قلم الكورة

نيكولاس بيبي.. السرعة والمرونة التي يريدها الجميع

يعلن السيد أولي هونيس، رئيس بايرن ميونخ، عقب هزيمة فريقه أمام بوروسيا دورتموند في الدير كلاسيكر بالدوري الإلماني عن حاجة الفريق إلى إبرام التعاقدات مع لاعبين يتميزون بالسرعة والمرونة في حالة التحول من الهجوم إلى الدفاع، بينما على الجانب الآخر، وأثناء متابعتك لمباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي، تجد أن المهاجم داني ويلبيك تعرض لإصابة مروعة فيضطر الجهاز الفني للجانرز بقيادة أوناي إيمري البحث عن جناح من أجل مواصلة السير على نفس الطريق الصحيح، الذي انتهجه المدفعية اللندنية بعد تعثر البدايات أمام مانشستر سيتي وتشيلسي.

المنافسة انتقلت بين البايرن وأرسنال من أرض الملعب إلى سوق الانتقالات من أجل التعاقد مع نيكولاس بيبي، الألمان يريدون التعاقد صيفا مع اعتبار عودة ألكانتارا وتوليسو وكومان وخاميس رودريجيز من الإصابة ما هي إلا صفقات جديدة بجانب وصول ألفونسو إلى النادي بينما الجانرز يريدون إتمام الصفقة في الشتاء المُقبل لكونه تدعيما هجوميا مميزا خاصة على المدى البعيد.

بطاقة تعريفية:

الدولي الإيفواري، نيكولاس بيبي، يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن بقدم يسرى (Inverted Wing) مع إمكانية التحول إلى مهاجم صريح.

انتقل إلى أنجير الفرنسي في 2013، ليقضى عامين في فريق الشباب وعاما آخر في أورليانز على سبيل الإعارة محرزا 7 اهداف وصانعا هدفين، ليعود في عام 2016 إلى الفريق الأول لإنجير.

شارك نيكولاس في 33 مباراة مع أنجير بالدوري الفرنسي لموسم 2016/17، أحرز 3 اهداف وصنع هدف وحيد. انتقل بيبي إلى ليل في صيف انتقالات 2017 في صفقة قُدرت ب10 ملايين يورو، لتنفجر إمكانياته بشكل مرعب عقب خوض 36 مباراة بالدوري المحلي محرزا 13 هدف وصانعا 5 اهداف.

الجميع يهتمون به:

تعلم أن كريستيانو رونالدو انتقل إلى يوفنتوس في صفقة مدوية بلغت أكثر من 100 مليون يورو. الدولي البرتغالي أكثر فاعلية لصالحه فريقه الحالي عقب إحراز 8 اهداف وصناعته ل6 اهداف في أروقة الكالتشيو.

اهداف رونالدو تم تسجيلها في الدوري الإيطالي عقب قيامه ب88 محاولة تسديد على مرمى الفرق الإيطالية حسب موقع أوبتا، الملفت هنا في الإحصائية بإن اللاعب الذي جاء خلف رونالدو هو بيبي، والذي قام ب55 محاولة تسديد فقط خلال الموسم الحالي بالدوري الفرنسي، مما يعني أنه ثاني أكثر اللاعبين قياما بالتسديد في الدوريات الأوروبية الخمسة وأكثر اللاعبين قياما بالتسديد في الدوري الفرنسي.

تمكن بيبي من المشاركة في 13 مباراة بالدوري للموسم الحالي، أحرز 8 اهداف وصنع 7 اهداف، يحتل الترتيب الرابع في ترتيب هدافي الدوري، مساهما في تواجد فريقه الحالي ليل في المركز الثاني بترتيب الدوري عقب جمع 26 نقطة خلف باريس سان جيرمان.

نجح بيبي في الحصول على لاعب الشهر بالدوري الفرنسي خلال شهر سبتمبر كأول لاعب أفريقي يحصل على الجائزة منذ سفيان بوفال في أبريل 2016، متفوقا على كيليان مبابي، بالطبع تعلمون جيدا من هو مبابي؟

الجميع يهتم بالتعاقد معه، بايرن ميونخ يسعى نحو تعويض رحيل أرين روبن بضم الدولي الإيفواري لأنهم يرون أنه البديل المناسب للهولندي المخضرم، بينما الجانرز يعتقدون أن تدعيم جيد لمركز الجناح المساهم بالاهداف من ناحية التسجيل والصناعة في زمن تصدر المهاجمين وصناع الألعاب المشهد الكامل بمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

لماذا أرسنال:

يريد أرسنال التعاقد مع جناح في الجانب الأيمن بالتشكيلة الإساسية، المركز الذي يشغله مخيتاريان في المباريات التسعة التي لعبها بالدوري الإنجليزي، ليحرز هدفين ويصنع هدف واحد خلال الموسم الحالي.

تقدم عمر مخيتاريان (30 عام) هو الدافع الأساسي نحو ضم لاعب شاب يمتلك القدرة على استخدام القدم اليسرى في الجانب الأيمن، الأمر الذي لم يفلح به إيوبي (صاحب القدم اليمنى) أمام وولفرهامبتون في الدوري عقب توظيفه كجناح أيمن.

سبب آخر تم ذكره في البداية هو إصابة ويلبيك بشكل مروع في الدوري الأوروبي، حظوظ أرسنال تبقى راهنة على التدعيم خلال الشتاء المقبل من أجل إنهاء الموسم بشكل مثالي عقب تحقيق حلم العودة إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال مركز متقدم في المربع الذهبي.

يري إيمري أنه خيار هجومي ممتاز في الثلث الأخير من الملعب، يخلق التمريرات المفتاحية بمعدل 1.9 خلال المباراة الواحدة، والقدرة على تنفيذ المراوغة بنجاح بمعدل 1.8 في المباراة الواحدة بشكل مشابه لما يفعله محمد صلاح ورحيم سترلينج حسب رؤية محللي Squawka، التأثير الذي حققه المدرب الإسباني في الفريق الإنجليزي ملفت جدا، فهل يتمكن إيمري من استغلال موهبة الإيفواري وإظهاره بالشكل الإمثل على أرض الملعب؟

في حالة بقاء بيبي في ليل، فأن الصراع حتما سيشتد بين الألمان والإنجليز على ضمه خلال الصيف الحالي بسعر أعلى، فمن الفائز؟

السابق
ايسكو لا يجد نفسه في ريال مدريد فهل نراه في السيتي
التالي
توخيل يعلن عن الموقف النهائي من إصابة نيمار ومبابي

اترك تعليقاً