الدوري الإنجليزي

من هو جيسي مارش مدرب ليدز يونايتد الجديد وطريقة لعبه

مسيرتة كمدرب ؟

بدأ مارش مسيرتة التدريبية في عام 2010 مع منتخب أمريكا وكان مساعداً لمدرب المنتخب الأمريكي ” بوب برادلي ” من ثم أنتقل إلي فريق أمباكت مونتريال الكندي من عام 2011 حتي عام 2012 ومن ثم أنتقل إلي فريق نيوريورك ريد بولز وأستمر معهم ثلاث سنوات من عام 2015 حتي عام   2018وأحرز لقب الدوري الأميركي وفاز بجائزة أفضل مدير فني في الدوري الأميركي عام 2015.

الخطوة الأهم لمارش ؟

الخطوة الأهم لجيسي مارش عندما جلبة المدرب الألماني الخضرم رالف رانجيك مدرب مانشستر يونايتد الحالي إلي أوروبا ليعمل مساعداً له في فريق لايبزيج الألماني عام 2018 ومن هنا أنطلق في أوروبا حتي وصل إلي النمسا.

رحلة مارش في النمسا ؟

في عام 2019 تم إعلان أن جيسي مارش سيصبح مدرباً لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي لتبدأ رحلة جديدة لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي، فاز مع فريق ريد بول سالزبورج بالثنائية المحلية وبذلك قد حقق ثلاث ألقاب مع شركة ” ريد بول “.

وأبرز مبارياتة مع ريد بول سالزبورج كانت ضد ليفربول في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا عام 2019 حينها خاض مباراة كبيرة جداً بعد العودة في النتيجة من 3\0 إلي 3\3 ولكن أنتهت المباراة بفوز ليفربول برباعية.

طريقة اللعب ؟

يعتمد مارش على العمل الجماعي والتفوق العددي بعملية الضغط ومحاولة توقع التمريرة القادمة من أجل غلق المساحات وإجبار الخصم على عمل تمريرة خاطئة وفقدان الكرة.

لماذ مارش خلفاً لبيلسا ؟

مارسيلو بيلسا يعتمد علي لعب كرة قدم سريعة، يريد تنقل الكورة للخطوط الأمامية بذكاء، وهو ما يقوم به الأمريكي جيسي مارش حيث : ” إسلوب لعبي ورغبتي في أن يكون عمل الفريق مكثف وقوي ومحاولة جعل الأمور أصعب على الخصم مناسبة لما كان يتم عمله بآخر 3 سنوات ونصف ”

 

لا يؤمن مارش بالرسم التكتيكي كثيراً وهو ما يقولة دائماً مدرب بايرن ميونخ جوليان نايجلزمان، وقال مارش من قبل إنه قام بتغيير الرسم التكتيكي 9 مرات مع ريد بول سالزبورج خلال 9 أشهر، لكن الرسم التكتيكي الذي يقوم به كثيراً هو 4-2-2-2

السابق
يوفنتوس يواجه فيورنتينا .. و الأعين على فلاهوفيتش
التالي
ابراموڤيتش يعلن عرض تشيلسي للبيع عقب تهديدات البرلمان

اترك تعليقاً