الدوري الإيطالي

يوفنتوس يتخطي فيورنتينا و يواصل الصدارة مع نابولي

يوفنتوس - فيورنتينا

تمكن يوفنتوس من تحقيق الفوز الخامس علي التوالي علي حساب فيورنتينا بهدف نظيف احرزه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في اطار الاسبوع الخامس من الدوري الايطالي في مباراة متوسطة فنيا لأبناء السيد  اليجري ليتقاسم حامل اللقب الصدارة مع نابولي الذي تفوق علي لاتسيو برباعية .

دخل يوفنتوس المباراة بإراحة خمسة  عناصر اساسية حيث فضل اليجري إراحة كل من بوفون , ليشتشتينر , كيليني , اليكس ساندرو و بيانيتش و اعتمد علي تشيزني , برزالي , ستورارو و اسامواه بالاضافة لرودريجو بينتانكور بدلا منهم محاولة منه للتدوير بين عناصره لمباراتي تورينو السبت القادم و اولمبياكوس .

– سيناريو المباراة .

دخل يوفنتوس اللقاء بشكل ضاغت محاولة منه انهاء الامور مبكرا فاستمرت محاولات الفريق سعيا لاحراز الهدف الاول لكن اغلب محاولاته لم تشكل الخطورة حيث اعتمد بيولي علي غلق عمق الملعب و تضييق المساحات علي المتألق ديبالا و ذلك بمساعدة الثلاثي فيرتو   باديلي و بيناسي مع محاولة استغلال المرتدات خلف الظهيرين من خلال كيزا و ثيرو و جيوفاني سيميوني من العمق و استغل فيورينتينا ضعف ستورارو و اسامواه في الزيادة الهجومية علي الاطراف مما ساعد علي حجم خطورة الاطراف و انتهي الشوط الاول بشكل مثالي لابناء مدينة فيرنزي .

– الشوط الثاني

في الشوط الثاني بدأ يوفنتوس محاولا لاحراز الهدف الاول حتي نجح ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 53 و استمرت سيطرة يوفنتوس علي مجريات الشوط الثاني دون ردة فعل من فيورنتينا الذي لعب منقوص عدديا من الدقيقة 67 بطرد ميلان باديلي بعد حصوله علي بطاقة صفراء ثانية عقب عرقلة بليز ماتويدي و استمرت سيطرة يوفنتوس حتي اخر عشرة دقائق من المباراة حيث حاول فيورنتينا الهجوم لخطف هدف التعادل لكن علي استحياء لتنتهي المباراة بفوز صعب ليوفنتوس ليستمر في صدارة جدول المسابقة محققا الفوز الخامس علي التوالي .

– يوفنتوس في نقاط

1- قدم يوفنتوس مباراة ضعيفة فنيا و ذلك بسبب غياب عدة عناصر هامة عن الفريق لمحاولة التدوير بين اللاعيبين لتفادي الارهاق نتيجه لتوالي المبارايات .

2- اشراك اليجري لستورارو في مركز الظهير الايمن لن تجدي نفعا و لن تقوم بمعالجة مشكلة الغيابات في هذا المركز فاللاعب الايطالي لم يقدم اي اضافة هجومية في الملعب و لربما  سيكون نقطه ضعف في الحالة الدفاعية ان كان للخصم الشراسه الهجومية اللازمة لتستمر المشكله التي وضع اليجري بها نفسه باستبعاد ليشتشتينر من القائمة الاوروبية في ظل عدم جاهزية دي تشيليو و هوفيدس .

3- تغييرات اليجري لم تضف شيئا للفريق  بل تراجع مستوي الفريق بعدها و لجأ لتأمين الملعب .

4- علي اليجري ان يدرك ان استمرار اعتماده علي هيجواين في هذه الحالة سيضر اللاعب و لن يفيده فاللاعب يجب ان يشعر بالخوف علي مركزه ليستفيق من حالة الكسل التي تلازمه .

5-علي اليجري اعطاء وقت اكبر لدوجلاس كوستا و بيرناردسكي لكي يتمكنوا من الدخول و الاندماج سريعا في المجموعة قبل العديد من المحطات الصعبه التي سيحتاج لهم الفريق بها خاصة في ظل هبوط مستوي هيجواين .

السابق
جماهير الأهلي تساند الفريق في مرانه الأخير قبل لقاء الحسم أمام الترجي
التالي
سوبر ميسي ومفاجأة الاسبوع في الدوري الاسباني

اترك تعليقاً