الدوري الإيطالي

بيانيتش معيار صناعة اللعب

ميراليم بيانيتش

اسبوع سعيد مر علي فريق اليوفنتوس من خلال تحقيقه الانتصار في ديربي الديلا مولي و استمراره في شراكة نابولي في صدارة جدول الدوري الايطالي و تحقيقه يوم الاربعاء فوزه الاول في دوري الابطال الاوروبيه بفوزه علي اولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد لكن شهد الاسبوع خبر سئ لمشجعي السيدة العجوز فقد اصيب اللاعب البوسني ميراليم بيانتش خلال فترة الاحماء لمباراة اولمبياكوس مع ظهور العديد من التقارير تتحدث عن غيابه عن الفريق لمدة شهر كامل نتيجه لاصابته بتمزق في فخذه الايمن.

خمسة مبارايات حاسمه في الدوري الايطالي سيغيب عنها بيانيتش منهم مباراتي لاتسيو و ميلان في الدوري و سبورتنج لشبونة بالبرتغال في رابطة الابطال لا شك انها ضربة موجعه لفريق اليوفنتوس فميراليم لاعب بخصائص  مختلفه عن جميع لاعبي يوفنتوس فالجميع شاهد مدي تأثير غيابه عن الفريق في مباراة اولمبياكوس و كيف عانى الفريق في عملية بناء اللعب و التدرج بالكرة في ظل تكتل الفريق اليوناني .

ارقام بيانتش

اللاعب الذي وظفه اليجري كلاعب ثاني في وسط الميدان و هو مركز يختلف كثيرا عن مركزه في روما اصبح مطالب بادوار دفاعية جديدة عليه بالاضافة لتحمله صناعة اللعب و التدرج بالكرة و اللعب ك (ريجيستا) و هو الدور الذي كان يقوم به بيرلو في السابق اللاعب واجهته العديد من الصعوبات في البداية لكن اصبح الان متقن لواجباته بشكل كبير برغم من بعض العيوب الدفاعية البسيطه التي يعوضها شريكه في خط الوسط سواء ماتويدي او سامي خضيرة.

الدولي البوسني علي المستوي الهجومي قام بصناعة خمسة اهداف في الدوري و تسجيل هدف واحد و صنع ثلاثة عشر فرصة للتسجيل و نسبه تمرير  %94 ارقام رائعه للاعب يتولي صناعة اللعب بمفرده و يقوم بواجبات دفاعيه لفريقه .

تأثير غياب بيانيتش

لا شك ان غياب بيانيتش في هذه الفترة سيؤثر علي الفريق بشكل كبير في عملية التحكم في نسق اللعب  كما انه سيؤثر بشكل كبير  علي ديبالا حيث في وجوده يتحرر الجوهرة الارجنتينيه من صناعة اللعب و يصبح اقرب من المرمي و هو ما ظهر في جميع المبارايات التي شارك بها الدولي البوسني .

علي اليجري ايجاد حل سريع لمعالجه هذا الامر خاصة في ظل عدم اكتمال شفاء ماركيزيو فثنائية ماتويدي بينتانكور او حتي في وجود سامي خضيرة متشابهة جدا فكلاهم لا يجيد التحكم في نسق اللعب  يعتمدون علي ملئ فراغات خط الوسط و استخلاص الكرة و الزيادة الهجومية .

في انتظار كيف سيقوم ماسيميليانو اليجري بتعويض غياب بيانيتش و مام مدي تأثيره علي الفريق.

السابق
مانشستر يستقبل كريستال بالاس بعد التألق الاوروبي
التالي
كين يقود توتنهام لضرب هدرسفيلد برباعيه

اترك تعليقاً