قلم الكورة

نادي بنفيكا صانع المواهب

في الألفية الجديدة برزت الأندية البرتغالية في إخراج المواهب لجميع أنحاء القارة الأوروبية وخاصةً للأندية الكبيرة في أوروبا، ومن ضمن تلك الأندية هو نادي بنفيكا.

رودريغو ماجالايس المنسق الفني لأكاديمية بنفيكا:”لا أعتقد أن هذا العدد من اللاعبين كبير لأنهم استثمار، وعندما نقارن ما ننفقه عليهم بما يمكن دفعه لاستجلاب لاعب كبير في سنة 22 عاما سيكون أقل بنحو 20 مرة ويزيد”.

وأضاف “نستقدمهم ونضمهم في نادي بنفيكا ونطورهم بشكل بعيد المدى بهدف أن يصبحوا لاعبين في الفريق الأول، هذا هو الهدف الأساسي لعملنا”.

وبمجرد تحديد المواهب وتوقيع العقود معهم يتم تخصيص برنامج عمل لهم ضمن فريق، ولا يوجد حدود لعمل فريق الكشافين الذين اكتشفوا دياز لما يتمتع به من مواهب وليس على المستوى الفني فقط.”

 

نكشف لكم أبرز المواهب التي خرجت من نادي بنفيكا خلال الألفية الحالية :

 1- تياجو مينديز :

البرتغالي تياجو مينديز هو أحد اللاعبين الذين تطوروا في نادي بنفيكا وخصوصاً في عام 2002 حيث لعب مع النادي البرتغالي عامين ثم الإنتقال إلي تشيلسي الإنجليزي وثم اللعب في ليون الفرنسي واليوفنتوس الإيطالي وأستقر أخبراً في أتليتكو مدريد.

2- أنخيل دي ماريا :

أنضم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلي فريق بنفيكا عام 2007 بعد إكتشافه من الأراضي الأرجنتينيه ولعب لمدة ثلاث سنوات مع النادي البرتغالي أنتقل في عام 2010 إلي ريال مدريد الإسباني ثم إلي مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم إلي باريس سان جيرمان الفرنسي.

3- ديفيد لويز :

المدافع البرازيلي هو أحد إكتشافات النادي في عام2007  أنتقل ديفيد لويز من فريق فيتوريا البرازيلي إلي بنفيكا البرتغالي ولعب مع بنفيكا أربع مواسم من عام 2007 حتي عام 2011 ثم أنتقل إلي تشيلسي الإنجليزي ثم إلي باريس سان جيرمان ثم عاد إلي تشيلسي وتنقل ما بين عدة أندية في الفترة الأخيرة.

4- راميريز :

البرازيلي الأخر تم جلبة إلي أوروبا عام 2009 عن طريق كشافو نادي بنفيكا البرتغالي ثم أنتقل في عام 2010 إلي تشيلسي ثم أنتقل إلي أحد الأندية الصينية.

 

5- راؤول خيمينيز :

المكسيكي هو أحد اللاعبين الذين تم تطويرهم في النادي البرتغالي، فبعد لعبه لعام واحد في أتليتكو مدريد أنتقل إلي فريق بنفيكا ليستمر معهم ثلاث سنوات ثم أنتقل إلي فريق وولفرهامبتون الإنجليزي عام 2018.

6- نيلسون سيميدو :

الظهير البرتغالي هو أحد أبرز المواهب البرتغالية في العقد الأخير، تألق مع بنفيكا ثم أنتقل إلي فريق برشلونة الإسباني عام 2017 وبعدها ينتقل إلي فريق وولفرهامبتون الإنجليزي.

7- فيكتور ليندلوف :

المدافع السويدي كان أفضل مدافع في الدوري البرتغالي لعب في الفريق الأول لبنفيكا منذ عام 2013 حتي عام 2017 وتألق بشدة مع النادي البرتغالي حتي أنتقل إلي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2017.

8- إيدرسون مواريش :

الحارس البرازيلي حارس فرق مانشستر سيتي هو أحد اللاعبين الذين تم تطويرهم في أكاديمية الفريق البرتغالي لعب في بنفيكا عامين حتي أنتقل إلي مانشستر سيتي عام 2017 بقيمة 40 مليون يورو كأغلي حارس في العالم في ذلك.

9- جواو فيليكس :

لعب البرتغالي الشاب مع فريق بنفيكا ب عام 2016 ثم تم تصعيده عام 2018 إلي الفريق الأول بنادي بنفيكا عام 2018 فخطف الأضواء فأستطاع فريق أتليتكو مدريد خطفة بقيمة 116 مليون يورو كأغلي صفقة في تاريخ النادي البرتغالي.

10- روبن دياز :

المدافع البرتغالي بدأ مسيرتة مع فريق بنفيكا وهو في سن الشباب حتي تم تصعيده عام 2017 ولعب معهم حتي عام 2020 ليبنتقل بعدها إلي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بفقة قيمتها 75 مليون يورو وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في أول موسم له.

 

في عام 2019 حصل نادي بنفيكا البرتغالي على جائزة “جلوب سوكر” لأفضل أكاديمية في العالم لعام  والتي تنظمها كلا من EFAA “الجمعية الأوروبية لوكلاء اللاعبين” و ECA “رابطة الأندية الأوروبية”، وهي المرة الثانية التي حقق فيها النادي البرتغالي لقب أفضل أكاديمية في العالم بعدما حققها للمرة الأولي عام 2015.

السابق
بايرن يواجه سالزبورج لتأمين التأهل إلى ربع النهائي
التالي
مايكل أوين عن صلاح: إنه إستثنائي

اترك تعليقاً