دوري الأبطال

ريال مدريد يعود من الهزيمة و يقصي باريس سان چيرمان

انتصر ريال مدريد انتصارًا كبيرًا على ضيوفهم باريس سان چيرمان بنتيجة ٣/١ على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي في لقاء العودة من دور ثمن النهائي من بطولة دوري الأبطال.

 

و قد انتهى لقاء الدور الأول بفوز الفريق الباريسي بهدف نظيف على ملعب بارك دي برانس ، ليصبح مجموع اللقائين بنتيجة ٣/٢ لصالح ريال مدريد ليتأهل الفريق الملكي لدور ربع النهائي من البطولة.

 

و تقدم كيليان مبابي للضيوف في الدقيقة ٣٩ قبل أن يعادل بنزيما النتيجة في الدقيقة ٦١ ثم عادل المهاجم ذاته نتيجة اللقائين في الدقيقة ٧٦ و أختتم أهداف اللقاء بتسجيله لهدف التأهل للعملاق المدريدي في الدقيقة ٧٨.

 

احصائيات تاريخية بعد اللقاء

و بتلك النتيجة يتأهل ريال مدريد للدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال للمرة ٣٧ في تاريخه ، و أصبح كريم بنزيما هو اللاعب الأول الذي يسجل في ١٨ عامًا ميلادي متتالي من ٢٠٠٥ – ٢٠٢٢ بالإضافة إلى أنه اللاعب الأكبر في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل “هاتريك” عن عمر ٣٤ عام و ٨٠ يوم.

 

تصريحات ما بعد المباراة

و صرح الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان چيرمان بعد اللقاء “لقد غير هدفهم الأول اللقاء تمامًا ، كنا أفضل من ريال مدريد لمدة ساعة من اللقاء و استحققنا التأهل ، لكن خسرنا اللقاء في ١٠ دقائق”

 

و صرح البرازيلي ماركينيوس قائد الفريق الباريسي “إنه من الصعب وصف ذلك ، لقد كنا الطرف الأفضل خلال المباراتين لكن كلفتنا أخطائنا غاليًا”

 

 

و في المقابل صرح كارلوس أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد “لقد كان هدف بنزيما مؤثرًا ، لقد غير مسار اللقاء ، من بعد هذا الهدف سيطرنا على المباراة و ضغطنا”

 

و صرح الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد “لقد كانت مباراة صعبة للغاية لكننا حاولنا بشدة حتى النهاية و استحققنا الفوز”.

 

و أصبح ريال مدريد الفريق الرابع الذي يتأهل للدور ربع النهائي بعد بايرن ميونخ و ليڤربول و مانشستر سيتي مع إنتظار باقي مباريات دوري الأبطال لمعرفة الفرق الأخرى في ربع النهائي.

 

و تقام قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة ١٨ مارس بعد نهاية مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

السابق
تعرف علي تشكيل فريقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان الليلة
التالي
السيتي يتأهل بسهولة لربع النهائي بعد التعادل مع لشبونة

اترك تعليقاً