الدوري الإيطالي

من يفوز بالسكوديتو؟..من يصل للأبطال؟..ومن يصل لليوروبا ليج؟

الكالتشيو الإيطالي
بدأ العد التنازلى لبداية الدورى الإيطالى لموسم 2017/2018 ويستعد عشاق الكالتشيو لمتابعة مباريات أنديتهم المفضلة سواء كانوا من عشاق ميلان أو اليوفى أو روما أو الإنتر أو نابولى أو حتى لاتسيو.
ونستعرض لكم اليوم تفاصيل استعدادات الأندية،انتقالاتهم ،تشكيلاتهم المتوقعه للموسم الجديد، أدائهم!،ومراكزهم المتوقعه.

يوفنتوس

بطل الدورى الإيطالى الساعى لإكمال هيمنته على السكوديتو المستمرة منذ سنوات عديدة والساعى أيضا إلى تحقيق الدورى للمرة 34 فى تاريخه.

ودخل اليوفى ميركاتو الصيف الحالى مترنحا فبعد رحيل دانى ألفيش عن الفريق أعقبه بيع بونوتشى لميلان ،بدأت سيدة إيطاليا بعدها الدخول بقوة فى الميركاتو لضم كلا من بيرنانديسكى ودوجلاس كوستا لتعزيز الهجوم ودي تشيليو لتعزيز الدفاع وضم ماتويدى مؤخرا لتدعيم وسط الملعب.

ويستهل اليوفى حملة دفاعه عن اللقب بمواجهة نظيره كاليارى في اليوفنتوس أرينا ،وهى مباراة سهلة إلى حد كبير إن ل تحدث إحدى المفاجئات التى تجعل الكالتشيو مشوقا سيفوز اليوفى .

وبقيادة أليجرى يسعى اليوفى للفوز باللقب وتكوين تشكيل أساسى جاهز بشكل قوى للفوز باللقب ،ومن المتوقع بداية يوفنتوس الدورى بطريقة 4/2/3/1 وبالتشكيل الآتى:

حراسة المرمى :بوفون

الدفاع: دي تشيليو – كيلينى – بارزالى – ساندرو

خط الوسط : ماتويدى – بيانيتش

صناع اللعب : دوجلاس كوستا – ديبالا – بيرنانديسكى

وهيجواين مهاجما صريحا.

فهل يعود اليوفى للفوز بالدورى مرة أخرى؟..أم يكون لباقى الأندية رأى أخر؟!

ميلان

ميلان بعد التأهل للدورى الأوروبى ،يسعى الموسم المقبل للوصول لبطولته المفضله دورى الأبطال ،ويسعى الروسونيرى للوصول إلى المراكز الأربعة الأوائل المؤهلة للشامبيونز ليج .

وبعد الميركاتو الرائع لميلان وانتداب 10 لاعبين وهم بونوتشى ،موساتشيو ،كونتى وريكاردو رودريجيز للدفاع..كيسيه وبيليا وتشالهانوغلو في نصف الملعب..أنطونيو دوناروما حارس بديل للتجديد لأخوه..بورينى وسيلفا وكالينيتش(شبه منتهية) في الهجوم.

وتحت قيادة المدرب الشاب فيتشينزو مونتيلا يريد ميلان المنافسة على لقب السكوديتو بهده الصفقات المتعدده باحثا عن عودة الألقاب القديمة، ويبدأ ميلان مشواره فى الدورى بمواجهة سهلة نسبيا خارج الديار أمام كروتونى الساعى للبقاء مرة أخرى في السيريا آ ،وهى مباراة سهلة نوعا ما للروسونيرى ومن المتوقع فوز الأحمر والأسود فى المباراة المقامة يوم الأحد.

ومازال جماهير ميلان وعشاقه فى حيرة من التشكيل المتوقع للموسم الجديد بين 4/3/3 و3/5/2 وسيكون كالآتى:

4/3/3:

حراسة المرمى: جيجيو دوناروما

الدفاع: كونتى – بونوتشى – رومانيولى (موساتشيو) – رودريجيز

خط الوسط: بيليا (مونتوليفو) – كيسيه – بونافنتورا

الهجوم: سوسو – سيلفا – تشالهانوغلو.

3/5/2:

حراسة المرمى : دوناروما

الدفاع : بونوتشى – رومانيولى – موساتشيو

الوسط : كونتى – بيليا – كيسيه – بونافنتورا – رودريجيز

الهجوم: سيلفا – كالينيتش (أو مهاجم جديد).

ويسعى الروسونيرى لتحقيق حلم جماهيره و العوده لدورى الأبطال فهل يستطيع حجز أحد المراكز الأربعة الأولى؟!

نابولى

نابولى
عصابه الجنوب بقياده العراب ساري الساعي لإثبات جوده فريقه الكبيره التي بدأت بتأكيدات من جميع اللاعيبين علي عدم المغادره والبقاء في العملاق الجنوبي . فجاء الميركاتو نوعا ما عاديا ما بين استقطاب موهبه بوردو “ادم اوناس ” الجزائري الفرنسي والظهير الايسر من روما البرتغالي ” ماورو روي” وتجديد عقود بعض أركان الفريق الأساسيه مثل السلوفاكي “هامشيك” والحارس الاسباني “رينا ” ومع عوده المصابين وأبرزها البولندي “ميليك” و “ديوارا” يكون الفريق مكتمل بشكل كبير من وجهه نظر العراب الكبير “ساري” اما بالنسبه لتحضيرات الفريق فقد بدء التجمع في منتصف شهر يوليو اكتمل الفريق باللاعبين الدوليين قبيل انتهاء الشهر نفسه بدأت التحضيرات فعليا تصاعديا مع فريق من الدرجه الثالثه تعدت نتيجتها العشر اهداف لصالح البارتنوبي ؛ ثم الذهاب الي المانيا للمشاركه في بطوله “اودي الدولية” بمشاركه (( اتلتيكو مدريد .. بايرن ميونخ.. ليفربول )) فكان الظهور بشكل أكثر من رائع في المباراه الأولي امام الاتلتي رغم الخساره بهدفين لهدف . ثم الفوز علي العملاق البافاري بهدفين دون مقابل، ثم تبعتها مباراتين مع كلا من اسبانيول الاسباني وانتهت بفوز فريق نابولي بهدفين ل لاشى.. ثم مع بورنموث الانحيلزي وانتهت بالتعادل الايجابي.. كل هذه المباريات التحضيرية لعبت من أجل هدف نابولي الاول حاليا وهو العبور من الدور التمهيدي من بوابه نادي “نيس ” الفرنسي في مباراه انتهي ذهابها بفوز نابولي علي ارضه ووسط جماهيره بهدفين  دون مقابل  وفي انتظار مباراه العوده التي ستقام في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.. يستهل الفريق الجنوبي مبارياته في الجوله الأولي من الكالتشيو أمام “هيلاس فيرونا” فى مباراه خارج أرضه ؛ مباراه نظريا في المتناول لكن كعاده الكالتشيو لا توجد مباراه سهله او محسومه.. تشكيله البارتنوبي لم تتغير كثيرا عن الموسم الماضي بنفس العناصر لكن اصرار وتحدي اكبر.. الحراسه.. : بيبي رينا
الدفاع.. : هيساي – كوليبالي – البيول – غلام (روي)
الوسط. : هامشيك – جورجينهو – الان(.زلينيسكي..ديوارا.. روغ)
الهجوم : كاليخون – ميرتينز – انسيني – ميليك

إنتر

إنتر

النيراتزورى الحالم بالعودة بعد آداء ضعيف فى الموسم الماضى وأيضا أثناء الميركاتو الذي قضاه الإنتر في أحلام ضم دى ماريا أو المدرب دييجو سيميونى أو كونتى أو رودرجيز ولم يضم الإنتر لاعبين جيدين حتى الآن يسعى الفريق بقيادة مدربه الجديد لوتشيانو سباليتى باحثا عن العودة للمجد الأوروبى من جديد.

ويلعب إنتر أولى مواجهاته على السان سيرو أمام فيورنتينا فى مباراة صعبة تعتبر هى قمة الجولة الأولى من الكالتشيو..وبعد آداء ضعيف فى الميركاتو لا يوجد جديد فى التشكيل المتوقع لإنتر ,,لكن مع وجود مدرب جديد غير معروف الفكر سيكون من الصعب توقع التشكيل الخاص بسباليتى مع النيراتزورى.

 

لاتسيو

بطل السوبر الايطالي ” مع قأئده المبتكر إنزاغي .. المدير الفني الذي جاء ليكون مجرد مدرب مؤقت للفريق بعد ما حدث في العام المنصرم بين الارجنتيني “بيلسا” وإداريين لاتسيو..جاء واثبت فيها قيمته الفنيه باحتلال مركز مؤهل ل اليوربا ليج ولعب نهائي الكأس أمام اليوفينتوس وخسر.. ثم رد الصاع ل اليوفينتوس في مباراه السوبر الشهيره في الثالث عشر من هذا الشهر الجاري.. لاتسيو بدء فتره الاعداد مبكرا هذا الموسم في بدايه شهر يوليو بكامل الفريق حتي يكون جاهزا لبدء موسم بشكل قوي .. فكانت اولي مبارياته امام تريستينا وانتهت بفوز الفريق ب ثلاثه أهداف لصالح الفريق العاصمي.. ثم اتبعها المباراه مع سبال الصاعد حديثا الدوري الإيطالي وفاز الفريق العاصمي بهدفين ثم اتبعها بمبارتين الأولي امام بايرن ليفركوزن الألماني وفاز فيها ب ثلاثه أهداف مقابل هدف واحد والثانيه امام مالقا فاز فيها أيضا النسر العاصمي بهدف نظيف.. ثم اول مباراه رسميه له في الموسم كانت مباراه السوبر امام اليوفينتوس التي ظهر فيها الفريق بشكل جيد جدا فنيا وتكتيكيا انتهت بفوزه بلقب مهم ومبشر في مقتبل موسم صعب..

ميركاتو لاتسيو: لم يدخل الفريق بشكل كبير في السوق من حيث الشراء . فلم يشتري الفريق لاعيبين بأرقام كبيره. لم يشتري الا . كايسيدو المهاجم الاكوادور ..ديجينارو من بولونيا..وشراء العقد الكامل لويس البرتو من ليفربول.. والبرازيلي لوكاس ليفا من ليفربول اما من حيث البيع..ففد باع كابتن الفريق الارجنتيني بيليا وفي الطريق السنغالي كيتا بالدي.

في اولي جولات الكالتشيو يلعب النسر العاصمي مع سبال الصاعد حديثا للكالتشيو في الالومبيكو بتشكيل لن يخرج عن طريقه 3-5-2.

الحراسه : ستراكوشا

الدفاع. : راديو – دي فراي – والاس

الوسط.: باستا – لويس البرتو – ليفيا – بارولو – لوليتش

الهجوم : ايموبيلي و ملينكوفيتش

 

روما

لاعب روما الجديد

روما في موسم جديد في كل شئ مدرب جديد ذو طموح عالي “ديفرانشيسكو” اداره جديده بقياده “مونتشي” موسم بدون الرقم عشره في الملعب .. ولكنه متواجد في الفريق ك اداري “توتي” الفريق تغير فيه الكثير علي مستوي سوق الانتقالات

دخل الفريق العاصمي السوق من حيث البيع فقد باع الفريق الجناح المصري محمد صلاح ل ليفربول..المدافع الألمانى روديجار ل تشيلسي ..الظهير الأيسر البرتغالى مادورو روي ل نابولي اما من ناحيه الشراء فقد اشتري الفريق:المدافع المكسيكي مورينو..الظهير الأيمن الهولندي كارسدورب..الارتكاز الفرنسي جونالون..الارتكاز الايطالي بيلليجيرني.. جنكيز الجناح التركي..الجناح الفرنسي ديفيريل كانت تحضيرات الذئاب علي جزئين …

الجزء الأول كان معسكر ناجح جدا في الولايات المتحده الامريكيه خاض فيها الفريق ثلاث مباريات بدءا من العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان انتهت بالتعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل فريق وفوز الباريسين بضربات الترجيح ثم مع توتنهام الانجليزي وفوز الذئاب ب ثلاثه أهداف مقابل هدفين ثم مع اليوفينتوس انتهت في الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق ثم فوز العملاق الايطالي اليوفينتوس بضربات الترجيح الجزء الثاني من التحضيرات هي الاسوء في معسكر اسبانيا الذي خاض فيها الفريق مباراتين الأولي مع اشبيليه خسر فيها الفريق بهدفين مقابل هدف والثانيه امام سيبنا فيجو خسر فيها الفريق برباعية مقابل هدف في مباراه سيئه تسببت في قلق كبير في المحيط العاصمي.

في الكالتشيو يستهل الفريق العاصمي مبارياته في ترحال الي اتالانتا الخصم الصعب علي ملعبه في بيرجامو ووسط جماهيره ستحدد الكثير والكثير هذا الموسم بالنسبه لفريق الذئاب

التشكيل: لن يخرج ديفرانشيسكو عما يعرفه ب طريقه 4-3-3 او 4-1-4-1:

الحراسه…: اليسون

بيكر الدفاع..: كولاروف.. مانولاس..مورينو..بيريز

الوسط..: ستروتمان..ناينجولان..ديروسي (بيليجريني)

الهجوم…: ديفيريل.. دزيكو..بيروتي (جنكيز)

 

بقلم : أحمد بدوى – عبد الله أشرف

السابق
بايرن ميونيخ يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبه أمام ليفركوزن
التالي
مانشستر يسعى لتأكيد بدايته القوية من بوابة سوانزي

اترك تعليقاً