الدوري الألماني

لايبزيغ ضيف أوروبا الجديد

لايبزيغ

صعد نادى لايبزيغ الالمانى للمشاركة فى دورى ابطال اْوروبا للمرة الاْولى فى تاريخهم بعد موسم اْول تاريخى فى الدورى الالمانى بعد ان احتلوا المركز الثانى بعد بايرن ميونيخ .

لايبزيغ هو فريق تأسس لشركة ريد بول العالمية، عام 2009، والتي تمتلك ناديين أخرين في العالم الأول في النمسا ويدعى ريد بول سالزبورج النمساوي، والذي ينافس في البطولات الأوروبية والأخر هو نيويورك ريد بول الأمريكي بينما يأتي الفريق الألماني ليكون الثالث بين الكبار للشركة المعروفة بجانب ناديين آخريين بغانا والبرازيل.
تأسيس النادي في 19 مايو 2009، ليبدأ الفريق في اللعب في بطولة “أوبراليجا” والذي يضم أندية ألمانيا الشرقية، من أجل أخذ خطواتها نحو التأهل للمونديال. وأخذ الفريق الشرقي خطوات سريعة، فالفريق بعد اللعب في دوري الهواة وصولا بدوري المحلي شمال والذي بقى فيه موسمين، ثم التأهل لدوري الدرجة الرابعة، ومنه ثار في الموسم التالي 2013/2014 للدرجة الثالثة، وفي الموسم الثاني صعد للدرجة الثانية، فشل في التأهل في موسمه الأول، قبل أن يصعد الموسم الحالي، بعد احتلاله المركز الثاني بالدرجة الثانية الموسم الماضي، ليعيد أندية ألمانيا الشرقية للأضواء من جديد.

>رالف رانجيج المدير الرياضي للفريق، والذي يعود له الفضل إلى صناعة الاندية من جديد، فرانجيج يهتم في اختياراته بالموهوبين دون النظر إلى عن الأسماء اللامعة فالرجل يختار وفقا لما يراه مناسبا للفريق وطبقا للامكانيات المادية المتاحة له. رانجيج قبل سنوات، استطاع اعادة هوفينهايم للحياة مرة أخرى والتأهل للدوري الألماني.

 قدم الفريق موسم أول بين الكبار مميز جداَ بعد ان تغلبوا فى الترتيب على دورتموند وشالكة ليحتل المراكز المؤهلة  الى اْوروبا والكثير وبرز فى الفريق عناصر كثر مميزة تطاردهم الاندية الكبرى الان  ابرزهم :-

 الهداف تيم ويرنير، أبرز أوراق لايبزيغ هذا الموسم، فهو هداف الفريق، وأخطر لاعبيه، وقادر على اقتناص أنصاف الفرص واستغلالها. وظهر اللاعب، ذو الـ20 عامًا، بعدما انضم قادمًا من نادي شتوتغارت الألماني، ويعد من أبرز المواهب الواعدة في تشكيلة لايبزيغ.
نابي كيتا لفت اللاعب الغيني، ابن الـ21 عامًا، نابي كيتا، الأنظار أيضًا في تشكيلة لايبزيغ. ويعد كيتا أحد اللاعبين أصحاب الرئات الثلاث في تشكيلة الفريق الألماني، وصمام أمان في تشكيلة لايبزيغ وتمثل اختراقاته في عمق دفاعات المنافسين من الخلف إلى الأمام، نقطة مهمة في تشكيلة الفريق.
فورسبيرغ لفت الجناح الأيسر، السويدي إيميل فورسبيرغ الأنظار إليه في مشواره مع لايبزيغ، فاللاعب ذو الـ25 عامًا يقدم مستويات مميزة مع الفريق الألماني. وظهرت موهبة فورسبيرغ مع نادي مالمو السويدي، الذي لعب له موسمين، وتألق بشكل لافت، سواء في الدوري أو في المشاركة الأوروبية ليظفر فريق لايبزيغ بخدماته.
سوف نرى ان كانت نية الادارة الحفاظ على نجوم الفريق للعب فى دورى الابطال الموسم المقبل ام سيرضخ للعروض المغرية المقدمة للنجوم .
تظل تجربة لايبزيغ هذا الموسم تجربة ملفتة للنظر وسيترقب المهتمين بالكرة الالمانية موسمهم الثانى عن كثب .
كتبه: بولا عطا
السابق
برشلونه يفعل إمكانية الشراء في عقد ديلوفيو
التالي
الأسباني ” مارك بارترا ” إلي مانشستر يونايتد

اترك تعليقاً