موسم الانتقالات

ميركاتو برشلونة خيبة ام هدوء يسبق العاصفة ؟

ميركاتو برشلونة

في الوقت الذي ترمي به الاندية الاوربية كبيرها وصغيرها بثقلها في السوق لتعزيز صفوفها استعدادأ للموسم الجديد يبقى الغموض يكتنف ما سيفعله برشلونة لتعزيز صفوفه لمحو خيبة الموسم الماضي.

البداية كانت بتعيين ارنستو فالفيردي مدربأ للفريق وقتها اعتقد الجميع ان الصفقات ستتوالى وايضأ خروج عدد كبير من اللاعبين الزوائد لكن العكس هو ما حصل فمنذ تلك اللحظة بقيت صفقات الفريق ونواياه بالصحف والمواقع ولم ينفذ على ارض الواقع شئ منها حتى اللحظة قد يقول قائل ان المدرب الجديد مقتنع بما لديه من اسماء لكن هذا مستبعد تمامأ لان الفريق ظهرت به عيوب كبيرة وثغرات الموسم الماضي ومما لا يجادل به احد ان الفريق لا يملك دكة وتنافسية على المراكز تليق به لو حللنا ما يحتاجه الفريق مع ما تتداوله الصحف نجد ان :

مركز حراسة المرمى

قد يكون المركز الوحيد الذي لا يحتاج لتعزيز حتى لو على مستوى الدكة فوجود شتيغن وسيلسين كاف بشكل كبير.

قلب الدفاع

اومتيتي بيكيه ماسكيرانو وجود ٣ اسماء بهذا المركز ليس كاف خاصة ان احدهم ليس قلب دفاع بالاصل وهو ماسكيرانو والاخر يتعرض للايقاف والتذبذب احيانأ بمستواه، نلاحظ ان الفريق بحاجة للتعاقد مع مدافع وليس شرط اسم كبير ومكلف ولا كبير بالسن ايضأ ومع ترفيع احد ابناء اللامسيا بهذا المركز يصبح هذا الخط مؤمن تمامأ هناك انباء عن تقديم عرض لبونوتشي مدافع اليوفي لكن مستبعد ان تتم هذه الصفقة لتكلفة اللاعب العالية قرابة ٦٠ مليون ولوجود مراكز اخرى ذات اولوية بالدعم.

الاظهرة

ربطت الاخبار بين بيلرين وسيميدو والبارشا لكن المطالب العالية لأنديتهم قد تعطل قدوم احدهم حتى الان لكن لنتذكر الموسم الفائت عندما اعطي الفرصة لاليكس فيدال بعد تجميده بالبداية لفترة كبيرة على الدكة اظهر مستوى اكثر من رائع قبل تعرضه لإصابة ابعدته عن باقي الموسم اعتقد ان عاد لنفس المستوى مع قدوم احد الاسمين سيكون هذا المركز نقطة قوة للفريق.

اما خوردي البا فيعاني من تراجع في مستواه بشكل كبير لانخفاض التنافسية في مركزه لكن مع تاكيد لوكاس دين بقاؤه الموسم المقبل يغلق الباب امام قدوم اسم كبير بهذا المركز. علماً ان دين كان معروضأ للبيع وبقدوم فالفيردي تاكد بقاؤه فهل سيمنحه المدرب الثقة ويخرج افضل ما عنده ام سيستمر البا بانتظار عودته لمستواه.

خط الوسط

بوسكيتس هو الوحيد الضامن بقاؤه اساسيأ رغم انخفاض مستواه الموسم الماضي والاكيد قدوم اسمين كبيرين لخط الوسط ابرزهم فيراتي وواحد من باولينيو سيري ومن بعيد كوتينيو ،اريكسن .

بوجود سيرجيو روبيرتو انييستا راكتيتش دينيس غوميز اردا توران رافينها يصبح هناك ازدحام بالوسط واول الضحايا بحالة قدوم لاعبين للوسط سيكون اردا ورافينها واحتمال مستبعد راكتيتش او انييستا.

الهجوم

لا يوجد عاقل يجادل ان برشلونة لا يحتاج لاسم اساسي بالهجوم فوجود ميسي نيمار سواريز حلم لاي مدرب واي فريق لكن المشكلة عدم توفر بدلاء يليقون باسم الفريق على الدكة صعب شراء بديل لسواريز بوجود الكاسير اما الاجنحة فالنادي فعل حق شراء دويلفيو الذي لا يريد البقاء ويسعى لضم سيبايسوس موهبة بيتيس لكن رغم هذا فاللاعبين مستبعد ان يكونا كتالونيان الموسم المقبل لذلك على الادارة ايجاد اسماء بديلة لميسي ونيمار لتتواجد على الدكة وقادرة على تحمل المسؤولية وقت الحاجة .

اذن الفريق بحاجة لتعزيز لكن نصفه على الاقل للدكة وليس بحاجة لاكثر من اسم سوبر بالوسط واخر كظهير ايمن اما باقي الاسماء غالبأ ستكون بديلة ويعتبر التعاقد معها حساس لابعد مدى ويوازي اهمية التعاقد مع لاعبين سوبر يجب ان يراعوا بهم فلسفة الفريق وتكيفهم معها وقدرتهم على تحمل المسؤولية وقت الحاجة لهم.

السابق
تيري في صفوف استون فيلا رسمياً
التالي
موراتا في اليونايتد بعد موافقة الريال

اترك تعليقاً