الدوري الإسباني

نتائج الجولة 30 من الدوري الإسباني

كل عام وأنتم بخير بمناسبة الشهر الكريم سألين أن يتقبل المولي منا ومنكم صالح الأعمال، انتهت مباريات الجولة 30 من الدوري الإسباني قبل ساعات مباريات الجولة، والتي لم تغير الكثير في جدول الترتيب، ولكنها ساعدت علي زيادة الضغط على الجميع بعد اقترابنا من الأمتار الأخيرة من الدوري، وإليكم نتائج المباريات التي أقيمت.

بدأت الجولة يوم السبت بتحقيق خيتافي الفوز ريال مايوركا بهدف دون مقابل، سجل “بورخا مايورال” هدف اللقاء في الدقيقة 82، وشهدت المباراة تعرض “فرانكو روسو” للبطاقة الحمراء بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 63، وأهدر “أونال” ركلة جزاء خيتافي في الدقيقة 65، ويعد هذا الفوز الأول خيتافي منذ الرابع من فبراير، أما ريال مايوركا فيقترب كثيرا من الهبوط فحتي الأن جمع 26 نقطة في المركز 18، أما خيتافي جمع 32 نقطة في المركز 14.

الغواصات تغرق

ثم أسقط “موراليس” الغواصات الصفراء في ساحل البحر المتوسط بعد إهدائه الفوز لفريقة ليفانتي، سجل “موراليس” هدفين في الدقائق 59 والدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، فوز يرفع من معنويات الضفادع للبقاء في الدوري فحتي الأن هم في المركز 19 برصيد 22 نقطة، أما فياريال في المركز السابع ووصل رصيدهم إلى 45 نقطة.

وأستعاد ريال مدريد عافيته بعد خسارة الكلاسيكو وحقق الفوز علي سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف، وشهدت المباراة ثلاث ضربات جزاء للملكي سددهم جميعا “كريم بنزيما” وأحرز منهم هدفين وأهدر واحده، بينما سجل هدف سيلتا “نوليتو” في الدقيقة 52، ليعزز ريال مدريد صدارته ويصل للنقطة 69 ويتجمد رصيد أوس سيليستيس عند النقطة 36 في المركز 11.

وفي ختام يوم السبت حقق أتلتيكو مدريد فوزا عريض على ألافيس بأربعة أهداف لهدف، تقدم الروخي بلانكوس عن طريق “جواو فيليكس” في الدقيقة 11 ثم تعادل “إسكالانتي” في الدقيقة 63، وفي الدقيقة 75 سجل “سواريز” الهدف الثاني من ركلة الجزاء وفي الدقيقة 82 سجل “فيليكس” مرة أخري كما سجل “سواريز” مرة أخري في الدقيقة 90، ليصل أبناء مدريد إلي النقطة 57 في المركز الثالث، أما ألافيس في المركز الأخير برصيد 22 نقطة.

وفي يوم الأحد فاز أتليتك بلباو علي إلتشي بهدفين لهدف في السان ماميس، تقدم بلباو عن طريق “أليكس برينجر” في الدقيقه 32 ثم سجل المهاجم البديل “فياليبري” الهدف الثاني في الدقيقة 86، وفي الدقيقة الثانيه من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني قلص “بوماريس” الفارق، ليرتفع رصيد بلباو إلي 44 نقطة في المركز الثامن بينما إلتشي في المركز 15 ويملك 32 نقطة.

ثم حقق ريال بيتيس فوزا عريض علي أوساسونا بأزبعة أهداف لهدف، تقدم بيتيس في الشوط الأول بهدفين عن طريق “خيمينيز” في الدقائق 34 و+45، وفي الشوط الثاني قلص أوساسونا الفارق بتسجيله هدف عن طريق “بوديمير” في الدقيقة 65، ولكن مع اقتراب نهاية المبارة سجل “كارفالو” الهدف الثالث في الدقيقة 82 و”ورينو” في الدقيقة 86، ليصعد بيتيس إلي النقطة 53 في المركز الخامس بينما يظل رصيد أوساسونا عند 38 نقطة في المركز العاشر.

وخطف غرناطة نقطة ثمينة من رايو فاليكانو بعد التعادل بهدفين لكل فريق، فقد دخل فاليكانو سريعا بالمبارة بعد تسجيله هدف التقدم في الدقيقة السادسة عن طريق “كاتينا”، وفي الدقيقة 15 سجل “جوارديولا” الهدف الثاني، وفي الشوط الثاني تسبب “كوميسانيا” في قلب المبارة بتحصله علي بطاقتين صفراء في دقيقتين 49 و51، ليقلص “مولينا” الفارق بعدها في الدقيقة 67، رصمد فاليكانو حتي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني ليسجل “لويس ميلا” التعادل من ركلة جزاء، ليصبح رصيد فاليكانو 33 نقطة في المركز 13 أما غرناطة في المركز 16 ويملك 29 نقطة.
وسقط فالنسيا في فخ التعادل مع قاديش دون أهداف لكل فريق، والطريف في المباراة كان اللاعب “خوسي ماري” من صفوف قاديش، شارك كبديل في الدقيقة 81 وفي الدقيقة 86 تحصل علي البطاقة الصفراء الأولي، ثم تحصل علي البطاقة الثانية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وبهذا يصل الخفافيش إلي النقطة 41 في المركز التاسع بينما يعاني الكناري في المركز 17 ويملكون 28 نقطة.

وفي سهرة الأحد نجح برشلونه في خطف فوز ثمين من أشبيلية بهدف دون مقابل، فوز جاء بصعوبة أمام منافس عنيد لكن “بيدري” سرق النقاط في الدقيقة 72، ليصعد البلوجرانا إلي المركز الثاني برصيد 57 نقطة وأشبيلية إلي الكركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

وأختتمت الجولة قبل قليل بأكبر سرقة في مباريات الجولة، ريال سوسيداد يفوز علي إسبانيول، عفوا السارق ليس ريال سوسيداد بل “أليكساندر ايزاك” الذي سجل الهدف في الدقيقة السادسه من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني من ركلة الجزاء، جاء الهدف ولم يتأخر الحكم بأعلان صافرة نهاية المباراة والجولة، ليصل سوسيداد إلي المركز السادس برصيد 51 نقطة بينما إسبانيول في المركز 12 برصيد 36 نقطة.

السابق
برونو فيرنانديز يجدد عقده مع مانشستر يونايتد
التالي
ليفربول يحل ضيفاً ثقيلاً علي بنفيكا والسيتي يستقبل أتليتكو اليوم في دوري الأبطال

اترك تعليقاً