دوري الأبطال

ديربي مدريد ،، نقاط ساخنه …

ديربي مدريد

قاد مدرب ريال مدريد الفرنسي زيدان فريقه ريال مدريد الى نصف نهائي دوري أبطال اوروبا بعدما اقصى كبير المانيا البافاري بالفوز عليه ذهابا واياباً، وعلى المستوى المحلي يبدو رجال الفرنسي زيدان اقرب لخطف اللقب الغائب منذ مده عن خزائن النادي الملكي . 

رغم كل ذلك مؤخراً تصاعدت اصوات تتحدث بإقالة الفرنسي زيدان بعد خسارة الكلاسيكو، وبدأت وسائل الإعلام تتوقع خليفته ، لديهم كل الحق في ذلك نظرا لتاريخ بيريز في اقالة كبار المدربين كديل بوسكي وانشيلوتي رغم تحقيقهم لدوري الأبطال في العام السابق للإقالة . 

[button color=”blue” size=”medium” link=”http://redirect.viglink.com?key=2428b446c7a203f072ff6ddfe5a9c499&u=http%3A%2F%2Faliexpress.com” icon=”” target=”false”]خصومات حقيقة من موقع aliexpress[/button]

 

يدخل ريال مدريد المباراة عين على المباراه وعين على الدوري الذي يرفض برشلونه ان يتخلى عنه الى الرمق الأخير، بينما يدخل الأتلتكو خاليا من الضغوط ومشبعا برغبته بالثأر من ريال مدريد حيث حرمه من التتويج باللقب في مناسبتين سابقتين. الا أن لكل فريق منهما نقاط قوة ونقاط ضعف نذكرها سريعا في هذا التقرير. 

ريال مدريد : 

  1. اظهرة من الطراز الرفيع قادرة على الهجوم بقوة والدفاع بضراوة عن مرمى الريال، كارفخال والذي يعتبر من افضل الأظهرة اليمنى في العالم حاليا ومارسيلو المهاري الذي يظهر وقتما يناديه الملكي وخير دليل على ذلك ما فعله امام فالنسيا حيث ضمن النقاط الثلاث لمدربه زيدان .
  2. لاعبي الأرتكاز والربط بين خطي الهجوم والدفاع، يتميز ريال مدريد بتنوع لاعبيه وتنوع قدرات الاعب الواحد في الفريق مما يخدم المدير الفني زيدان في وضع الخطط التي يريد، واتحدث هنا بشكل خاص عن توني كروز ولوكا مودريش فالاعبان لديهما القدرة على اخراج الكرة من المراكز الخلفية ونقلها لمناطق المنافس بسلاسة وبدون اخطاء، ويتميزون ايضا بقدرتهم على التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن يعاب على زيدان مؤخرا فرض الكثير من المهام الدفاعية عليهما وتقييد الاعبين في مهام دفاعية تحد من خطورتهم الهجومية .
  3. قدرة رونالدو على الحسم داخل منطقة الجزاء، الجميع يعلم من هو رونالدو وما هو قادر على فعله عندما يكون في منطقة الجزاء حيث سحق بايرن ميونخ بخماسية في الذهاب والإياب .

مما يعاب على ريال مدريد ومديره الفني زيدان ايضا الأصرار على الزج بكريم بنزيما اساسيا في اغلب المناسبات حيث لم يقدم الاعب ما يضمن له ذلك طيلة هذا الموسم ولكن ربما لزيدان وجهة نظر اخرى .

تذبذب مستوى قلبي دفاع ريال مدريد وعدم انسجامهما مع بعضهما البعض .

التفريط بلاعبين قادرين على صنع الفارق ووضعهم على الدكة اغلب فترات هذا الموسم (موراتا، رودريجز، ايسكو).

الإفراط في اللعب الهجومي قد يكلف ريال مدريد غاليا في مباراة الليلة .

أتلتيكو مدريد :

يقدم اتلتيكو مدريد موسما هجوميا قويا اذا ما قورن بما سبقه من مواسم وقد يساعده ذلك في الظهور بمظهر هجومي في مباراة الليلة. 

  1. يتميز ابناء المدرب سيميوني باللعب الرجولي والذي يصل الى درجة العنف والخشونه وهذا سلاح ذو حدين قد يؤدي الى طرد احد لاعبي اتلتيكو مدريد او جر لاعبي الريال الى معركة بدنية قد تؤثر على ادائهم في المباراة وسائر المباريات المقبلة.
  2. رغم ما ذكرته عن لعب اتلتيكو مدريد الرجولي الا ان قتاليتهم وروحهم في الملعب ضعفت هذا الموسم.
  3. ضعف سيميوني امام زيدان في المجال التكتيكي فلقد تفوق الفرنسي على نظيره الأرجنتيني في عديد المباريات اداء ونتيجةً .
  4. لا نستطيع الحكم على مستوى الاتلتيك هذا الموسم اوروبيا فهو لم يطح ببرشلونة وبايرن ميونخ كما في العام السابق .
  5. التاريخ الأوروبي يقف في صف ريال مدريد حيث عانى اتلتيكو مدريد من ريال مدريد اوروبيا في السنوات الثلاث الأخيرة ونلحظ كما في الجدول المرفق التفوق الواضح لريال مدريد على جاره اتلتيكو مدريد .
تاريخ لقاءات ريال مدريد والأتلتك
تاريخ لقاءات ريال مدريد والأتلتيك
السابق
الصحافة العالمية تشعل سوق الانقالات
التالي
من هو المدرب ؟

اترك تعليقاً