الدوري الإسباني

نتائج مباريات الدوري الإسباني

انتهت أمس مباريات الجولة 29 من الدوري الإسباني، وكانت أبرز الأحداث مباراة الكلاسيكو والنتيجة الكبيرة التي حدثت، ولكن بقية المباريات خلت من المفاجأت، والان لنتعرف على نتائج المباريات.

 

بدأت الجولة يوم الجمعة بالتعادل بين أتليتك بلباو وخيتافي بهدف لكل فريق، تقدم أبناء العاصمة عن طريق هداف الفريق “أونال” في الدقيقة الثالثة، وتعادل أبناء الباسك في الدقيقة 29 عن طريق الظهير “يوري بيرشيش”، وتعرض “خورخي كوينكا” لاعب خيتافي للبطاقة الحمراء في الدقيقة 65، تعادل ليس بالجيد لكلا الفريقين بالنظر للنتائج الحالية لكل منهما، تعادل رفع رصيد بلباو إلى 41 نقطة في المركز الثامن كما وصل خيتافي إلى النقطة 29 في المركز 15.

 

وفي افتتاح الجولة يوم السبت سرق غرناطة الثلاث نقاط من ألافيس بعد الفوز بثلاثة هدف مقابل هدفين، شهدت الشوط الأول  إهدار ألافيس ركلة جزاء سددها “خوسيلو” في الدقيقة 26، وفي الشوط الثاني تقدم غرناطة عن طريق “إسكودير” في الدقيقة 50، وسرعان ما تدارك ألافيس الموقف ليسجل التعادل في الدقيقة 53 عن طريق ” إسكالانتي” ويسجل ” فاييخو” الثاني في الدقيقة 57، ولكن غرناطة لم يرفع الراية البيضاء وسجل “بويرالس” التعادل في الدقيقة 75 وسجل “سواريز” هدف الثلاث نقاط في الدقيقة 87، ليرتفع رصيد غرناطة إلي 28 نقطة في المركز 16 ويتجمد رصيد ألافيس عند  22 نقطة في المركز 19.

 

وحقق فالنسيا فوز مهم خارج الديار على إلتشي بهدف دون مقابل، وسجل “جوديس” هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 50، فوز مهم قبل فترة التوقف الدولي ليرفع الروح المعنوية للخفافيش، ووصل فالنسيا إلى النقطة 40 في المركز التاسع أما إلتشي فيملك 32 نقطة في المركز 14.

 

أوساسونا يعود من بعيد

وانتفض أوساسونا بعد نكسة الجولة الماضية وحقق الفوز على ليفانتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وجائت الأهداف عن طريق “أفيلا” في الدقيقة 44 و “بوديمير” في الدقيقة 57 وأخيرا “براسانك” في الدقيقة 64، وجاء هدف ليفانتي الوحيد عن طريق “مارتي” في الدقيقة 76، فوز يرفع رصيد أوساسونا إلى 38 نقطة في المركز العاشر ويظل ليفانتي في المركز الأخير برصيد 19 نقطة.

أتلتيكو يحاول البقاء ضمن الكبار

وفي ختام يوم السبت فاز أتلتيكو مدريد بهدف دون مقابل على مضيفة رايو فايكانو، وجاء الهدف عن طريق “كوكي” في الدقيقة 49، وتعرض “أنخيل كوريا” للبطاقة الحمراء مباشرة في الدقيقة 85، ليرتفع رصيد الروخي بلانكوس إلى 54 نقطة في المركز الرابع أما فايكانو في المركز 13 ويملك 32 نقطة.

 

وفي يوم الأحد تخطي إسبانيول عقبة ريال مايوركا بهدف دون مقابل، وسجل “راؤول دي توماس” في الدقيقة 42، خسارة تزيد من الصعوبات على مايوركا الذي لم يفز منذ 14 فبراير، ويظل مايوركا في المركز 18 برصيد 26 نقطة أما إسبانيول في المركز 12 ويملك 36 نقطة.

 

التعادل السلبي يسطر علي مباراتين

وانتهت مباراتي (سيلتا فيجو وريال بيتيس) و (اشبيلية وريال سوسيداد) بالتعادل السلبي في كلا المباراتين، والخاسر الأكبر كان إشبيلية الذي يهدر النقاط في ظل اقتراب برشلونة منه، ليصبح رصيد سيلتا فيجو 36 نقطة في المركز 11 وبيتيس في المركز الخامس ويملك 50 نقطة، أما إشبيلية في المركز الثاني ويملك 57 نقطة وسوسييداد في المركز السادس وجمع 48 نقطة.

 

قادش يسرق فياريال

وخطف قادش الثلاث نقاط من فياريال بعد الفوز بهدف دون مقابل، وجاء الهدف في الدقيقة 90 عن طريق “سوبرينو” لتكتمل عملية السرقة، فوز يبعد قادش عن مراكز الهبوط بفارق بسيطة، أما الان فالغواصات تملك 45 نقطة في المركز السابع وقادش في المركز 17 ويملك 27 نقطة.

 

الكلاسيكو يعود وبرشلونة يستعيد لمحة من التاريخ

وفي ختام الجولة الكلاسيكو الأرض حقق برشلونة فوز كبير بأربع أهداف دون مقابل في السانتييجو بيرنابيو، فوز يعلن برشلونة عن عودته وجاهزيته للموسم القادم، وسجل “أوباميانج” هدفين في الدقائق 29 و51 وسجل “أراوخو” هدف في الدقيقة 38 كما سجل “توريس” هدف في الدقيقة 47، فوز ينقل برشلونة للمركز الثالث برصيد 54 نقطة والريال في الصدارة وجمع 66 نقطة.

السابق
نتائج مباريات الدوري الإنجليزي
التالي
أعتزال حارس مانشستر يونايتد عن عمر 23 عام

اترك تعليقاً