دوري الأبطال

موناكو ويوفنتوس… الطريق الى كارديف

موناكو ويوفنتوس

في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا يلتقي فريقي موناكو و يوفنتوس في موناكو و لاعبين الفريقين عينهم على كارديف محطة الوصول الاخيره في المسابقة .

الفريقين تواجها مرتين سابقا حيث كانت اول مواجهة عام 1998 في نص النهائي للمسابقة و ابرز ما يتم ذكره هو هاتريك اسطورة اليوفنتوس الحيه اليكس ديلبييرو حيث صعد الفريق الى النهائي و واجهوا ريال مدريد فيه .

و في مواجهة اخرى التقى يوفنتو مع موناكو عام 2015 في الدور الثاني لمسابقة دوري الابطال حيث انتصر رجال السيد اليجري ب هدف مقابل لاشيء بمجموع المباراتين .

ارقام و احصائيات اليوفنتوس تايريخيا لعب 11 نصف نهائي خارج ارضه حقق فيها 4 تعادلات و 6 هزائم و انتصار واحد فقط . اما موناكو انتصر في اخر مبارتين لعبهم على ارضه في نص نهائي دوري الابطال .

و يذكر ان موناكو هو الفريق الوحيد في التاريخ الذي استطاع ان يخرج بيب جوارديولا من دوري الابطال قبل الوصول لربع النهائي و استطاع ايضا الانتصار على الفريق الالماني بروسيا دورتموند ذهابا و ايابا في ربع نهائي دوري الأبطال امام يوفنتوس، الأرقام تقول انه تاريخيا كان هنالك 13 مواجهة مع خصوم فرنسيه في فرنسا خسر فيها 5 مواجهات و انتصر في 5 مواجهات و تعادل في 3 مواجهات . موناكو استضاف خصوم ايطاليه على ملعبه في 6 مواجهات انتصر في 3مواجهات و تعادل مرتين و خسر مره واحده فقط .

السابق
غياب الانجليز عن البطولات الاوروبية … الاسباب والنتائج
التالي
اليوفي وموناكو في صراع نصف اللقب

اترك تعليقاً