قلم الكورة

دليلك الكامل لمنتخب الإمارات في أمم آسيا 2019.. من أجل أول تتويج تاريخي

أيام قليلة وسنشهد النسخة السابعة عشر من منافسات كأس أمم آسيا، ستُقام تلك النسخة في الإمارات العربية المتحدة والتي سيُشارك بها 24 منتخب للمرة الأولى على 6 مجموعات، حيث كان نظام البطولة ماضيا 16 منتخب على 4 مجموعات فقط.

يشارك المنتخب الإماراتي بفعاليات أمم آسيا للمرة العاشرة في تاريخه بواقع المستضيف للمرة الثانية، لم تتمكن الإمارات من حصد اللقب في أي مشاركة لكنه نجح في الوصول إلى المربع الذهبي خلال 3 مناسبات فقط.

تاريخ المشاركة:

كما ذكرنا في البداية، تأتي مشاركة الإمارات في 10 مناسبات بكأس أمم آسيا. تأتي أولى المشاركات في نسخة الكويت 1980 والتي أنهاها مودعا الدور الأول مبكرا.

الأمر تكرر مرة أخرى في نسخة سنغافورة 1984، قطر 1988 حيث كان نظام البطولة حينها مكون من 10 منتخبات، ينقسمون على مجموعتين لتضم كل مجموعة 5 منتخبات.

تمكنت الإمارات من إحراز المركز الرابع في نسخة اليابان 1992، وحققت الإمارات مركز الوصافة في النسخة التي أقيمت على أرضه في 1996 عقب تتويج السعودية بها.

وعندما تغير نظام البطولة إلى مشاركة 16 منتخب على 4 مجموعات، غاب عن المشاركة في نسخة لبنان 2000 وودع المنتخب الإماراتي المنافسات مبكرا في ثلاث نسخ متتالية، الصين 2004، نسخة 2007 التي أقيمت في دول إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند وفيتنام ونسخة قطر 2011.

وأحرزت الإمارات الميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة من البطولة عقب تحقيق المركز الثالث والتي أقيمت في أستراليا.

خطة اللعب:

تولى المدير الفني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مهام المنتخب العربي الإماراتي في أكتوبر لعام 2017 عقب فشل الإمارات في التأهل إلى منافسات كأس العالم الماضية بروسيا من المرحلة الأخيرة للتصفيات وقتها.

ألبيرتو زاكيروني.

تمكن زاكيروني من حصد لقبين فقط طيلة مسيرته الفنية، الدوري الإيطالي في موسم 1998/99 مع إيه سي ميلان وكأس أمم آسيا لعام 2011 مع المنتخب الياباني.

اشتهر زاكيروني بالاعتماد على الرسمي الخططي 3-4-3 و3-5-2 والتغير ما بين خطط 4-2-3-1 و4-4-2 بنوعيها الماسي والمسطح خلال مسيرته التدريبية.

يعول ابناء الشعب الإماراتي الأمال على المدرب الإيطالي في تحقيق أول لقب قاري للبلاد، خبرته في آسيا كبيرة عقب تدريب اليابان ونادي بكين سينوبو غوان الصيني بجانب رحلة جيدة في إيطاليا وذلك بتدريب أندية لاتسيو، إيه سي ميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس، بالإضافة إلى كون البطولة في الأراضي الأماراتية حيث أنه من المتوقع أن يكون لعامل الأرض والجمهور دورا في تأهل الإمارات إلى الأدوار المُقبلة بجانب مساهمة اللاعبين وتنفيذ خطط المدرب خلال المباريات.

أبرز اللاعبين:

أعلن زاكيروني عن القائمة النهائية لمنتخب الإمارات والتي تتكون من 23 لاعب.

وجاء أبرز لاعبي المنتخب الإماراتي كالآتي:

1/ على المبخوت:

مهاجم نادي الجزيرة والمنتخب الإماراتي. شارك في 12 مباراة خلال منافسات الدوري الإماراتي للموسم الحالي، أحرز 15 هدف وصنع 4 اهداف.

تأتي مشاركات المبخوت الدولية مع المنتخب في 47 مباراة، أحرز 28 هدف وصنع هدف وحيد.

2/ إسماعيل مطر:

قائد منتخب الإمارات ونادي الوحدة، ويعد أحد أهم اللاعبين التاريخين في التوقيت الحالي. شارك في 116 مباراة مع المنتخب محرزا 36 هدف.

شارك خلال الموسم الحالي في الدوري الإماراتي مع نادي الوحدة في 10 مباريات صانعا 6 اهداف فقط.

3/ أحمد خليل:

مهاجم شباب دبي ومنتخب الإمارات. شارك خلال الموسم الحالي مع الفريق في 8 مباريات، أحرز هدف وصنع هدف.

شارك مع المنتخب الإماراتي في 61 مباراة، أحرز 32 هدف وصنع هدفين.

السابق
صفقة تبادلية مرتقبة بين الميلان وتشيلسي
التالي
برشلونة ينهي اهتمامه بنجم أياكس إمستردام

اترك تعليقاً