الدوري الألماني

دورتموند يسعى لخطف مدرب اياكس بعد رحيل توماس توخيل

اشارت تقارير صحفية المانية الى ان نادي بوروسيا دورتموند قد تعاقد مع المدرب الهولنيد بيتر بوس مدرب فريق اياكس في عقد يمتد لعامان مع الفريق ، يذكر ان المدرب الهولندي قضى سنة واحدة فقط في اياكس واوصلهم للمباراة النهائية للدوري الاوروبي التي خسرها من مانشستر يونايتد الانجليزي ، ويسعى دورتموند للتعاقد مع مدرب سريعاً لخلافة الالماني توماس توخيل الذي اعلن رحيله عن القلعة الصفراء ليبدأ التحضير للموسم المقبل .

توخيل الذي خلف يورجن كلوب في عام 2015 يترك النادي بعد اضطرابات مع اشخاص في اداراة النادي علاوة على ذلك مع بعض اللاعبين الكبار في الفريق .

وقد تبنى بوس نهجاً هجوميا مستوحى من اياكس العظيم اياكس يوهان كرويف صاحب فكرة الكرة الشاملة ، المدرب الهولندي رغم قصر المدة التي عمل بها مع اياكس الا ان اثاره بدت واضحة فاصبح يمتلك فريق شاب جيد يسعى للفوز في كل مباراة يلعبها .

بوس يتكلم الالمانية بطلاقة وهو سيكون ثاني هولندي يتولى تدريب بروسيا دورتموند بعد بيرت فان مارفيك الذي درب النادي بفترة صعبة حيث كان النادي يحارب الافلاس في عام 2004 ، اذا سيرث المدرب الهولندي فريقاً شاباً جيداً تركه توماس توخيل بعد موسم جيد نوعا ما بالتتويج بكأس المانيا والتأهل لدوري ابطال اوروبا بعد ان حل ثالثا في ترتيب الدوري الالماني وسيكون عليه العمل بجد لينافس الفريق محلياً واوروبياً.

السابق
رياضيا: ماهي آثار مقاطعة قطر علي كرة القدم؟..وما علاقة هذا بكأس العالم أو قنوات BEIN SPORTS؟
التالي
ماذا يحتاج اليونايتد بالموسم المُقبل من أجل المنافسة الفعلية على الألقاب ؟

اترك تعليقاً