الدوري الإسباني

كيف سيكون شكل برشلونة مع فالفيردي والصفقات المحتملة

ارنستو فالفيردي

يدخل نادي برشلونة مع بداية الموسم الجديد مرحلة جديدة، بعد رحيل انريكي وقدوم ارنستو فالفيردي المدرب السابق لأتلتيك بلباو.

شخصية المدرب الجديد لنادي برشلونة تفرض على اداريي النادي الإبتعاد عن عمل المدرب وترك الحرية المطلقة له بالعمل، سواء بالصفقات او طريقة اللعب والتشكيلة، حيث يمتاز المدرب الباسكي بالحدة وحب السيطرة ويكره تدخل الاخرين في عمله، وقد بدا ذلك واضحا في مسيرته التدريبية حيث ابتعد عن بعض الأندية بسبب تدخل الادارة في عمله وعدم تلبية رغباته المتمثلة بتعزيز الفريق.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

قرارات فالفيردي والتي اعلنها فور وصوله الى قلعة الكامب نو

فالفيردي في برشلونة
فالفيردي في برشلونة
  • فالفيردي : يجب ان احافظ على اسلوب لعب هذا النادي الأسطوري بغض النظر عن الخطة .
    حيث لعب المدرب الإسباني بخطة 4-3-3 و 3-4-3 و 4-2-3-1 في السابق، الا وانه بهذا التصريح يؤكد ويطمئن جماهير وعشاق برشلونة انه لن يغير اسلوب لعب النادي الكتلوني.
    وقال المدرب ايضا في هذا السياق انه وفي السنوات السابقة حصد برشلونة الالقاب عندما امتلك لاعبي وسط مبدعين، وهذا يفسر رغبة المدرب الجامحة بجلب ماركو فيراتي .
  • فالفيردي يريد الحفاظ على اندري جوميش وباكو الكاثير، فالمدرب الإسباني يعتقد انه ومع قدوم ماركو فيراتي سيصبح لديه 8 لاعبين في خط الوسط وذلك من شأنه ان يرفع حدة التنافس بين اللاعبين، ومن شأنه ايضا ان يمنح المدرب خيارات تكتيكية جمة. اضف الى ذلك تطبيق نظام المداورة بشكل فعال.
    اما بالنسبة لباكو الكاثير والذي لم يقنع كثيرا في الموسم المنصرم، فالمدرب الإسباني يعتقد انه سيكون بديل مناسب لل MSN وتحديدا سواريز والذي من المتوقع ان يقل اداءه البدني مع تقدم العمر، لذلك وجود باكو سيفرض منافسة قوية بين مهاجم شاب واخر لديه من الخبرة الكثير في الملاعب الأوروبية.

كانت هذه الأمور اهم ما تحدث عنها مدرب برشلونة لدى وصوله الى الكامب نو خلفا للويس انريكي.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

قدوم فيراتي وكيف سيخدم خطة فالفيردي

marco-verratti-psg
marco-verratti-psg

نظرا لما صرح به فالفيردي فأنه سيلعب بخطة 4-3-3 حيث سيعتمد على 3 لاعبين في وسط الملعب.

  • الأسم الأول في وسط ملعب برشلونة هو لاعب الإرتكاز سيرجيو بوسكتس حيث من غير المنطقي لأي مدرب مهما كان اسمه ان يُجلس لاعب بقيمة بوسكتس على كرسي الإحتياط . كما وأن اللاعب يعد الأفضل في برشلونة في مركزه.
  • اذا ما قدم فيراتي الى برشلونة فإن الصفقة لن تقل عن 80 مليون يورو وبعض الصحف تتحدث عن 100 مليون يورو، لا اعتقد ان لاعب يكلف خزائن النادي هذا الرقم سيجلس على مقاعد الإحتياط.اذا اصبح لدينا بوسكتس في الإرتكاز وامامه فيراتي في وسط الملعب، اللاعب الثالث يعتمد على قدرة برشلونة الشرائية ومستوى اللاعبين الموجودين حاليا في النادي .

    راكيتيش : شهد مستوى اللاعب الكرواتي تراجعاً مخيفاً في بعض فترات الموسم الماضي ومتذبذبا في فترات اخرى، البعض يعزو ذلك الى خلافات بين المدرب السابق لويس انريكي ووسط خط برشلونة راكيتيش. لكن اذا لم يجلب برشلونة كوتينيو من ليفربول فسيكون راكيتيش هو الأقرب للعب جوار بوسكتس وفيراتي .

    اندري جوميز : صرح فالفيردي برغبته بالحفاظ على اللاعب البرتغالي، كما وأن اللاعب مصر على البقاء في اسوار الكامب نو لإثبات قيمته الفنية وانه يستحق ال 35 مليون يورو التي دفعها برشلونة للظفر بخدماته . لذلك اذا ما نجع اللاعب بإثبات نفسه في الفترة التحضيرية فإنه سيكون منافسا شرسا لراكيتيش في حال عدم شراء اي لاعب اخر في خط الوسط .

    اما بالنسبة لإنيستا والذي يبلغ من العمر 33 عاما فلقد تراجع مستواه الفني واداءه البدني بشكل ملحوظ في الموسم المنصرم كما وانه عانى من العديد من الإصابات، لذلك من المتوقع انه لن يكون اساسيا في خطط المدرب فالفيردي، بل سيكون احتياطي لإراحة لاعبي الوسط.

قدوم فيراتي سيعطي خط وسط برشلونة حلولا افتقدها في الموسم الماضي فاللاعب يتمتع بالذكاء وحسن التمركز في وسط الملعب، وقرائته الجيده للعب رغم صغر سنه.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

ماذا لو استعاد برشلونة ديلوفيو من ايفرتون …

ديلوفيو لاعب برشلونة السابق
ديلوفيو لاعب برشلونة السابق

ادعت الصحف الإسبانية رغبة برشلونة بإستعادة اللاعب الإسباني الشاب المعار من ايفرتون لميلان، عن طريق استخدام بند اعادة الشراء الموجود في عقد اللاعب، ان حدث ذلك ستترتب عليه الكثير من الأمور .

  • اللاعب لن يعود الى برشلونة الا اذا اغراه المدرب باللعب اساسيا، لكن انتظر قليلا، ديلوفيو يلعب تماما في الموقع الذي يلعب فيه نجم برشلونة الأبرز ليونيل ميسي. اذا عودة اللاعب تعني امرا من اثنين جلوس ميسي احتياطيا وهو ضرب من الخيال ، او اللعب بميسي كصانع العاب في وسط الملعب، وهذه مغامره لا تحمد عقباها عوضا عن ردة فعل متوقعه من اللاعب، لذلك استبعد عودة ديلوفيو على المدى القريب.سيناريو اخر قد يحدث الا وهو استرجاع ديلوفيو وشراء عثمان ديمبلي والذي يلعب ايضا في موقع ميسي، لكن ديمبلي لاعب صفاته مختلفه عن ديلوفيو حيث انه يستطيع اللعب في وسط الملعب وهذا يعني حجز مكان من الثلاثة المتاحة في وسط ملعب برشلونة اذا ما اثبت نفسه … عندها سيظطر برشلونة للتخلي عن لاعبين او ثلاثة من خط الوسط. وفي هذه الحالة يبدو ان الأقرب للرحيل هم توران ، دينيس سواريز ، واندري جوميز.

اذا تبدو عودة ديلوفيو الى برشلونة صعبة نوعا ما وخاصة اذا ما توصل النادي الكتلوني الى اتفاق مع بروسيا دورتموند يقضي بإنتقال ديمبلي الى برشلونة.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

قدوم كوتينيو من ليفربول

كوتينيو والمرشح للقدوم الى برشلونة
كوتينيو والمرشح للقدوم الى برشلونة

خرجت بعض التقارير الصحفية من اسبانيا وانجلترا تؤكد توصل الفريقين الى اتفاق ينتقل بموجبه كوتينيو الى برشلونة، ولكننا اعتدنا على مثل هذه الشائعات من الصحف الأوروبية والتي تهدف لجلب مزيد من القراء.

لنفترض قدوم كوتينيو الى برشلونة، عندها سيكون من الصعب شراء فيراتي وسيكون شكل خط وسط برشلونة كالتي :

(بوسكتس – كوتينيو – اندري جوميز ) (بوسكيتس – كوتينيو – راكيتيش)  (بوسكتس – كوتينيو – ميسي) في حال قدوم عثمان ديمبلي او ديلوفيو… (بوسكتس – كوتينيو- فيراتي ) في حال بيع توران، دينيس سواريز – رافينيا – واندري جوميز، والتوصل الى اتفاق مع ادارة كل من باريس يان جيرمان وليفربول .. وهذا يبدوا مستبعدا لإدارة عودتنا على الإقتصاد في صفقاتها .. حيث من المتوقع ان تكلف صفقة فيراتي (80 مليون يورو) وصفقة كوتينيو (60 مليون يورو) بمجموع 140 مليون يورو، مما يعني عدم التفكير بصفقات اخرى سوى ظهير ايمن في حال بيع لاعبين من خط الوسط لتمويل الصفقة .

في النهاية يبدو ان فالفيردي سيلعب بخطة برشلونة المفضلة (4-3-3) وسيعتمد على قدرته في تسيير المباريات وخط وسط شاب ومبدع قادر على خلق الحلول امام اي دفاع كان، ودكة بدلاء قادرة على العطاء بنسبة كبيرة كالأساسيين في الملعب .

السابق
خاص | أحمد صلاح “الإهتمام الإعلامي بالكرة الطائره فى مصر معدوم”
التالي
رونالدو لن يكون نجمًا إلا في ريال مدريد .. رحيله يعني نهايته

اترك تعليقاً