دوري الأبطال

من موناكو الى يوفنتوس تاريخ من الاعبين الكبار

موناكو ويوفنتوس
في ام المسابقات الاوروبية و اهمها يلتقي في نصف نهائي البطوله يوفنتوس حامل اللقب لمرتين و موناكو الفرنسي الذي لم يسبق له الفوز باللقب .
 لعب للفريقين عدة لاعبين كبار طرقوا ابواب الناديين و هنا ملخص لأهم اللاعبين الذين لعبوا لناديي يوفتوس و موناكو
 تيري هنري : اول فريق محترف لعب له هداف ارسنال هو فريق موناكو ، حيث لعب معهم اول موسم 1996/1997 ثم انتقل ليوفنتوس عام 1999 بصفقة قيمتها 11 مليون يورو ليعوض اللاعب المصاب اسطورة البيانكونيري اليكس ديلبييرو لكنه لم ينجح في ذلك حيث لم يستمر الا لمدة 8 شهور سجل فيها 3 اهداف .
ليليان تورام : واحد من افضل المدافعين من ابناء جيله ، حيث قدم الى يوفنتوس عام 2001 بعد بيع زين الدين زيدان مدرب الريال الحالي و لاعب اليوفنتوس سابقا .. لعب تورام 193 مبااراه ل موناكو قبل ان ينتقل لفريق بارما في ايطاليا 1996 و في عام 2001 انتقل الى نادي يوفنتوس ليستمر حتى عام 2006 مع النادي .
ديفيد تريزيغيه : انضم الى يوفنتوس من نادي موناكو عام 1999 تماما بعدما أُقصيَ فريقه موناكو من دوري الابطال بواسطة فريق السيده العجوز. ليصبح بعد ذلك تريزيغول واحد من اساطير السيده العجوز حيث يعد تريزيغيه اكثر لاعب اجنبي في التاريخ سجل لنادي يوفنتوس اهداف , و يحتل المركز الرابع من بين هدافين البيانكونيري برصيد 171 هدف .
باتريس ايفرا : انضم ايفرا الى نادي موناكو قادما من نادي نيس الفرنسي عام 2002 حيث لعب ل خمسة مواسم، قبل ان ينتقل لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي و يلعب معهم ل 9 مواسم . و في عام 2014 انتقل باتريس ايفرا الى يوفنتوس للإستفاده من خبراته الاوروبيه ، و نجح يوفنتوس معه للوصول لنهائي دوري ابطال اوروبا 2015 حيث خسر يوفنتوس النهائي على يد برشلونه، ليكون بذلك باتريس ايفرا اول لاعب في تاريخ دوري ابطال اوروبا يخسر 4 نهائيات .
فلاديمير جوكوفيتش : لايوجد مشجع بيانكوري لا يعرف اسم هذا اللاعب … حيث هو اللاعب الذي ضرب ركلة الجزاء الاخيرة في ركلات الترجيح ضد اياكس في مسابقة دوري ابطال اوروبا 1996 حيث كان اخر لقب لفريق السيده العجوز في المسابقه .
و غير هؤلاء من اللاعبين مثل مورغان دي سانتوس و ري بارروس و الاخير هذا هو اللذي جلب الانتصار الوحيد لفريق موناكو على الانديه الايطاليه حيث كان على روما 1992/1991 في الكأس الاوروبي .
السابق
اثارة وترقب وتشويق … الاحد الساخن في الدوري الانجليزي الممتاز
التالي
ديربي لندن … توتنهام الجريح مع ارسنال المتحفز

اترك تعليقاً