الدوري الألماني

البوندسليغا – آخر الكرات الخمس الكبرى تدحرجاً

ينزع الستار في ميونخ مساء اليوم عن موسم 2018/2019، من مسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني لِكرة القدم، حيث ستدور مراسم الافتتاح رقم 56 على أرضية ملعب أليانز أرينا، عندما يستضيف حامل اللقب بايرن الباحث عن لقبه السابع توالياً – بِقيادة لاعبه السابق ومديره الفني الجديد نيكو كوفاتش – أزرق هوفنهايم، الفريق الذي تمكّن من إنهاء الموسم الماضي ثالثاً، وهو أحد أربع فرق فقط تمكّنت من هزيمة البافاري بِالموسم المنقضي، تحت قيادة جوليان ناجيلسمان.

أحمر بافاريا يدخل اللقاء منتشياً بِبدايته الناجحة محلياً، حيث انتصر ضد آينتراخت فرانكفورت بِخماسبة نظيفة بِتاريخ الثاني عشر من هذا الشهر، وتوّج بِلقب السوبر، بينما الهوفي المُتحدي، سيقدّم أفضل ما يمكن من أجل الفوز الذي يعني أفضل بداية ممكنة؛ لِأن الاستسلام ليس من سمات هذا النادي الذي في سنة 2000 كان يقبع بِالدرجة الخامسة ولكن عام 2008 عاد إلى الدرجة الأولى، تحت إشراف الملياردير الألماني ديتمار هوب.

وستشهد هذه القمّة الافتتاحية عودة الحارس مانويل نوير، كَقائد لِبايرن لِأول مرّة في الدوري منذ 16 سبتمبر 2017.

بالنسبة لِلأهداف حضرت بِشكل مستمر في اللقاءات العشرين الماضية بين الفريقين، حيث سجّل لاعبي الفريقان 61 هدفاً، بِمعدل 3.05 هدف في المباراة الواحدة.

وتعد مسابقة الدوري الألماني بِمثابة الفرصة لِمتابعة المواهب الشابة من اللاعبين والمدربين، ورؤية كميات هائلة من دعم المتيمين بحب أنديتهم والولاء لها.

أجواء الملاعب وتقنيات التدريب الرائعة مكّنت الكرة الألمانية من الاستمرار في مكانتها المرموقة عالمياً، ولكن شبح غياب المنافسة على اللقب إن لم يكن يطارد فقد تمكّن من القبض على البوندسليغا، بعد اتساع الفوارق المالية والإدارية بين بايرن ميونخ والبقيّة، حتى دورتموند رأيناه بِوتيرة منخفضة مؤخراً، وبانتظار موسم أكثر تنافسيةً في ألمانيا.

السابق
مورينيو: علاقتي جيدة بإد ودوارد وعلى بوجبا توضيح أسباب الهزيمة أمام برايتون
التالي
بشكتاش يعلن رسميا عن التعاقد مع كاريوس

اترك تعليقاً