قلم الكورة

كريستيانو رونالدو ملك على عرش اوروبا

كريستيانو رونالدو

قدم نجم ريال مدريد موسم تاريخي في دوري أبطال اوروبا ليسكت كل المنتقدين ويؤكد للجميع انه ما زال قادراً على احداث الفارق في صفوف الملكي رغم تخطيه حاجز الثلاثين عاماً . حيث سجل 8 اهداف في 3 مباريات اقصائية امام فرق النخبة في اوروبا، وحطم العديد من الأرقام القياسية. في ليلة اوروبية من الطراز الرفيع للنبيل رونالدو .

رونالدو امام الجار اتلتيك ضرب عدة عصافير بحجر واحد وفي هذا التقرير سنذكر ما الذي حققه النجم البرتغالي في الليلة الإستثنائية :

  • اصبح كريستيانو رونالدو اول لاعب في تاريخ دوري أبطال اوروبا يسجل هاتريك في مبارتين اقصائيتين متتاليتين .
  • اصبح كريستيانو رونالدو الاعب الأكثر تهديفا في تاريخ دوري أبطال اوروبا ب 103 هدف والأكثر صناعة للأهداف ب 31 هدفاً بالتمام والكمال ليسكت الكثير ممن وصفوه بالاعب الأناني والذي لا يعمل من اجل مصلحة الفريق .
  • تمكن من تسجيل ما مجموعه 21 هدف في ديربي مدريد في جميع البطولات التي لعب فيها الفريقان .
  • سجل كريستيانو رونالدو 5 ثلاثيات بعد سن الثلاثين ولم يستطع اي لاعب تسجيل اكثر من ثلاثية واحدة .

بهذه الأرقام يضرب النجم البرتغالي ونجم ريال مدريد الأول العديد من الأرقام القياسية ويجعل التاريخ مقترناً بإسمه حيث لا يستطيع أحد كائنا من كان ان ينتقص من لاعب سجل خماسية في مرمى اعتى الحراس (مانويل نوير ) ذهابا وايابا، وعاد ليبصم على ثلاثية اخرى في مرمى اوبلاك حامي عرين اتلتيكو مدريد والذي عرف في السنوات الأخيرة بالصلابة الدفاعية ، الا أن لاعباً كالبرتغالي لا تصعب عليه الشباك ولا اختراق اي دفاعات ليسطر ملحمة كروية على مدار السنوات التي قضاها في النادي الملكي وليثبت للجميع انه من بين صفوة من داعبوا المستديرة على مر التاريخ .

ولأنها سنة الحياة ولأن لسنين العمر احكام ،عاجلا ام اجلا سيعتزل رونالدو وستفقد الكرة جزءا من متعتها، فلنستمتع بما يقدمه ولنضع احقادنا جانبا .

السابق
الريال كما يجب ان يكون!
التالي
غياب الانجليز عن البطولات الاوروبية … الاسباب والنتائج

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً