الدوري الإنجليزي

نتائج مباريات الدوري الإنجليزي

انتهت مباريات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي يوم الإثنين ولكن المباريات استمرت ليوم الأربعاء بسبب خوض بعض الفرق مباريات مؤجلة، وشهدت الجولة مواصلة الضغط والصراع على اللقب، وإليكم نتائج المباريات.

 

ليفربول يضغط للصراع على اللقب

البداية كانت يوم السبت عندما نجح ليفربول في الفوز على برايتون بهدفين دون مقابل، وسجل “لويس دياز” ثاني أهدافه في الدوري بقميص الريدز في الدقيقة 19، فيما عزز “محمد صلاح” صدارته لهدافي الدوري بهدف من علامة الجزاء في الدقيقة 61، وتعرض حارس برايتون “سانشيز” للبطاقة الحمراء في الدقيقة 20، وتجمد رصيد برايتون عند 33 في المركز 13.

 

ثم نجح برينتفورد في تحقيق الفوز على بيرنلي بهدفين دون مقابل، وجاء الهدفين عن طريق “توني” الذي يعيش أفضل فتراته بعد تسجيله هاتريك في المباراة السابقة، وتعرض “كولينز” لاعب بيرنلي للطرد المباشر في الدقيقة الثانية بعد 90، وهذه أول مرة منذ بداية الموسم أن يفوز برينتفورد في مباراتين متتاليتين، ليصل برينتفورد إلى النقطة 30 في المركز 15، بينما بيرنلي في المركز 19 ويملك 21 نقطة.

 

ليلة تاريخية من رونالدو

وفي قمة الجولة نجح مانشستر يونايتد في الفوز علي توتنهام بثلاث أهداف مقابل هدفين، تقدم اليونايتد عن طريق “كريستيانو رونالدو” ثم تعادل “هاري كين”، ثم تقدم الشياطين مره أخري عن طريق “رونالدو” وتعادل السبيرز مرة أخري عن طريق” ماجوير”، لكن الأفضل في التاريخ رفض التعادل وسجل الهاتريك لتهتز مدينة مانشستر من الفرحة، مباراة كانت الأفضل “لرونالدو” مع اليونايتد وهاتريك يضرب أرقام قياسية، فالشياطين أول فريق في الدوري الإنجليزي يحقق 400 فوز علي أرضه ، أما عن الدون فقد وصل للهاتريك رقم 59 في مسيرته، وأصبح أول لاعب في تاريخ اليونايتد يسجل التقدم للفريق في ثلاث مرات خلال مباراة واحدة، كما أن السبيرز أكثر فريق تلقي أهداف من “رونالدو” بعد وصوله للهدف 13 في شباكهم، وبهذا يصل اليونايتد للنقطة 50 في المركز الخامس.

 

تشيلسي ينتصر رغم الازمات

وفي يوم الأحد أستطاع تشيلسي كسر سلسلة النتائج الإيجابية لنيوكاسل بعد الفوز عليهم بهدف دون مقابل عن طريق “هافيرتز”، فوز يعطي جماهير البلوز البهجة ولو للحظات بعد وقوع الفريق في أزمة بسبب مشاكل مالك النادي “رومان أبراموفيتش” مع الحكومة البريطانية، والتي بدورها أثرت على عقود النادي مع شركات الرعاية كما فرض علي النادي منع الجماهير من الحضور حتى يتم بيع النادي، ليصل البلوز للنقطة 59 في المركز الثالث.

 

لامبارد والفريق بأكمله في خطر

وزاد ولفرهامبتون مشاكل إيفرتون وبالتحديد “فرانك لامبارد” بعد الخسارة بهدف دون مقابل، هدف جاء عن طريق المدافع “كودي” في الدقيقة 49، وتعرض مدافع إيفرتون “كيني” للطرد بعد حصوله على بطاقتين صفر في ثلاث دقائق، لتصبح الخسارة الخامسة للمدرب “لامبارد” من أصل ست مباريات في الدوري، ليتجمد رصيد التوفيز عند 22 نقطة وهو أقل عدد نقاط في تاريخ الفريق في الدوري، أما الولفيز فأرتفع رصيدهم إلى 46 نقطة في المركز الثامن.

 

بريق الأمل يضرب صفوف ليدز

وحقق ليدز الفوز الأول منذ ما يقارب الثلاث أشهر على نورويتش بهدفين مقابل هدف، تقدم ليدز عن طريق “رودريجو”، ثم تعادل “مكلين” في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني لكن “جالهيرت” سجل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة، وتعرض “أيلنج” ظهير ليدز للطرد المباشر في الدقيقة 26، ليصل ليدز للنقطة 26 في المركز 16 أما نورويتش في المركز الأخير ويملك 17 نقطة.

 

وعلي خطي ليدز سار واتفورد وحقق الفوز على ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف، سجل “هيرنانديز” هدفي واتفورد وسجل “اليونسي” هدف القديسين، ويرفع الجراد نقاطة إلى 22 في المركز 18 بينما يظل القديسين عند النقطة 35 في المركز العاشر.

 

جيرارد وأزمة التراخي

وأستطاع وست هام الفوز على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف، الفيلانز الذين عندما يحققوا نتائج جيدة ويجمعوا الزخم للخطوة التالية (الثبات) يتراخوا ويخسرون، نجح “يارلمنكو” تسجيل هدف المطارق وهو حتى الان متأثر بالحرب على بلاده في إسعادهم للحظات وعزز “فورنالس” تقدم فريقه، أما “رامسي” فقد قلص الفارق للفيلانز في الدقيقة الأخيرة، ليصل المطارق في المركز السادس برصيد 48 نقطة والفيلانز في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

 

أرسنال يستعيد لمحة من تاريخه

وفي ختام يوم الأحد نجح أرسنال في الفوز علي ليستر بهدفين دون مقابل، ليحقق الجنرز الفوز علي ليستر ذهابا وإيابا لأول مره منذ 215/2016، وسجل “بارتي” ثاني أهدافه هذا الموسم أرسنال في الدوري أما “لاكازيت” فيستمر بتقديم الأداء الجيد ويسجل مره أخري، ليحافظ الجنرز على المركز الرابع برصيد 51 نقطة أما الثعالب في المركز 12 ويملكون 33 نقطة.

 

هدية كبيرة لليفر

وفي يوم الإثنين أرسلت مدينة لندن تحياتها لمدينة ليفربول بتعادل كريستال بالاس مع مانشستر سيتي دون أهداف، ولأول مره منذ 1995 لا تستطيع الستزنز الفوز على كريستال بالاس فمباراة الذهاب انتهت بفوز بالاس بهدفين دون مقابل، ليظل مانشستر سيتي في الصدارة وفي رصيده 70 نقطة وكريستال بالاس في المركز11 وفي رصيده 34 نقطة.

 

السبيرز ينتفضون

في يوم الأربعاء أقيمت مباراتين من المباريات المؤجلة، الأولي كانت بين توتنهام وبرايتون مؤجلة من الجولة 16، ونجح السبيرز في الفوز بهدفين دون رد، وجائت الأهداف عن طريق المدافع “روميرو” وأستمر الأمير “هاري كين” في التسجيل، ليصل السبيرز إلى النقطة 48 في المركز السابع، أما برايتون في المركز 13 ويملك 33 نقطة.

 

ليفربول يبدأ الصراع من جديد

حقق ليفربول فوزا على أرسنال بهدفين دون مقابل بأقدام “جوتا” و “فيرمينو” ليشعل سباق اللقب بعد تقليص الفارق لنقطة واحدة مع مانشستر سيتي، ويعد الفوز تاريخيًا لأنه لأول مره يفوز الليفر بثلاث مباريات متتالية على أرسنال خارج دياره، كما أن أرسنال لم يستطع التسجيل في مرمي الليفر في أخر ست مباريات، فوز يرفع رصيد ليفربول إلى 69 نقطة و يظل الجانرز في المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

 

إيفرتون يسرق ثلاث نقاط

نجح التوفيز من خطف نقاط المباراة الثلاث بعد فوزه علي نيوكاسل بهدف دون مقابل في الدقيقة الثامنه من الوقت بدل الضائع، في المباراه المؤجلة من الجولة 20، وتوقفت المباراة 14 دقيقة بسبب إقتحام أحد المشجعين الملعب وتقييد نفسة بالقائم، وبعد تلقي “الان” البطاقة الحمراء أصبح إيفرتون أكثر فريق تحصل علي بطاقات حمراء هذا الموسم بواقع ثلاث بطاقات، وأرتفع رصيد إيفرتون إلي 25 نقطة فيالمركز 17 أما الماكبيس في المركز 14 ويملك 31 نقطة.

السابق
تعرف على موعد و تفاصيل مواجهة برشلونة و جالاتاسراى في الدوري الأوروبي
التالي
ثلاث مواجهات بالكالتشيو

اترك تعليقاً