الدوري الإسباني

برشلونة … نهاية عهد عظيم أم….؟

برشلونة الي اين؟

منذ فوزهم بدوري أبطال اوروبا عام 2006 علي حساب ارسنال الانجليزي و برشلونة يسيطر علي الساحة الاوروبية بجدارة واستحقاق حتي ان البعض ذهب لتصنيف هذا الجيل من برشلونة بأفضل فريق فالتاريخ .

لكن ماذا حدث لأفضل فريق فالتاريخ ؟ يفشل في الوصول للمربع الذهبي لعامين متتاليين و يخسر الدوري الاسباني لصالح الغريم المدريدي والخروج من الموسم فقط ببطولة كأس اسبانيا البطولة الأقل في الأهمية من الدوري الاسباني ودوري الابطال . موسم فاشل للمرة الثانية علي التوالي قياسا علي ما عودنا عليه العملاق الكتلوني مما دفع الكثير من عشاق برشلونة الي القلق والتساؤل حول مستقبل الفريق .

هل فعلا ستزول امبراطورية برشلونة ؟ هل ستنفجر فقاعة التيكي تاكا ؟ هل سيعود برشلونة الي سابق عهده قبل ظهور عبقرية ميسي لتضع البلوجرانا بين كبار اوروبا ؟ نادي يفرح بمركز مؤهل للأبطال أم انها مجرد كبوة مؤقته وستستمر سطوة برشلونة ؟

كل هذا يعتمد بشكل كبير علي ما ستفعله ادارة برشلونة في الميركاتو هذا الصيف . فالفريق يحتاج الي ترميم الدعامات الأساسية التي قام عليها صرح التيكيتاكا والتي تآكلت تدريجيا مع مرور الاعوام أولا اعتزال بويول ثم ابيدال وتشافي ورحيل الفيش وانخفاض مستوي بيكيه و بوسكيتس .

برشلونة يحتاج بشدة للاعب وسط مدافع ولاعب بوكس تو بوكس و ظهير ايمن و قلب دفاع . لاعبين يمتلكوا الجودة ويمكنهم تقديم اضافة وليس امثال جوميز واومتيتي لاعبين يستحقوا ان يلعبوا بجوار ميسي

المستقبل يبدوا ضبابيا في ظل الازمة المالية التي يعيشها برشلونة وارتفاع اسعار اللاعبين فلا اتوقع شخصيا صفقات مدوية لبرشلونة  .

الادارة في مأزق .. ميسي غير سعيد .. الخصم منتشي وفي افضل احواله منذ عقود .. انييستا قريب من الاعتزال

هل سينجح برشلونة في حل هذة المعضلة ؟ أم يكمل مسلسل السقوط ؟

سيخبرنا الموسم المقبل كل شيء

السابق
ثورة البافارى بايرن ميونخ
التالي
هل يذهب هاكان الى الميلان؟

اترك تعليقاً