قلم الكورة

عودة مقترح “سوبر ليج” بقيادة ٣ أندية كبرى و تشيڤرين يرد

ظهر مقترح دوري السوبر الأوروبي للواجهة منذ أقل من عام و إنضم إليه كبار الدوري الإنجليزي الستة بالإضافة إلى برشلونة و ريال مدريد و يوڤنتوس قبل إنسحاب الجميع من ذلك المشروع ما عدا الثلاث فرق الأخيرة بعد تهديد الإتحاد الأوروبي بالعقوبات للأندية المنضمة.

 

لكن عاد الأمر مجددًا للسطح حينما نشر جاري نيڤيل لاعب مانشستر يونايتد السابق تغريدة عبر حسابه على تويتر يتحدث فيها عن احتمالية تفكير الثلاثة أندية غير المنسحبة في إعادة محاولة تنفيذ تلك الفكرة في الفترة المقبلة.

و صرح نيڤيل “لقد عاد مقترح دوري السوبر الأوروبي لطاولة الحوار في ظل سعي برشلونة و ريال مدريد و يوڤنتوس لإعادة طرح الأمر”.

 

و أعادت تغريدة نيڤيل الجدل الدائر حول إقامة تلك البطولة من عدمها حيث تعرضت البطولة لرفض شديد من مسئولي الاتحادات المحلية و القارية في المرة الأولى من عرض الفكرة بشكل عام.

 

و صرح خافيير تيباس متهمًا ثنائي إسبانيا بالإضافة لنادي السيدة العجوز بالتآمر من أجل إقامة البطولة حيث أوضح أن رؤساء أندية برشلونة و ريال مدريد و يوڤنتوس اجتمعوا في منزل انييلي رئيس يوڤنتوس لإعادة إحياء فكرة دوري السوبر.

 

و أضاف “إذا لم يشرح أندريا (انييلي) الأمر فسيكون كاذبًا ، لقد تقابل ٣ أندية في منزله ، أنهم يقولون أنهم لا يريدون عائدات ثابتة ، سوف يتسببون بضرر كبير”.

 

و جاء رد الكساندر تشيڤرين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بهذا الصدد صارمًا في تصريحات أدلى بها السلوڤيني لصحيفة “تايمز المالية” مشددًا على رفضه القاطع لمجرد طرح المسألة في ذلك الوقت.

 

و صرح “لقد تعبت من الحديث عن ذلك الهراء ، في السابق حاولوا إطلاق البطولة خلال أزمة جائحة كورونا و الآن نسمع أنهم يحاولون الإطلاق في خضم حرب ، هل يجب على أن أتحدث أكثر عن هؤلاء الناس ؟ من الواضح أنهم يعيشون في عالم موازي”.

 

و أضاف “في الوقت الذي نحاول فيه المساعدة في موقف حرج مثل هذا هم يعملون على ذلك المشروع ، يمكنهم أن يدفعوا كما يريدوا من الأموال ليجدوا من يقول أنه مشروع جيد لكن الجميع يعلم أن هذا هراء بخلافهم”.

 

و من المعروف أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يعيش حاليًا فترة عصيبة في ظل مواجهتهم للقضية الروسية الأوكرانية و محاولة مساعدة أوكرانيا و لو بتوجيه العقوبات لكل الأطراف الروسية التي لديها صلة بالإتحاد الأوروبي.

السابق
ابراموڤيتش يعلن عرض تشيلسي للبيع عقب تهديدات البرلمان
التالي
الإتحاد الروسي يسعى لشكوى الويفا و الفيفا في المحكمة الرياضية الدولية

اترك تعليقاً