الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يواصل صدراة الدوري بآداء متزن

حقق فريق مانشستر يونايتد انتصاره الثالث توالياً في الدوري الانجليزي الممتاز بعد تغلبه على فريق ليستر سيتي بهدفين دون رد على ملعب اولدترافورد لحساب الجولة الثالثة من البريمر ليج .

اليونايتد دخل اللقاء بصدد تعزيز انطلاقته القوية في الدوري الممتاز بعد جولتين سابقتين كان عنوانهما التألق ، دخل مورينيو اللقاء بتغيير واحد وهو مركز بمركز حيث اقحم الفرنسي مارسيال عوضاً عن راشفورد ، مع ثبات باقي التشكيل و طريقة اللعب .

شكسبير كان محظوظاً بعض الشيء بمشاركة مهاجمه فاردي الذي كان من المرجح غيابه بالاضافة للمدافع ماجواير.

اليونايتد بدا اللقاء بثبات وثقة عالية ، فكان الضغط منذ البداية على فريق ليستر ، الا ان التنظيم الدفاعي لفريق ليستر سيتي جعل المباراة اكثر صعوبة على الفريق المضيّف ، الاستحواذ والاداء كانا مؤشران على قوة اليونايتد خصوصاً في التسديد من خارج المنطقة .

كان تألق بوجبا في الشوط الاول واضحاً تماماً ، حيث ان وجود ماتيتش في خط الوسط اعطى الحرية للنجم الفرنسي الذي لم يحالفه الحظ في التسجيل حيث سنحت له اكثر من فرصة ، ليستر احترم اليونايتد ولم يلعب بمخاطرة كبيرة فإعتمد على الهجمات المرتدة ومحاولة ايصال الكرة لفاردي الذي كان محاصراً من المدافع الايفواري بايلي .

الشوط الثاني بدا نسخة مكررة من الشوط الاول ، السيطرة لمانشستر والهجمات الخطرة ايضاً الى ان جاءت الدقيقة 52 حيث تحصل اليونايتد على ضربة جزاء بعد ان لمس سيمبسون الكرة بيده من داخل المنطقة ، الا ان لوكاكو اضاع الركلة بعد تألق الحارس كاسبر شمايكل وابعدها ببراعة.

قام مورينيو بتغيير خوان ماتا وادخال راشفورد لاضافة المزيد من الضغط على دفاع ليستر سيتي بمرواغات راشفورد ومارسيال ، راشفورد كان حاضراً فعند الدقيقة 70 استغل هفوة دفاعية داخل منطقة الجزاء لمدافعو ليستر ليسدد الكرة داخل الشباك .

الهدف منح الثقة للاعبو اليونايتد حيث انهم في المباريات السابقة سجلوا معظم الاهداف في وقت متأخر ، فيلايني يدخل بديلاً لميختاريان لتأمين التقدم ، عند الدقيقة 82 سجل مروان فيلايني هدفاً ثانياً ليقتل به ابناء شكسبير الذين لم يكن لديهم حولاً او قوة في طيلة احداث المباراة .

بهذا الفوز يرفع اليونايتد رصيده النقطي لتسع نقاط في الصدارة مقابل ثلاث لفريق ليستر سيتي ، اليونايتد لم يدخل شباكه اي هدف في المباريات الثلاث الاولى واحرز عشر اهدف وهذا امر جيد قبل التوقف لاسبوع الفيفا الدولي .

السابق
الرقم 10 يدلي بسحره علي ديبالا
التالي
ليفربول يستقبل الارسنال في قمة الجولة الثالثة للبريمر ليج

اترك تعليقاً