الدوري الإنجليزي

ليفربول يستقبل الارسنال في قمة الجولة الثالثة للبريمر ليج

يستقبل ليفربول فريق ارسنال في ملعب الانفيلد في قمة الجولة الثالثة من البريمر ليج ، كلا الفريقان يطمحان للبقاء في طليعة الفرق المتنافسة على اللقب ، وخسارة اي نقطة لن تكون في صالحهم .

رغم المشاكل التي يعاني منها فريق ليفربول داخل اروقة النادي خصوصاً رحيل كوتينيو او عدمه ، يسعى كلوب لعدم تشتيت انتباهه لمثل هذه الاشياء ، ايام قليلة تفصلنا عن اغلاق السوق وسوف ينتهي هذا المسلسل.

المباراة ستشكل نقطة انعطاف محورية سواء على ارسنال او ليفربول حيث ستؤثر بشكل كبير على معنويات الطرفين في انطلاقة الدوري الانجليزي الممتاز ، فينجر يسعى لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها فريقه امام ستوك سيتي في المباراة الماضية عندما خسر بهدف مقابل لاشيء .

الفريقان لديهم مشكلات دفاعية واضحة لدى الجميع حيث تلقى فريق ليفربول 3 اهداف في مبارتين في حين تلقى الارسنال 4 اهداف ، ومما يزيد من متاعب المدربين ان خط هجوم كلا الفريقان مميز جداً حيث ان الدفاع الضعيف سيواجه خطوط هجوم قوية ومميزة .

فينجر لا يريد الدخول في دوامة منذ البداية فخسارة مباراة اخرى تعني اهتزاز الثقة لدى اللاعبين على الرغم من ان المشوار مازال طويلاً ، فكما ان الفوز مهم لاعطاء معنويات ايجابية فإن الخسارة بدورها ستكون لها تأثيرها ، لا توجد معلومات عن مشاركة سانشيز من عدمها حتى اللحظة رغم خوضه التدريبات الجماعية مع الفريق ، فمشاركة سانشيز بجانب اوزيل ولاكزيتي من شأنها ان تعطي الفريق قوة هجومة كبيرة .

يبدو كلوب افضل حالاً من فينجر رغم تواضع المستوى الذي يقدمه النادي في الدوري جاءت مباراة تصفيات دوري ابطال اوروبا مغايرة تماماً عندما تمكن الفريق من الانتصار على هوفنهايم بنتيجة ستة اهداف لثلاثة في مجموع المبارتين ، هذا الفوز سيكون له تأثير ايجابي على معنويات الفريق في مواجهة الارسنال في الانفيلد .

الموسم الماضي شهد سيطرة ليفربول في لقائين الدوري ، حيث انتهت الذهاب بنتيجة كبيرة للريدز بأربعة اهداف مقابل ثلاثة وعاودوا الكرة في الاياب فانتصروا بثلاثية على ابناء المدرب ارسين فينجر ، فينجر يتمنى ان يكون الموسم الماضي للنسيان والتركيز على هذا الموسم والخروج بنتيجة اكثر ايجابية من الموسم الماضي .

السابق
مانشستر يونايتد يواصل صدراة الدوري بآداء متزن
التالي
ميلان وكاليارى..تحت أنظار المالك الصينى

اترك تعليقاً