الدوري الإسباني

6 لقطات من فوز برشلونة الصعب على الافيس

شهدت هذه الأمسية فوز برشلونة الصعب جدا على ديبورتيفو الافيس بنتيجة 2-1 وبإمضاء اللاعبين لويس سواريز وليونيل ميسي من ضربة ثابته.

1- الظهور الأول للبرازيلي كوتينهو :

لعب اللاعب السابق لنادي ليفربول الانجليزي فيليب كوتينهو مباراته الأولى كأساسي في الكامب نو رفقة برشلونة، ثاني اغلى صفقة في العالم لم يقدم المرجو منه في الظهور الأول، ويعود ذلك الى عدة اسباب منها المركز الذي اشركه به المدرب فالفيردي والظغوط الكبيرة على اللاعب.

وجود اللاعب خلف ليونيل ميسي في نفس الجبهه قلل من خطورة كلا اللاعبين، حيث ان كوتينهو لم يحسن اللعب في هذا المركز من قبل.

2- اخطاء فالفيردي :

اخطأ فالفيردي كثيرا بالدفع بهذا التشكيل، كوتينهو في الجبهه اليمنى، والظهير الأيسر لوكاس دين لم يكن على قدر الطموحات وظهر الفارق جليا بينه وبين البا بعد دخول الأخير الى ارض الملعب.

وجود باولينهو وانيستا وكوتينهو معا في الملعب جعل برشلونة يندفع للهجوم بجنون حيث كنت اعتقد ان الفريق دخل المباراة متأخرا بهدفين، ولم يعط التوازن المطلوب لمنتصف الملعب الدفاعي فشاهدنا الافيس يضرب برشلونة في المرتدات بكل سهوله ولولا الحارس شتيجن والتوفيق لخرج برشلونة من الشوط الأول منهزما بأكثر من هدفين.

3- الجدل التحكيمي :

ما زال الجدل التحكيمي سيد الموقف في اسبانيا، ففي هذه المباراة كان هنالك ضربة جزاء واضحة لنادي الافيس، لم يحتسبها الحكم رغم انه كان جليا ان الكرة لمست يد اللاعب اومتيتي، وفي الهدف الثاني اظهرت الاعادة ان الكرة التي حدث منها الخطأ كانت عائدة من تسلل.

4- برشلونة يقتل خصومه بدنيا :

في اكثر من مباراة هذا الموسم لاحظنا تفوق برشلونة في ال 45 دقيقة الاخيرة من المباراة، حيث تقل اللياقة البدنية للخصوم مع استمرار برشلونة باللعب بنسق مرتفع، اضافة الى التبديلات التي يقوم بها المدرب من اجل تجديد الدماء، مثلما حدث اليوم عندما دفع بظهيرين هجوميين، البا وسيرجيو روبيرتو والذي كان لهما اثر كبير في تغيير شكل برشلونة في ملعب المباراة.

5- ميسي يظهر في دقيقة ليحسم المباراة:

جميع من شاهد المباراة اليوم لاحظ ان ميسي لم يقم بمجهود بدني كبير وكان مراقبا بشكل جيد من لاعبي الافيس، ولكن دقيقة واحده كانت كافية للبرغوث ليضع بصمته في اللقاء ويهدي برشلونة نقاط المباراة كاملة.

6- استمرار صحوة سواريز :

استمر سواريز بالتغلب على نفسه وعلى عامل العمر وليثبت انه من افضل المهاجمين في العالم حاليا، فبعد ما بصم على اول اهداف برشلونة وهدف التعادل في الدقيقة  72 من المباراة انضم الى قائمة الاساطير التي سجلت في 8 مباريات متتالية في الليجا.

وقال حساب “ميستر شيب” الإسباني، إن سواريز أصبح رابع لاعب من برشلونة يسجل في 8  جولات متتالية، وسبقه لهذا الإنجاز ماريانو مارتين، في عام 1943 والبرازيلي رونالدو في 1997 والأرجنتيني ليونيل ميسي في 2012.

 ورفع لويس سواريز رصيده بهذا الهدف إلى 16 هدفًا خلف ميسي في صدارة هدافي الليجا هذا الموسم.
السابق
صفقة كبيرة اخرى تحرم كوتينيو من الرقم 7 في برشلونة
التالي
رباعي برشلونة خارج قائمة لقاء جيرونا (برشلونة وجيرونا)

اترك تعليقاً