الدوري الأوروبي

تقييم 90 دقيقة لأداء لاعبي ميلان أمام كرايوفا

لعب ميلان بالأمس مباراته الأولى رسميا هذا الموسم في الدور التمهيدي للدوري الأوروبي بعد غياب عن أوروبا من ٢٠١٤ … المباراة لعبت في رومانيا أمام كاريوڤا الذي تسبب في قلق ميلان في بعض الأحيان …

مبدئياً علينا أن نتفق على أنه من المبكر والصعب جدا الحكم على ميلان في الوقت الحالي حيث يشهد الفريق تغيرات كثيرة ستحتاج بالتأكيد لبعض الوقت بالإضافة إلى حالة الإرهاق التي ظهرت على الفريق بشكل عام حيث عاد ميلان منذ أيام قليلة من الصين فضلا عن أن الموسم الخاص بميلان يبدأ الآن مبكرا مما يعني أن الوصول بالفريق للمعدل البدني المطلوب والحد الأدنى الذي يمكن أن يسمح بظهور الفنيات لا يزال بعيداً ، هذا بالإضافة لعدم إكتمال عتاد الفريق الأساسي في المباراة والذي من المتوقع أن يكون له الصفة الأساسية مع بداية الدوري …

تقييم اللاعبين :

دوناروما : لم يختبر تقريباً إلا في كرة واحدة كانت صعبة جداً وحاسمة ، تصدى لها بنجاح وبراعة ورد فعل عالٍ للغاية .

موساكيو : من القليلين الذين قدموا مباراة جيدة جداً ، المنافس ليس بالقوة الكافية لكن موساكيو ظهر واثقا وأظهر حسن التصرف مع المواقف التي واجهته في المباراة من خلال التدخلات وإفتكاك الكرة .

زاباتا : أداء جيد من الكولومبي بشكل عام ، لم تكن هناك مواقف صعبة أمام زاباتا لكنه أيضا اتسم بالهدوء .

أباتي : بداية جيدة ومقبولة ، حاول في أكثر من مرة التقدم بدون كرة وإستلامها خلف المدافعين لكن لم يظهر كقطعة رئيسية في الجانب الهجومي لميلان .

رودريجيز : جيد جدا في الدعم الهجومي وسجل هدف المباراة من كرة ثابتة نفذت بشكل عرضي مثالي ، لكن لا يزال بحاجة لإظهار الشخصية الدفاعية أكثر من ذلك .

مونتوليڤو : أداء ضعيف من كابيتانو ميلان … أكثر من ظهر عليه الإرهاق البدني الذي ظهر في عدم تركيز التمريرات وحيوية الأداء وعدم كفاءته في افتكاك الكرات .

كيسي : أداء قوي ومجهود كبير من لاعب في هذه المرحلة من الموسم ، دفاعيا كان ممتاز في الإلتحامات ، يعطي خط الوسط قوة كبيرة وأفضلية بدنية ، لديه الثقة البدنية في قدرته على الإحتفاظ بالكرة … فقط كان بحاجة للهدوء عند نقل الكرة للأمام ليصل لحد الإمتياز .

بوناڤنتورا : أداء ضعيف من جوانب عديدة ، كان من المفترض أن يكون بوناڤنتورا نقطة قوة ميلان والتحول من الدفاع للهجوم لكنه كان بعيد عن مستواه وعلى الأرجح أن المشكلة بدنية أيضاً .

نيانج : لعب بشكل بين المقبول والجيد لكن كان من المنتظر أن يكون نيانج مفتاحاً هاما ومؤثراً في المباراة أمام منافس بحجم كرايوڤا وهذا لم يحدث .

بوريني : لاعب منظم جدا وجماعي جدا ، ربما لا يصنع الفارق لكن أتوقع أن يكون بوريني بديلا جيدا في ميلان ، قدم أكثر من تمريرة جيدة جداً .

كوتروني : تحركات جيدة من المهاجم الشاب ولم يحالفه الحظ في الكرة التي سددها وساهم قفاز الحارس والقائم في إبعادها .

البدلاء :

أنتونيللي وكونتي خارج التقييم … أما سيلڤا فظهر بشكل فردي لكن هذا طبيعي في البداية من مهاجم صغير السن مندفع يسعى لفرض نفسه أمام الجميع حيث التوقعات والآمال كبيرة ، الرغبة والشخصية ظهرت من سيلڤا ، التحركات ممتازة لكن لا يزال بعيد بدنياً .

تحليل وتقييم : عمرو هديب (facebook)

السابق
مولر..علامة إستفهام العام الماضي ومحل جدال الموسم القادم
التالي
بارما الفريق الإيطالي العريق..وتشكيلة الأحلام

اترك تعليقاً