الدوري الألماني

لماذا يجب ان تتابع مباريات الدوري الألماني اليوم

الدوري الألماني

من المرات النادرة التي يكون بها اليوم الأخير من الدوري الألماني في حالة إشتعال فد يُولِّد حرب تضيعُ بها ثلاث فرق مع إشتراك لـتسعة فرق مُتكاملة .. دورتموند في المركز الثالث الذي يرمي بهم للابطال الموسم القادم مباشرة بـ ٦١ نقطة ، هوفنهايم الجديد هذا الموسم في المركز الرابع بـ ٦١ نقطة ايضاً و هذا المركز لا يوصلهم الى أبطال أوروبا مباشرةً الموسم القادم لأن في المانيا كما هو معروف أول ثلاث فرق مباشرة .

دورتموند ستُواجه بريمين في ملعبها و هوفنهايم ستُواجه من ؟ هوفنهايم ستواجه أوغسبورغ الذي يقع في المركز ١٤ بـ ٣٧ نقطة و على بُعد نقطتين فقط من الهبوط .. الاسبوع الماضي اوغسبورغ عطل مسار دورتموند و أجبره على التعادل ١-١ و هوفنهايم فاز على بريمين ٣-٥ و اليوم سنرى نفس الفرق لكن المواجهات معكوسة .. دورتموند يحتاج للفوز فقط و سيتأهل الى الأبطال دون تعقيدات و هوفنهايم مجبر على هزيمة اوغسبورغ و انتظار تعادل او خسارة دورتموند ، لكن بنفس الوقت اوغسبورغ بالنسبة له مباراة هوفنهايم حياة او موت لانه ان خسر بها هنالك إحتمالية الهبوط للدرجة الثانية كيف ؟

الترتيب لآخر ستة فرق هو ..

١٣) ماينز ٣٧ نقطة
١٤) اوغسبورغ ٣٧ نقطة
١٥ ) فولسبورغ ٣٧٧ نقطة

١٦) هامبورغ ٣٥ نقطة
١٧) إنغولشتاد ٣١ نقطة
١٨) درامشتاد ٢٤٤ نقطة

حسناً ، هنالك مباراة قمة ستجمع اليوم بين هامبورغ و فولسبورغ و أنصح الجميع في مشاهدتها ، المباراة على أرض هامبورغ وإذا فاز بها هامبورغ ضمن البقاء و سيهبط إما فولسبورغ أو اوغسبورغ ، فارق الأهداف بين الفريقين هو هدف واحد فقط بمعنى فولسبورغ -١٧ و اوغسبورغ -١٦ ، ان خسر فولسبورغ بفارق هدف و خسر اوغسبورغ بنتيجة كبيرة ضد هوفنهايم تصل الى +٣ هذا يعني هبوط اوغسبورغ ، لكن اذا خسر بفارق هدف و خسر فولسبورغ ايضاً بفارق هدق سيبقى اوغسبورغ و يهبط فولسبورغ .

ضغوطات و حسابات معقدة جداً هذا اليوم في ألمانيا و حتى ماينز لم يتأكد بقاءها كيف ؟ ان تعادل هامبورغ و فولسبورغ سيكون نقاطهم ٣٨ و ان تعادل اوغسبورغ مع هوفنهايم أيضاً سيكون ٣٨ ، ماينز ستلعب ضد كولن و إن خسرت يعني الهبوط بـ ٣٧ نقطة .. كولن التي ستلعب ضد ماينز هذا اليوم وجب عليها الفوز لماذا ؟ معها ٤٦ نقطة بفارق ثلاث نقاط عن هيرتا برلين في المركز الخامس الذي يرمي بهم للدوري الأوروبي لذلك كولن ستلعب على الفوز و انتظار تعثر هيرتا برلين التي ستلعب ضد ليفركوزن .. فرايبورغ في المركز السادس على بُعد نقطتين كذلك من هيرتا برلين ، فرايبورغ ايضاً وجب عليها الفوز ضد ميونخ و انتظار تعثر هيرتا برلين لتقفز للمركز الخامس و تتأهل للدوري الأوربي .

معمعة كروية غير عادية تتمحور حول تسعة فرق هذا اليوم في الدوري الألماني ، كل فريق لديه فرصته الأخيرة لتحقيق أهدافه.

هذا المقال للناقد الكروي اكس… للتواصل على الفيس بوك

السابق
ازدال الستار على الدوري الانجليزي الممتاز
التالي
الكالتشيو : تتويج يوفنتوس،مفاجأة الموسم، التأهل الأوروبي وصراع البقاء

اترك تعليقاً