قلم الكورة

عن ميركاتو المدربين

هناك تغييرات جذرية سوف تحدث في إيطاليا، التغير الذي سوف ينعكس على أصحاب مناصب المديرين الفنيين سواء في إنجلترا أو إسبانيا أو أي مكان آخر.
 
روما، يوفنتوس، إنتر ميلان، إيه سي ميلان وربما لاتسيو، جميع أولئك الأندية يبحثون عن مدير فني جديد، ماوريسيو ساري مستقبله معلق بالدوري الأوروبي، تحقيق البطولة يعني البقاء بنسبة كبيرة في تشيلسي وعدم العودة إلى إيطاليا ما لم يكن لرأي إبراموفيتش رأي آخر وهو الإقالة مهما كانت نتيجة مباراة نهائي الدوري الأوروبي أمام أرسنال، الوضع هنا مطابق إلى نيكو كوفاتش في ألمانيا.
 
المهم بإن يوفنتوس يريد مدير فني على أسرع وقت ممكن، ربما سنتظر الأمر بفارغ الصبر حتى يوم الرابع عشر من يونيه، ساري هنا وبوتشيتينو موجود، جوارديولا خيار ضعيف، كلوب حاله مثل حال بيب، إنزاجي تجربة جديدة، أنشيلوتي أو مورينيو بالرغم من كراهيتهما. الميلان ينظر إلى حال ساري أو إنزاجي أو دي فرانشيسكو أو بوتشيتينو، ربما الحال هنا هو وداع قريب إلى جاتوزو سواء تأهل الروسونيري إلى ليالي الأبطال أو لم يحسم الأمر من الأساس.
 
هنا الإنتر حسم كل شئ تقريبا، كونتي ضمن منصب المدير الفني ونحن نترقب الإعلان الرسمي ما لم يحدث أي تغييرات جديدة.
 
زيدان عاد إلى الريال، فالفيردي سيرحل من برشلونة في حالة الهزيمة أمام فالنسيا بالرغم من كونه الباقي والممتد حسب رؤية الإدارة الكتالونية، إريك تين هاج خيار هنا ولكنه يقوم بإلقاء التلميحات إلى البايرن، إشبيلية يفاضل بين دي فرانشيسكو أو إنزاجي حسب رؤية مونشي.
 
في فرنسا، مورينيو مرتبط بإحدى الأندية الفرنسية مثل ليل أو ليون أو حتى باريس سان جيرمان، ربما الخليفي يقيل توخيل عقب الفشل الأوروبي من أجل سبيشال وان أو أليجري مع بعض التدعيمات المستقبلية..
 
الوضع هادئ نسبيا في إنجلترا مع ترقب رحيل المدربين، جوارديولا وبوتشيتينو وساري ما بين البقاء في البريميرليج أو الرحيل إلى إيطاليا، ولكن من سيخلف هؤلاء في حالة تبديل الأدوار في جميع الأندية المذكورة أعلاه، هذا أصعب بكثير من التعاقد مع اللاعبين لأنهم سيضعون الخطط أو التكتيك الذي سينفذه ال11 لاعب.
السابق
مارسيليا يعلن رسميا عن إقالة مدربه
التالي
الخليفي متهم بالفساد

اترك تعليقاً