الدوري الإيطالي

حان وقت العوده..يا ميلان

ميلان…

إسم أرعب جميع أندية أوروبا طوال سنوات عده كان هو فيها مرعب أوروبا والمسيطر علي بطولاتها…كان فيها النادي الروسونيري هو زعيم وكبير القارة العجوز.

لكن…..مع الوقت سقطت إدارة الفريق اللومباردي بقيادة سيلفيو بيرلسكوني وسقط معها الفريق المتوج ب7 ألقاب من الكأس ذات الأذنين…..ومع الوقت سقط ميلان وهبط المستوي وتخلي النادي عن عناصر مهمه في الفريق أمثال :(زلاتان إبراهيموفيتش-تياجو سيلفا-ريكاردو كاكا….وغيرهم) كما اعتزل أساطير ورموز النادي مثل :(باولو مالديني-أليساندرو نيستا-فيليبو إنزاجي-جاتوزو…وغيرهم).

مما أدي إلي إنخفاض المستوي في الفريق…مع انخفاض المستوي المادي للإدارة وضم أسوء اللاعبين(لا شك أن بعض اللاعبين في آخر فترة كانوا جيدين مثل:برنس بواتينج والشعراوي)وبدأ ميلان يحتل المراكز العاشر والسابع في الدوري والمراكز الغير مرضية لعشاق الروسونيري….

حتي جاء مونتيلا ليدرب ميلان أول موسم 2016/17 خلفا لميهايلوفيتش الذي قاد ميلان إلي نهائي كأس إيطاليا واحتلال المركز ال7 في الدوري….وبدأ مونتيلا بالأداء المبشر الذي أعاد الأمل للمشجعين وقد أوفي بوعوده…

فقد وعد فيتشينزو مونتيلا المدرب الإيطالي الواعد بوعود في أوائل رحلته مع الفريق وكان أهمها:

  1. الوصول إلي الدوري الأوروبي…وتم تحقيق هذا الهدف ووصل ميلان إلي الملحق الخاص بالبطولة بعد احتلاله المركز السادس بالدوري
  2. الفوز ببطولة كأس السوبر الإيطالي….وتم الفوز به أمام يوفنتوس بركلات الترجيح

 

وبعد أن تم بيع النادي للملاك الصينيين الجدد بقيادة “يونج هونج لي” مشجعي ميلان يضعون الكثير من الآمال علي الإدارة الجديدة ومونتيلا.
وقد بدأت الإدارة عملها بإتمام 4 صفقات حتي الآن وهم :(فرانك كيسيه متوسط ميدان أتالانتا-موساتشيو مدافع فياريال-ريكاردو رودريجيز ظهير فولفسبورغ-أندريه سيلفا مهاجم بورتو)

 

إقرأ أيضا : كيف عاد ميلان إلي البطولات الأوروبية؟

 

فهل يعود مرعب أوروبا إلي بطولته المفضلة قريبا؟…وهل بداية رحلة العوده ستكون عن طريق الدوري الأوروبي؟…..سنري


كتبه :- عبد الله أشرف

 

السابق
ماينز يتعاقد مع الروماني ماكسيم
التالي
تشكيل الزمالك لمباراة بتروجيت

اترك تعليقاً