنجليزي الممتاز.

وجاء إنتقال الننى إلى هذا الدورى من بوابه نادى كبير بحجم نادى أرسنال ، حيث انتقل من ناديه السابق بازل السويسري إلى الجانرز عام 2016_2017 ، ومازال متواجدا ً فى الدورى حتى الأن مع الجانرز أرسنال.

 

5/احمد المحمدي:
سجل المحمدى اسمه فى تاريخ الدورى الإنجليزي الممتاز عن طريق نادى هال سيتي ، فانتقل المحمدى من نادى إنبى إلى هال فى موسم 2010/2011 وواصل مع الفريق حتى الوقت الحالى.

وسجل اسمه من ذهب فى سجل المحترفين المصريين وفي الدورى الإنجليزي حيث أصبح أول لاعب مصري يلعب 100 مباراة فى البريميرليج ، ويذكر أن المحمدى شارك مع هال سيتي فى 132 مباراة بالدورى الانجليزى ، استطاع خلالها إحراز ثلاثة أهداف.

 

 

وينضم إلى هذه الأسماء العديد من الأسماء الاخرى مثل :
6/حسام غالى حيث لعب لفترة ليست بالكبيره فى نادى توتنهام هوتسبير.

 

 

7/أحمد فتحى : لعب نجم الأهلي والمنتخب المصري فى الدورى الإنجليزي ومختلفة حيث لعب لنادى شيفلد يونايتد فتره قصيره للغايه.

 

8/إبراهيم سعيد:

هو انتقل الى الدورى الإنجليزي الممتاز عام 2003-2004 عن طريق فريق إيفرتون ولكنه لم يشارك بسبب موقفه الشهير وصبغ شعره وهتاف الجماهير ضده مما عجل بعودته إلى مصر مرة أخرى.

 

 

9/رمضان صبحي:

سجل الاعب الشاب المصرى رمضان صبحي حضوره فى دورى الكبار عن طريق بوابه فريق ستوك سيتى الإنجليزي ، ورحل رمضان عن فريق الأهلي المصري لينتقل إلى نادى ستوك سيتى بدايه الموسم​ المنصرم ، ومازال متواجدا في البريميرليج حتى الأن.

السابق
تفاصيل عقد صلاح مع ليفربول والراتب مفاجأة تاريخية
التالي
كاراسكو مطلوب في بايرن ميونخ

اترك تعليقاً