قلم الكورة

ماتيو جوندوزي

ماتيو جوندوزي الفرنسي ذو الاصول المغربية الذي انتقل من نادي لوريال الفرنسي الى الارسنال بصفقة مقدارها 8 مليون يورو يوما عن يوم يثبت انه احد المواهب الرائعه المجتهدة التي تريد اثبات نفسها على ارض الملعب.

جوندوزي راهن عليه ايمري منذ بداية الموسم وبالفعل الخامه الممتازة والثقة بالنفس واتخاذ القرار كانت مبشرة وتنبأ بولادة موهبة جديدة بمنطقة الافتكاكات ، حيث شارك باول مباراتين له مع ايمري ضد الستي وتشلسي وكانت تقيمات اللاعب على مواقع الاحصائيات والتقيم ممتازة بالنسبة للتمرير الناجح والجري والافتكاكات.

اللاعب يستطيع اللعب بالعديد من الخطط التكتيكية هو يمتلك كافة الامكانيات للعب كلاعب ارتكاز من قوة افتكاكات وسرعة كما انه يمتلك امكانيات لاعب الارتكاز المساند وخصوصا بخطة 4-2-3-1 التي يفضلها امري في الارسنال في عملية البناء من الخلف والجري بالكرة والتمرير كما انه يستطيع اللعب كلاعب بوكس تو بوكس بخطة 4-3-3 وزيادة الكثافة العددية بكافة الخطوط.

هو لاعب فوضوي بعض الشي ، اندفاعه و تقدمه للافتكاك يجعله يترك مساحات خلفه لكن اللياقة العالية التي يمتلكها والنشاط و الحيوية والسرعة التي يقدمها في خط وسط للغانرز وخصوصا عند منطقة الدائرة هو ما يحتاجها ايمري لتطبيق اسلوب اللامركزية من تحرك عرضي بدون كرة لخلق المساحات ل زملاءه او التحرك بشكل عامودي لزيادة الكثافة العددية بالامام. جوندوزي كان احد اكتشافات فينجر واحد رهانات ايمري الاعب يبلغ من العمر فقط 19 عاما لكنه شارك بمباريات قوية وضد كبار الاندية الانجليزية واستطاع اثبات نفسه ، هو فقط يحتاج للخبرة والتطور اكثر ومع مرور الوقت سيجدها .

ونحن ك عرب نتمنى تفضيل اللاعب للمنتخب المغربي لتمثيلة بالمحافل الدولية.

#ahmed_otoum

السابق
مانشستر يونايتد وأرسنال.. نحو خلق مدفعية جديدة في المعقل الصعب
التالي
كيف يضع المدرب الخطة التشكيلية؟

اترك تعليقاً