قلم الكورة

برشلونة في المستقبل.. عملية استنساخ بسيطة

دوما أتصفح تلك مواقع التواصل الاجتماعي اللعينة وأقرا مطالب الجماهير العاشقة لبرشلونة عن مطالب التعاقد مع لاعبين، يشترط عليهم امتلاك الDNA الخاص ببرشلونة مثل دي يونج وآرثر ميلو، ولابد من الاستعانة بهم والتعاقد معهم كما رسخ جوارديولا برشلونة قديما.

الحل بالنسبة لي بسيط وسلس حول كيفية التصرف عقب اعتزال ليونيل ميسي وهي القيام بعملية استنساخ إلى اللاعب مثل التي تحدث في إفلام الخيال العلمي، لا يهم السعر ولا التوقيت، المهم فقط هو إيجاد لاعب بنفس مقومات ليونيل ميسي حتى لا يشعر جماهير برشلونة بإن ميسي قد اعتزل بالفعل.

لماذا أكتب هذا الكلام؟، الأسباب هنا عديدة حول اعتقادي الراسخ بإن برشلونة هي ميسي وأن هذا النادي في التوقيت الحالي لا يستطيع الاستغناء كليا عن مجهودات اللاعب. بالرغم من أن برشلونة خلال الموسم الحالي تفوق على ريال مدريد وإنتر ميلان في غياب ميسي، الجماهير تردد هذه الشعارات بإن الفريق قادر على تعويض رحيل ليونيل، الأمر ظاهري بحت لكنه في الحقيقة، حالة تلك الفرق وقتها تظل أسباب مساعدة لتفوق برشلونة وقتها مثل عقم سباليتي وخيانة اللاعبين إلى جوليان لوبيتيجي في الكلاسيكو الماضي.

بالرغم من أن هناك شعارات بإن برشلونة قادرة على اللعب بدون ليونيل لكن الحقيقة هي أن الفريق نفسه عانى في ظل تراجع مستوى كوتينيو ومشاكل دفاعية لا حصر لها خلال مباريات كأس الملك الماضية، من ينقذك في الإياب عقب التعثر في الذهاب، بالطبع تعلم هوية هذا الشخص. أرى أن هناك فرق مثل بايرن ميونخ، يوفنتوس وريال مدريد لديهم مطالب متعددة حول تدعيم الفريق ومشاكل مستمرة بسبب خطط المدرب، الأمر نفسه ينطبق على برشلونة لكن الفارق هو ليو.

السابق
قطر واليابان.. لدينا مشروع عربي فريد
التالي
إيجاد طائرة سالا

اترك تعليقاً