الدوري الإيطالي

بوريني , مخاطرة غير مطمئنة لكنها تبقى ذات مغزى !

من المتوقع أن يبدأ فيتشينزو مونتيلا مدرب ميلان الإيطالي بطريقة لعب تعتمد على الرسم الخططي 3/5/2 لمواجهة روما مساء اليوم في سانسيرو في مباراة من الممكن أن تحدد مصير الميستر الإيطالي مع الأحمر والأسود وهنا لن نتكلم عن المباراة بشكل إجمالي لكننا سنتحدث فقط عن الجانب الأيمن لميلان الذي من المتوقع أن يعتمد فيه مونتيلا على فابيو بوريني !

 

بوريني لاعب بخصائص هجومية أكثر منها دفاعية وهو من وجهة نظر مونتيلا اللاعب الذي يمكن أن تعتمد عليه في أكثر من مركز … بالنسبة لمونتيلا وطريقة اللعب التي رأيناها منذ الإعتناد على 3/5/2 فـ الجهة اليسرى تمثل مرحلة متقدمة في بناء اللعب بينما الجهة اليمني تمثل مرحلة تليها في إنهاء الهجمة باللمسة الأخيرة أو قبل الأخيرة حيث رأينا أباتي وكالابريا وأحيانا كونتي أقرب لعمق الملعب وأكثر مواجهة للمرمى من جهة رودريجيز وأنتونيللي … إصابة كونتي الظهير رقم واحد بالنسبة لمونتيلا على الجانب الأيمن تجعل مونتيلا اليوم يفكر في بوريني كلاعب ذا خصائص هجومية أكثر يمكنه أن يكون أكثر فعالية عند مواجهة المرمى في اللمسة الأخيرة أو قبل الأخيرة من أباتي وكالابريا العائد حديثا من الإصابة ولكن هناك تساؤل مهم !

إن كان مونتيلا يرغب بذلك فلماذا لا يعتمد على بونافنتورا الذي هو الآخر يمكنه تأدية الدور ذاته بكفاءة أعلى ؟ّ! على الأرجح العامل البدني هنا هو المحدد لإختيارات المدرب حيث يعاني الثلاثي بونافنتورا وسوزو وهاكان في الجانب البدني منذ بداية الموسم أكثر من البقية وهو ما دفع مونتيلا لتغيير البرنامج البدني والبحث عن معد بدني جديد .

السؤال الأهم … هل من المفضل لمونتيلا الإعتماد على بوريني كظهير أمام روما ؟ الإجابة تميل لـ “لا” أكثر بكثير من “نعم” لأن روما يعتمد بشكل كبير جدا على الأجنحة ومع الحالة الممتازة للشعراوي الذي يلعب على الجهة اليمنى لميلان فـ ميلان بالتبعية يحتاج لتأمين دفاعي أكبر جهة الشعراوي ووجود بوريني لا يضمن هذا التأمين بكفائة كبيرة مع وجود كولاروف على نفس الجهة الذي هو الآخر يمثل نقطة قوة وخبرة لروما .

مونتيلا يبدو أن قراره محسوم بشأن بوريني على الجهة اليمنى لميلان … سيحصل على بعض المميزات لكن هل ستفادى الصعوبات ؟

السابق
دورتموند يبتعد بصدارة​ البوندسليجا بفوز صعب خارج قواعده
التالي
بايرن ميونخ يستعد للتعاقد مع مدرب جديد…

اترك تعليقاً