الدوري الإنجليزي

توتنهام يجتاز محطة نيوكاسل بصعوبة

تجاوز فريق توتنهام وصيف البريمير ليج للموسم الماضي فريق نيوكاسل يونايتد بطل الشامبيون شيب بصعوبة بالغة بنتيجة هدفين مقابل لاشيء ، رافائيل بينتيز تعامل مع فريق توتنهام بحجمه الطبيعي الكبير كفريق وصيف للبطولة للموسم الماضي ، الا ان الظروف لم تخدمه في المباراة .

الشوط الاول كان بينتيز يمسك بزمام الامور وبدا وكأنه يعرف توتنهام جيداً فلم يقدم نجوم السبيرز كرة القدم الجميلة التي قدموها في الموسم الماضي ،فتواجد هاري كين بمعزل تام عن كرات ايركسن وديلي آلي نجوم توتنهام ، الا ان الامور لم تكن على ما يرام لدى المدرب الاسباني فعند الدقيقة السابعة تعرض المدافع الويلزي باول دوميت لاصابة لم يستطع على اثرها ان يكمل المباراة مما دعى اللاعب جمال لاسيليس ليحل مكانه.

بوكتينو لم يعرف كيفية فك شيفرة دفاع نيوكاسل رغم المحاولات الخجولة من لاعبيه مما ظهر عجز تام لتوتنهام في مواجهة اصحاب الدار ، لكن يبدو ان بينتيز لم يكن في يومه فإضطر لاجراء تبديل اضطراري اخر عند الدقيقة 34 بعد اصابة الفرنسي فلوريان ليجويني ليحل مكانه اللاعب شانسيل مبيمبا ، مع هذه المنعطفات الا ان نيكوسل كان يحاول اقتناص هدف يزيد من معاناة السبيرز لكن التعادل ظل سيد الموقف.

لم يكد بينتيز يصحو من صدمة تبديلاته الاضطرارية في الشوط الاول حتى جاء لاعبه يونيو شيلفي ليكمل مسلسل نكسات فريقه بتصرف ارعن بعد تصرفه بروح غير رياضية تجاه ديلي آلي مما اجبر الحكم على إخراج البطاقة الحمراء مباشرة في وجهه ، عندها ايقن عشاق توتنهام ان الامور غدة لمصلحتهم .

اجرى بوكتينيو تغيير في خط الوسط لتنشيط الفريق بخروج الفرنسي موسى سيسوكو وتعويضه بالكوري هيونج مين سون ، لم يستطع الفريق الضيف تحمل الضغط فعند الدقيقة 61 يسجل آلي هدف توتنهام الاول بعد ان استغل كرة عرضية من صانع اللعب الدنماركي ايركسن .

تحرر نيوكاسل من الجانب الدفاعي بعد الهدف محاولين تدراك الموقف مع الحذر الشديد من تلقي هدف ثاني يقضي على آمال الفريق بالعودة ، وهذا ما حدث فبعد تمريرة سحرية من النجم ايركسن يستغل المدافع بن دافيز الثغرة الدفاعية ليسجل هدفاً ثانيا عند الدقيقة 70 ، هاري كين لم يكن في يومه وقدم آداء متواضع جداً ، توتنهام يحصد اول ثلاث نقاط مهمة خارج ملعبه من فريق عنيد رغم تواضع المستوى من وصيف البريمر ليج في الموسم الماضي .

السابق
باريس يضرب جانجون بثلاثيه ونيمار يفتتح أهدافه فى الدوري الفرنسي
التالي
مورينيو يبرهن ان مانشستر منافس حقيقي على لقب الدوري

اترك تعليقاً