الدوري الإنجليزي

ماذا يحتاج مانشستر سيتي لكي ينافس على البطولات…

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

مع انطلاقة هذا الموسم الكروي ومع وصول بيب جوارديولا الى دكة بدلاء ازرق مانشستر ارتفعت الأمال وصخبت الأصوات المتفائلة بتحقيق المان سيتي بطولة الدوري المحلي على أقل تقدير فما الذي حدث بين صافرة بداية الموسم وبين مباراة السقوط امام ارسنال والتي خسر فيها بيب جوارديولا الأمل الأخير للحصول على لقبٍ هذا الموسم. هل هو المدرب ام انها تشكيلة الاعبين. في هذا المقال افترض ان المشكله في قسمها الأكبر تكمن في تشكيلة الاعبين التي يمتلكها المدرب وبدرجةٍ اقل يتحملها المدرب الإسباني .

دعنا نرى ما الذي ينقص ازرق مانشستر للحصول على الألقاب.

حارس مرمى قوي :

كان جوارديولا محقا حين تخلى عن حارس مانشستر سيتي جو هارت حيث لم يكن الحارس الإنجليزي يمر بأفضل اوقاته، اضف الى ذلك طريقة اللعب التي ينهجها جوارديولا حيث ان هجمات الفريق تبدأ من اقدام حارس يجيد اللعب بأقدامه وهذا ما لا يتوفر في جو هارت.

البديل حارس برشلونة السابق كلاوديو برافو ، كان جيداً على الورق ولكن سرعان ما اشتعل الدوري الإنجليزي حتى بدأت تظهر عيوبه وعلت الأصوات المنددة بهذه الصفقة حيث أن التشيلي لم يكن على قدر طموحات مدربه.

اذا ما اراد جوارديولا الإستمرار في اسلوبه الإعتيادي في السيطرة ولعب الكرات القصيرة فيجب عليه ان يفكر بشراء حارس اخر وافضل خيار رغم صعوبته هو تير شتيجن حارس برشلونة الحالي والخيار الأسهل وهو في المتناول “كاسبر شمايكل ” حارس نادي ليستر سيتي.

كاسبر شمايكل
كاسبر شمايكل

دفاع صلب : 

لا يخفى على احد هشاشة دفاع السيتيزن هذا الموسم رغم امتلاكهم للمدافع الأغلى سعرا الا ان شباكهم اهتزت 37 مرة في 34 مباراة خلال الدوري الإنجليزي ، مما لا شك فيه ان مانشستر سيتي يحتاج الى قلب دفاع من الطراز الرفيع ظهير ايمن وظهير ايسر يستطيع خدمة اهداف جوارديولا وهنا يبرز على الساحة جوردي البا والشائعات المحيطة بأن برشلونة على استعداد لبيعه هذا الصيف . اما بالنسبة للظهير الأيمن فالجميع يعلم أطماع جوارديولا بكايل ووكر ظهير ايمن توتنهام وهي صفقة جدا جيده اذا ما تمت ولكن توتنهام حدد سعر الاعب ب 50 مليون جنيه استرليني، هذا المبلغ سيجعل ادارة مانشستر سيتي والمدرب الإسباني يعيدون التفكير في هذه الصفقة .

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

اعتقد ان جوارديولا يمتلك خط وسط جيد نوعا ما الا وانه بحاجة الى لاعب مهاري، سريع، ويناسب اسلوب لعب جوارديولا وهنا نذكر تصريحات تشافي هيرنانديز عندما قال :

اعلم أن جوارديولا يرد ديلي الي في مانشستر بأي ثمن كان.

ديلي الي لاعب توتنهام
ديلي الي لاعب توتنهام

مهاجم قناص : 

اذا ما اراد بيب جوارديولا المنافسة وبقوة فعليه ان ينهي خدمات اجويرو هذا الموسم والإستعانة بمهاجم لديه القدرة على تسجيل اكثر من 25 هدف في الموسم، رغم قلة هذا النوع من المهاجمين في العالم حاليا الا ان اسم مبابي ظهر في محيط نادي مانشستر سيتي بقوة وهي صفقة ستخدم مصالح النادي وبقوة اذا ما تمت هذا الصيف . هذا ويذكر ان مانشستر سيتي ابدى اهتمامه ب اوبا ميانغ وهناك شائعات تقول ان جوارديولا مستعد ان يجعله الاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم ولكنني لا اعتقد أن الاعب يستحق كل ذلك .

مبابي لاعب موناكو
مبابي لاعب موناكو

عقلية بيب جوارديولا : 

رغم ان المدرب الإسباني حقق الكثير في اسبانيا والمانيا الا أن الإختبار الحقيقي يكمن في تحقيق الألقاب في الدوري الإنجليزي وفي مانشستر سيتي بالتحديد ليثبت ما قيل عنه ” أفضل مدرب في العالم” ، لذا ارى أن على جوارديولا تغيير فكره في بعض المباريات والإستغناء عن فكرة السيطرة والتيكي تاكا فالدوري الإنجليزي ليس الإسباني ولا الألماني وهذه الحقيقة يبدو ان جوارديولا بدأ اخير بتقبلها ، وهو ما سنراه في الموسم المقبل .

السابق
الأهلي والإنتاج الحربي … أهم النقاط الحمراء!
التالي
الوحدات يطوي صفحة المحلي ويقابل المحرق البحريني اسيويا .

اترك تعليقاً