الدوري الإيطالي

دي تشيليو…تحدي يوفنتوس!

وصل صباح اليوم الظهير الإيطالي “ماتيا دي تشيليو” إلي تورينو تمهيدا لخوض الفحص الطبي مع يوفنتوس بعد انتقاله من ميلان مقابل 12 مليون يورو.

ولقد ضم يوفنتوس الظهير الأيسر (والذي يستطيع اللعب علي الجهة اليمني أيضا) من ميلان تعويضا لرحيل داني ألفيش وتحسبا لرحيل أليكس ساندرو.

ونعرض لكم اليوم الطرق المتوقعة لمشاركة دي تشيليو في خطة أليغري،وبعض إحصائيات الظهير الإيطالي.

في الموسم الماضي كان يوفنتوس يلعب بطريقة 4/2/3/1 في أغلب الأحيان ومن المتوقع أن تكون هذه خطة الموسم الجديد أيضا ومن المتوقع أن يشارك دي تشيليو كظهير أيمن (إن لم يرحل ساندرو) أو كظهير أيسر وهو الطبيعي،ومع شراء اليوفى لدوجلاس كوستا واقتراب شراء بيرنانديسكي فسيشكل دي تشيليو جانبا جيدا جدا سواء مع بيرنانديسكي أو دوجلاس.

أولا: مشاركة دي تشيليو كظهير أيمن أو أيسر مع اليوفي قد تكون نافعه وقد تكون مضرة بسبب ضعف دي تشيليو في الجانب الهجومي فسيحتاج اليوفى إلي توظيف جناح ممتاز هجوميا لكي لايحتاج إلي مساندة دي تشيليو في أغلب الوقت، لكنها ستكون نافعه دفاعيا فدي تشيليو لا يهاجم كثيرا وسيكون جيد في التغطية ورادع للمرتدات كما أنه  يجيد التفوق في الالتحامات.

الأفضل لماتيا: لأن ماتيا ضعيف هجوميا وميزته الوحيده هي الدفاع،فلو فكر أليجري في تغيير الخطة ووضع 3 مدافعين في الخلف فبالتأكيد الأفضل لدي تشيليو ولليوفى عدم لعب ماتيا علي الأطراف ك”جناح طائر” ووجوده في مركز “قلب دفاع ثالث” ليساعد في التطور الدفاعي للبيانكونيري.

بعض إحصائيات دي تشيليو في الدوري مع ميلان:

هجوميا: لم يستطع دي تشيليو تسجيل أية أهداف لكنه استطاع صناعة هدفين فقط مع الروسونيري،كما استطاع صناعة 14 فرصة في 25 مباراة،وهذه الإحصائيات توضح ضعف دي تشيليو الهجومي.

دفاعيا:تسبب دي تشيليو في 3 أخطاؤ دفاعية لم يأدي أيا منها إلي أهداف،كما قام بإبعاد 94 كرة وقطع 8 كرات فقط !!!،كما نجح في 35 اشتراك وفشل في الحصول علي الكرة في 41 اشتراك.

في حين لم يحصل علي أي كروت حمراء وحصل علي 4  كروت صفراء.

فنيا: استطاع دي تشيليو أن يمرر 1008 تمريرة منهم 863 صحيحة أي بمعدل 34.52 تمريرة صحيحة في المباراة،كما كان عدد تمريراته الأمامية 641 تمريرة..في حين كانت الخلفية 366 تمريرة.

فما توقعاتك للظهير الإيطالي بالأبيض والأسود؟

السابق
بايرن يقطع الطريق على يوفينتوس ويعلنها لاعبنا ليس للبيع
التالي
محارب: أتمني من ربي التوفيق مع الأهلي، وأشكر زملائي في سموحة

اترك تعليقاً