الدوري الإنجليزي

ما هي التشكيلة المتوقعة لديربي لندن المرتقب بين أرسنال وتشيلسي؟

يتلقي اليوم فريقا أرسنال وتشيلسي في قمة مباريات الأسبوع الثاني من الدوري الإنجليزي، يبحث تشيلسي عن زيادة غلة النقاط إلى 6 بتحقيق الفوز في مباراة اليوم بينما يريد أرسنال نسيان ما حدث في الجولة الماضية عقب الهزيمة أمام مانشستر سيتي بثنائية نظيفة.

تعرض المدير الفني لأرسنال أوناي إيمري إلى انتقادات عدة عقب الهزيمة أمام مانشستر سيتي في المباراة الأولى، لا يجب أن نضع الرجل في موقف حرج خاصة أنه في بداية مشواره مع الفريق اللندني، الأهم هو تقييم المدرب الإسباني في نهاية الموسم تبعا للنتائج التي سيحققها مع الفريق طوال المباريات.

بينما على الجانب الآخر، يجب عدم الإشادة بما قدمه تشيلسي أمام هدرسفيلد تاون لمدة طويلة، تقييم ساري بالمباراة الأولى كان ممتازا إلى حد كبير بالإضافة إلى عمله المتوقع مع البلوز مثلما الحال لما قدمه مع نابولي طوال المواسم الماضية، الأمر ينطبق هنا مثل حالة إيمري بالضبط، الفارق بينهما بأن ساري يمتلك الشخصية التي يعرف بها السيطرة على اللاعبين على عكس فشل تجربة إيمري مع باريس سان جيرمان والتي أفقدته السيطرة الكلية على اللاعبين في باريس سان جيرمان خاصة الموسم الماضي.

جودة لاعبي وسط وأجنحة تشيلسي عالية بالطبع، المشكلة تكمن في الدفاع والذي سيتم حلها مع مرور الوقت، وأخرى موجودة في المهاجم الصريح بسبب تذبذب مستوى ألفاروا موراتا وقلة معدلات تهديف جيرو بالرغم من الأدوار التي يقوم بها الأخير على أرض الملعب، الحل هنا يكمن في شيئين، الأول هو محاولة المهاجم الإسباني نحو العودة إلى مستواه والثاني الاعتماد على مهاجم وهمي مثلما الحال مر في نابولي باعتماد ساري على الجناح البلجيكي درايس ميرتينيز في هذا المركز.

يحتاج أرسنال إلى تغيير جذري واضح لن يتحقق في يوم وليلة، مشكلة الجانرز كانت واضحة خلال المباراة الماضية في قلبي الدفاع والارتكاز الدفاعي، مشاركة توريرا بجانب تشاكا هي بمثابة حل مؤقت من أجل سد الفراغات الواضحة في مركز الوسط، لكن حل المشكلة يتبقى فقط في قلبي الدفاع المكون من موستافي وسوكراتيس باباستاثوبولوس بسبب سوء مستواهما بشكل عام.

التشكيلة المتوقعة لأرسنال:

تشيك – بيليرين – باباستاثوبولوس – موستافي – مونريال – توريرا – تشاكا – رامسي – أوزيل – مخيتياريان – أوباميانج (لاكازيت).

التشكيلة المتوقعة لتشيلسي:

كيبا – أزبيليكويتا – روديجر – لويز – ألونسو – كانتي – جورجينهو – باركلي – ويليان – هازارد – موراتا.

السابق
نابولي يضم رسميا ديفيد أوسبينا
التالي
صلاح وأليسون نصحا نجم ليفربول السابق بالرحيل

اترك تعليقاً