الدوري الألماني

هاكان فنيا وتكتيكيا … إحصائيات ممتازة!

من المرتقب بعد أيام إتمام هاكان شلهان أوغلو  التوقيع الكامل لميلان حيث يتواجد اللاعب حاليا في ميلانو ويتجه لإتمام الكشف الطبي ، انتقال رسمي سادس لميلان سيكلف النادي الإيطالي ما فوق ال ٢٠ م ى … صفقة يعول عليها الكثير من الميلانيستا ، لذا هيا لنستعرض معاً أهم إحصائيات اللاعب ومميزاته والطريقة التي يلعب بها …

الإحصائيات :

شارك هاكان طوال مسيرته بالدوري الألماني مع هامبورج وليفركوزين في ١١١ مباراة شارك في ١٠٠ منها كأساسي وساهم في تسجيل ٥٠ هدفا بشكل مباشر حيث سجل ٢٨ هدفاً وصنع بشكل مباشر ٢٢ هدفاً آخر !

أما على مستوى دوري الأبطال لعب هاكان ٢٠ مباراة في المراحل النهائية ساهم فيها بتسجيل ١٤ هدفا بشكل مباشر حيث سجل ٥ أهداف ووصنع بشكل مباشر ٩ أهداف أخرى !

تكتيكيا وفنيا :

يلعب هاكان بقدمه اليمنى ويمتاز دقة التمرير الأرضي والهوائي قطريا وعرضيا وطولياً مما جعله مميزاً في صناعة اللعب من العمق أو كجناح أيسر ، يمتاز هاكان بالتسديدات من خلال الكرات المتحركة والثابتة وهي السبب الرئيسي لشهرته ولمعان إسمه سريعاً حيث يعتبر هاكان من أفضل منفذي الضربات الثابت في العالم حالياً !

يتميز هاكان أيضاً بالرؤية الجيدة التي تخدم قدرته على التمرير ، وله قدرة كبيرة على التحكم بالكرة والإحتفاظ بها ، لكن أكثر ما يعيب هاكان هو افتقاده لعنصر السرعة وضعف الإلتحامات الهامة جدا في إيطاليا ، لكن مع المهارة والدهاء يمكنه أن يحول الأمر لنقطة قوة بالحصول على الكثير من الأخطاء التي يمكنه استغلالها بشكل ممتاز !

في ميلان الحالي يمكن لمونتيلا الإعتماد على هاكان في مختلف الخطط ، لكن أقربها حاليا ٤/٢/٣/١ و ٤/٣/٣ ، مع وضع ٣/٤/٣ كإحتمال قائم ، الطريقة قد تأخذ شكلاً آخر في حال تمكن ميلان من انتداب مهاجم آخر ليلعب ميلان بثنائي هجوم يمكن مونتيلا من استخدام ٣/٥/٢ أو ٣/٤/١/٢ حيث هاكان ثابت تحت ثنائي الهجوم !

إن كان عليّ إختيار لاعب مشابه كثيراً لهاكان في أسلوب اللعب وليس بالضرورة كل الإمكانيات سأختار الألماني مسعود أوزيل حيث يتشابها كثيرا في التوظيف وطريقة اللعب إلا أن لاعب أرسنال وريال مدريد سابقاً أكثر خبرة وذا موهبة أكبر يمكن لهاكان تحقيقها مع ميلان … ميلان على الطريق الصحيح .

تقرير وتحليل : عمرو هديب

السابق
تعرف على تشكيل كابس يونايتد لمواجهة الزمالك
التالي
سانشيز يعلنها | حسمت مستقبلى

اترك تعليقاً