الدوري الإيطالي

كونتي ميلانيستا…تقرير تحليلي !

هبط منذ قليل أندريا كونتي لاعب أتلانتا إلى ميلانو إستعدادا للإنتقال لآيسي ميلان…

تفاصيل العقد :

بعد مفاوضات استغرقت الكثير من الوقت بين الناديين إنتهت إلى دفع ميلان لـ 24 م ي حسب آخر التقارير بالإضافة لإنتقال بيسينا (أحد شباب ميلان) لأتلانتا ك جزء من الصفقة … ومن المرتقب توقيع كونتي على عقد براتب 2 م ي سنويا يمتد لمدة 5 سنوات .

الأرقام :

قدم كونتي موسما مميزا مع أتلانتا في الجهة اليمنى من حيث الأرقام حيث سجل 8 أهداف وصنع مباشرة 5 أهداف أخرى وهي أرقام  هجومية كبيرة بالنسبة لظهير في الكالتشيو .

يبلغ كونتي 184 سم من الطول ويزن 76 كجم وهو من مواليد 1994 ليبلغ من العمر 23 عاما … كونتي من ناشئي أتلانتا وتمت إعارته لبيروجيا و فيرتوس لانسيانو الإيطاليين وإستقر مع الفريق الأول لأتلانتا منذ 2014 / 2015 .

فنيا :

يتميز كونتي بالسرعة والمهارة بالكرة وجودة الكرات العرضية_نسبيا_ والميل الهجومي مع التوقع والتحرك بالشكل الجيد الذي يسمح له بالتواجد في أماكن تسمح له بالتسجيل …هو ظهير هجومي بإمتياز…أيضا يتميز كونتي بالروح العالية ولديه القدرة على تقديم الدعم الدفاعي لكنه لم يصل لدرجة الإمتياز بعد في هذا النحو حيث يحتاج كونتي ليصبح أكثر قوة من حيث التكوين البدني والتحسن في مواقف 1 ضد 1 والكرة تحت سيطرة المنافس وليس في صراعات السرعة والمساحات المفتوحة حيث يتفوق كونتي .

تكتيكيا :

كونتي لم يلعب في الموسم الماضي كأساسي في أي طريقة لعب تعتمد على 4 مدافعين في الخط الخلفي وإنما لعب دائما كأحد لاعبي الوسط على الجهة اليمني وهذا ما خدم كثيرا توهجه الهجومي وقلص كثيرا من الأدوار الدفاعية الواجبة على اللاعب حيث يمكن أن يكون هناك الكثير من العيوب الغير ظاهرة أو على الأقل عدم النضج الدفاعي بقدر النضج الهجومي الذي أظهره كونتي … في ميلان الأمور لم تحدد بعد بالإعتماد بشكل أساسي على 4 مدافعين أم 3 في الخط الخلفي حيث ستتضح الأمور أكثر مع معرفة إتجاه ميلان القادم في الميركاتو … أعتقد أن كونتي سيصبح مثاليا إذا تم توظيفه بنفس الشكل الذي ساعد على توهجيه في أتلانتا … ظهير هجومي يضمن التغطية الدفاعية من خلال تواجد ثلاثي في الخط الأخير وإلا فلا أعتقد أن كونتي سيختلف دفاعيا بشكل كبير عن أباتي .

من الأمور الإيجابية جدا التي قد تساعد كونتي تواجد فرانك كيسي في نفس الجهة اليمنى وقد لعبا سويا في أتلانتا وساهم كل منهما في تألق الآخر مما يسجعل إنسجام الثنائي سريعا أمرا محتملا بقوة وهو أدعى أيضا لإعطاء الثنائي نفس التوظيف الذي قدماه في أتلانتا حيث كيسي يساهم في التغطية الدفاعية على كونتي .

في رأيي كونتي صفقة حساسة جدا يجب أن يستمر ميلان في توفير البيئة المناسبة لإكتمال نموه داخل وخارج الملعب ليأتي بما هو مأمول ومتوقع منه …

للمزيد من التحليلات : عمرو هديب (facebook)

السابق
بالتشكيل : حفنى يقود الزمالك امام زعيم الثغر ..
التالي
باريس سان جيرمان يجدد عقد لاعبه تياجو موتا

اترك تعليقاً